تجربتي مع zyprexa

تجربتي مع zyprexa من التجارب المختلفة، حيث يعد الدواء من الأدوية المعروفة والتي تأتي بنتيجة جيدة ولكن في نفس الوقت لها بعض الآثار الجانبية وإليك تفاصيل التجارب.

تجربتي مع zyprexa

قبل أن نبدأ في الحديث عن التجارب التي نشرت عن هذا الدواء، يجب العلم في البداية أن استشارة الطبيب تظل أساسية ولا ينصح أبدا بالاعتماد على تجربة الأخيرة واعتمادها بأنها النتيجة النهائية التي سوف يحصل عليها الجميع، لأن هناك العديد من العوامل التي تؤدي لبعض التغيرات في النتائج.

هذه هي التجربة نشرها شخص على موقع إسلام ويب ويقول إنه يبلغ من العمر 24 عام ويعاني من الاكتئاب منذ إثنا عشر عام تقريبا وتناول العديد من الفائدة ولكنها لم تكن تأتي بنتيجة.

يقول أيضا إنه في عام 2011 ذهب إلى طبيب الغدد الصماء و تبين في النهاية إنه يعاني من وجود ورم سرطاني حليمي في الغدة الدرقية وقام بإجراء العملية للتخلص من هذا المرض ولكن حالته لم تتحسن أبدا.

ولكن بعدها بفترة قرر استشارة طبيب نفسي ووجد أنه يعني من الذهان والاكتئاب حيث أكد صاحب التجربة أنه يسمع أصواتا غريبة ويشاهد صور غريبة وكان يعتقد دائما أن الجميع يريد أن يتسبب له بالضرر وكان يعاني من بعض الوساوس التي ليس لها أساس من الصحة.

ومن الأدوية التي كان يستعملها كان دواء zyprexa، وشعر أنه كان يتحسن بعد استعمال الدواء، ولكن بعد مرور بضعة أشهر من الاستعمال قال له الطبيب عليه أن يتوقف عن هذا الدواء ويستعمل دواء آخر.

ولكن بعد التوقف عن الدواء بدأ يشعر بالعديد من الآثار الجانبية ولم يعد يشعر بتحسن على الرغم من استعماله للعديد من الأدوية، وبالتالي فكان يسأل هل من الخطأ إنه توقف عن استعمال الدواء أم لا.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

Zyprexa نفساني

في واحدة من التجارب التي نشرها أحد الأشخاص في منتدى نفساني كان يؤكد دائما عن استعمال هذا الدواء ومقارنته ببعض الأدوية الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة.

حيث أنه مصاب بالقلق والتوتر والعديد من الأمراض الأخرى، وبعد استشارة أكثر من طبيب وصف له الطبيب الدواء الأخير وهو دواء زيبريكسا وقرر أنه سوف يستعمله لمدة أسبوع حسب تعليمات الطبيب.

ولكن بعد البحث عن الدواء، وقراءة المزيد من المعلومات قالنا يشعر بالخوف قليلا لأنه يعاني من بعض الأمراض الأخرى التي قد تتعارض مع الدواء بالأخص إنه سماعا آثاره الجانبية الصعبة.

وعلى حسب العديد من الردود من الأشخاص الذين جربوا الدواء فيقول صاحب تجربة الدواء ليس له مخاطر كبيرة ومثل ما له فوائد فإن له بعض الآثار الجانبية وهذا شيء طبيعي موجود في أغلب الأدوية.

كما يؤكد ومن خلال تجربته أن أغلب الأدوية المضادة للذهان تعمل على زيادة الشعور بالنعاس، كما أنها تسبب السمنة والشعور بالدوار وبعض الآثار المتقاربة جدا من تلك الآثار.

وفي واحد من الردود الأخرى، يؤكد صاحب التجربة أنه من خلال تجربته يكتشف أن هذا الدواء يسبب زيادة كبيرة جدا وملحوظة في الوزن كما يزيد احتمالية الإصابة بمرض السكري ولكن لا يوجد قواعد ثابتة للإصابات.

Zyprexa نفساني

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

تجربتي مع مضادات الذهان

تناولنا المعلومات الأساسية عن تجربتي مع zyprexa، والآن نقدم لكم العديد من التجارب الأخرى التي تتحدث عن الآثار الجانبية للأدوية المضادة للذهان.

يحكي صاحب التجربة أنه كان يتناول حبوب المخدرات وبالتالي كان يعاني من حالات هلوسة شديدة وعند استشارة الأطباء أعطوه بعض الأدوية الأخرى حيث أن حالته تم تشخيصها على أنها إصابة بالفصام.

كما يحكي صاحب التجربة ويقول أن استعماله لهذه الأدوية كان يؤدي لبعض الآثار الجانبية المتوقعة لهذه الأدوية مثل الإصابة بالقلق وبعض التشنجات وارتفاع درجة الحرارة والعديد من نوبات التوتر والقلق الشديدة جدا بسبب آثار هذه الأدوية الجانبية.

اقرأ أيضا:

دواء زيبريكسا ومعلومات مهمة

يوجد العديد من الأدوية المضادة للذهان، ولكن عند الحديث عن دواء زيبريكسا فنحن نتحدث عن واحد من الأدوية المشهورة جدا والتي تعتمد في تأثيرها على التأثير على المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ ومن ثم يبدأ العلاج حيث أن مبدأ العمل على مستقبلات الدوبامين ومستقبلات السيروتونين.

وإن دواعي استعمال هذا الدواء الأساسية هي الإستعمال لمصابين الاكتئاب المصاحب لمرض ثنائي القطب، كما يستعمل في حالات الاكتئاب الصعبة جدا والمستعصية ويستعمل لعلاج حالات الهوس المختلطة وحالات الهوس الحادة التي تصيب مرض انفصام الشخصية.

ويتم إستعمال الدواء طبقا لمعلومات الطبيب فقط حيث أن بعض الحالات قد تستعمله مع الطلاب إذا كان يسبب اضطرابات المعدة أو يستعمل مع كميات كبيرة من الماء باستثناء الكافي.

اقرأ أيضا: حقن cerebrolysin للتوحد

الآثار الجانبية zyprexa

حسب ما ذكر في تجربتي مع zyprexa، وحسب تعليمات العديد من الأطباء، فإن هذا الدواء له بعض الآثار الجانبية أهمها ألتالي.

  • يسبب ارتفاع في نسبة هرمون البرولاكتين في الدم.
  • يسبب الوهن العضلي.
  • يسبب عسر الهضم.
  • يسبب الإمساك والجفاف الفم.
  • يزيد من احتمالية زيادة الوزن بشكل كبير عند بعض الأشخاص.
  • النعاس والشعور بالدوار.
  • حدوث بعض الاضطرابات في الحركة مثل حركات اليدين الغير طبيعية وعدم القدرة على الجلوس بشكل طبيعي أو الحركات الغير منطقية.
  • بعض الصداع أو التعب في الجسم.

ومن المهم التأكد أن الأعراض التي سبق ذكرها تتشابه مع العديد من الأعراض الأخرى للأدوية المضادة للذهان وان الأعراض تختلف في قوتها من شخص إلى آخر تبعا لعوامل كثيرة ولو كان لا يمكن تحمل الأعراض يفضل استشارة الطبيب.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: تجارب مستخدمي دواء سبرام ودواعى الأستخدام

موانع استعمال دواء zyprexa

بالنسبة للآثار الجانبية التي سبق ذكرها، فإنها في بعض الحالات قد تكون أكثر خطورة إذا كان الشخص يعاني من موانع الاستعمال والاحتياطات التالية.

  • يجب استعمال الدواء بحذر لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول والدهون في الدم.
  • الأشخاص المصابين بمرض الصرع.
  • مرض قصور الكبد والقصور الكلوي.
  • أمراض القلب أو أمراض الشرايين أو الخرف.
  • مرضى التدخين.
  • فترة الرضاعة الطبيعية.
  • كبار السن.
  • من يعاني من حساسية تجاه المواد المصنعة للدواء.
  • استعمال أدوية أخرى.

وبالتالي، من المهم دائما إخبار الطبيب إذا كنت تعاني من أي مشكلة من المشاكل التي سبق ذكرها حتى يقرر إذا كان الدواء سيكون مناسبا لحالتك أم أنه سيكون خطيرا وبالتالي يقرر تجنبه.

اقرأ أيضا: حالات شفيت من نوبات الهلع

متى يبدأ مفعول Zyprexa؟

عندما تقوم بالبحث عن تجربتي مع zyprexa، فإنك بنسبة كبيرة ستجد العديد من التجارب التي تتحدث عن هذا الدواء بشكل إيجابي أو بشكل سلبي وعن فترة تظهر فيها المفعول.

ولكن يجب العلم أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها أبدا حيث أن نتيجة الدواء ليست ثابتة في المفعول أو مدة الشفاء لأن بعض الأشخاص قد لا يشفيهم الدواء من الأساس إذا كانت حالتهم متطورة جدا.

ولكن في المتوسط نجد أن فعالية الدواء تبدأ بعد مرور أسبوعين تقريبا من بدء العلاج مع الانتظام عليه، وفي بعض الحالات الأخرى تظهر النتيجة بعد ما يقارب ستة أسابيع، ولكن تأكدوا دائما من استشارة الطبيب.

Zyprexa والنوم

ذكرنا في الآثار الجانبية عن استعمال هذا الدواء إنه يسبب النعاس والكسل والخمول لفترة طويلة، ولكن البعض قد يعاني من كسل شديد جدا والنوم لفترات طويلة تزيد عن عشرة ساعات.

وبالتالي، فلا يجب القلق أبدا إذا ظهرت هذه الأعراض ولكن للإطمئنان يمكن استشارة الطبيب حتى يتابع حالتك ويخبرك ما الحل لهذه المشكلة لو أمكن.

هل دواء zyprexa يزيد الوزن؟

يعد هذا الدواء واحد من أشهر وأهم الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص الذين يستعملون أو الأشخاص الذين يستعملون الأدوية المضادة للذهان بشكل عام.

ولكن باختصار شديد إن هذا الدواء يسبب الشهية المفتوحة بشكل كبير مما يزيد احتمالية زيادة الوزن، ولكن ذلك لا يعني أن هذا الدواء فقط هو الذي يزيد الوزن حيث أن الأطباء يؤكدون أن الأدوية المضادة للذهان من الأجيال الجديدة تؤدي لفتح الشهية مما تزيد الوزن بشكل ملحوظ.

وفي نهاية المقال عن تجربتي مع zyprexa، ه يجب العلم دائما أن استعمال الأدوية بالأخص أدوية الأمراض النفسية يجب أن يكون بحذر شديد لتجنب أي مشاكل لا قدر الله.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page