تجربتي مع وسواس الموت والاحلام والأعراض والطرق العلاجية

يعد أن الأمراض النفسية هى من أكثر الأمراض الخطيرة و التى يمر بها العديد من الأشخاص و التى قد تؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل و الأمراض العضوية الأخرى و التى قد تنتج عنها و يحتاج الأمر إلى علاج شديد من أجل منع حدوث المضاعفات بشكل مبكر و يعد أن مرض وسواس الموت و الأحلام هو من أكثر الأمراض التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص و الذى يجب الحذر منه جيداً و يتسائل البعض عن تجربتي مع وسواس الموت والاحلام والأعراض والطرق العلاجية و كل الأمور التى ترغب فى التعرف عليها سوف تجدها فى المقالة.

تجربتي مع وسواس الموت والاحلام والأعراض والطرق العلاجية:

  • يعد أن الوسواس من الأمراض النفسية و التى يعانى منها البعض من الحالات المختلفة و التى تحتاج إلى العلاج من خلال المتابعة مع أحد الأطباء النفسيين من خلال خطة علاجية محددة و التى تتناسب مع الشخص و ذلك من أجل الشفاء.
  • يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

الاحلام سببت لي وسواس الموت

الاحلام سببت لي وسواس الموت:

  • تحكى واحدة من السيدات عن تجربتها و التى مرت بها مع التعرض لوسواس الموت و الأحلام و التى ظهرت عليها بسبب موت أحد الأقارب بشكل مفاجئ و أنها كانت من أشد و أصعب التجارب و التى أدت إلى صدمة شديدة و قد أدى الأمر إلى الشعور بالموت فى القريب العاجل و خاصة فى أوقات الذهاب إلى النوم و قد ظهر الأمر عليها من خلال عدم قدرتها على النوم بشكل مباشر و كانت تحتاج إلى عدة ساعات من أجل أن تنام و بدأ ينتابها الخوف من الليل بشكل شديد و تكره التواجد فى المنزل ليلاً بمفردها و لكنها قالت أنها تغلبت على الأمر من خلال التقرب من الله سبحانه و تعالى و الإلتزام بالصلاة و قراءة القرأن الكريم و أداء كافة الفروض و النوافل و الدعاء المستمر و التأكد أن الله سبحانه وتعالى لن يقبض روح عبدا حتى يأتي موعد أجله و قد ساهم هذا الأمر فى التحسن كثيراً و الحصول على الراحة النفسية الشديدة.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل شفيت من وسواس الموت

الوسواس بالموت كرهني حياتي:

  • تقول واحدة من الفتيات عن تجربتها و التى مرت بها مع التعرض لوسواس الموت و الأحلام و كيف أنه سيط عليها و قد ظهر عليها من خلال الأحلام و الكوابيس المزعجة و الأشباح المرعبة و التى كانت لا تتذكر منها أى شئ عند الأستيقاظ من النوم و كل هذا الأمر يرجع إلى أن أخاها قد تعرض للوفاة و هو فى سن 27 من عمره و هو الأمر الذى أدى إلى التسبب ف حالة من الصدمة الشديدة و الهلع و ظهرت أعراض الحزن و الإكتئاب و أنه أصبح لون الحياة الأول و فى أحد المرات بعد العودة من الجامعة جلست تنتظر صلاة المغرب قد تعرضت للقشعريرة فى الجسد و الخوف و القلق الشديج و البعض من الأفكار الغريبة مع الرغبة فى القئ و البرودة لأطراف الأصابع و قد شعرت أنه الموت و أنه لا مفر منه أبداً و ان الأمر أستمر معها و لم تكن قادرة على النوم فى تلك الليلة و حتى الشروق فى اليوم التالى و فى الصباح قد تبين لها الأمر بعد البحث أنها نوبة وسواس و التى تحدث لدى البعض من الأفراد و الذين تعرضوا لحادث ما و لكن مع التقرب من الله عزوجل و الإنتظام فى الصلاة فى أوقاتها و الحرص على الأستغفار دائماً بدأت الأمور تصير أفضل و شعرت بعلامات التحسن المختلفة.

وسواس الموت والاحلام الخبير النفسي:

  • يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة وسواس الموت و الأحلام و التى تنتج عن تفكير العقل الباطن فى الموت و التى تؤدى إلى التسبب فى مشاهدة الأحلام المزعجة و الذى يكون نتيجة للعديد من الأسباب و التى تشتمل على:
  1. تنتج عن الخوف الزائد و الذى ينتج عن التعرض للموت و ذلك من خلال التعرض لتلك التجربة مع أحد الأقارب أو الأصدقاء.
  2. هناك البعض من الأشخاص من يقومون بالأفكار التأملية و التى تدفع الشخص إلى التفكير فى البعض من الأمور المختلفة مثل ماهية الحياة و الموت و هو الأمر الذى يدفع بالبعض فى الأحيان للشعور بالإكتئاب أو اليأس و تظهر تلك الأفكار فى الأحلام.
  3. لا يكون الشخص ممن يرضون بالقضاء والقدر و هذا الأمر يدفع الشخص إلى الحزن بشكل دائم و يؤدى الأمر إلى التسبب فى البعض من الأفكار السلبية و التى تختلط بوسواس الموت و الأحلام.

وسواس الاحلام اتعبني :

  • هناك العديد من الأعراض و العلامات المختلفة و التى تدل على ظهور وسواس الأحلام على الشخص و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال السطور التالية و التى تتمثل فى:
  1. التعرض الدائم للقلق و الإكتئاب و الخوف الشديد.
  2. ظهور البعض من الحالات التى تعانى من الهلع و نوبات الفزع و التى تؤدى إلى التسبب فى البعض من الأعراض المختلفة مثل الزيادة في ضربات القلب و الدوار و الغثيان و التعرُّق الزائد.
  3. قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى ظهور الألام فى المعدة و ذلك بسبب التفكير فى رؤية الموت مع رؤية البعض من الأحلام المخيفة.
  4. يؤدى الأمر إلى القلق الشديد وقت التفكير عند موت أحد الأشخاص القريبين منك.
  5. لا يكون الشخص قادر على أن يمارس أمور حياته الطبيعية بشكل عادى.
  6. التفكير فى الموت و الأمور المختلفة عنه لمدة من الوقت و التى تزيد عن 6 أشهر.
  7. و التعرض للنقص فى الوزن بسبب فقدان الشهية.
  8. عدم القدرة على الإقتراب من الأماكن التى يوجد فيها حالات وفاة.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

علامات الشفاء من وسواس الموت والأحلام:

  • تظهر العديد من العلامات المختلفة و الأعراض على الشخص الذى قد تم علاجه من حال وسواس الموت و التى تكون واضحة بشكل كبير و التى تتمثل فى:
  1. التخلص من نوبات الفزع المختلفة و التى كانت تُسيطر على الشخص و خاصة إضطرابات الموت.
  2. يتمكن الشخص من ممارسة كافة الأمور الطبيعية فى حياته دون أى مشاكل.
  3. التخلص من المخاوف المختلفة و التى تظهر عند سماع أنباء أو قصص الموت.
  4. عدم ظهور الأحلام المزعجة و المختلفة بشكل دائم و التى تكون عن الموت.
  5. تقليل مخاوف تجاه فقدان الأخرين و و أصبحت أؤمن بالقضاء و القدر بشكل أكبر.
  6. يكون الشخص قادر على الشعور أنه قريب من الله عزوجل و سلمت بأن له الأمر من قبل ومن بعد و أن الموت هو حق علينا جميعا.

طرق علاج الحالات المعرضة لاضطراب وسواس الموت والأحلام

طرق علاج الحالات المعرضة لاضطراب وسواس الموت والأحلام:

  • بعد أن تعرفنا على الأعراض و التى قد تظهر على الشخص و علامات الشفاء المختلفة الأن سوف نتعرف على الطرق العلاجية و التى من الممكن أن يتم الأستفادة منها من أجل الشفاء بشكل نهائى و التى يعمل الطبيب المتخصص على وضع الخطة العلاجية المناسبة و التى تكون على أساس الحالة الصحية و يتم الحصول على العلاج التالى و الذى يتمثل فى:
  1. الحصول على مضادات السيرتونين و التى تعمل على المساعدة فى الضبط و التحسين من الحالة المزاجية للشخص المصاب و التعافى من الوسواس نهائياً.
  2. و أيضاً إتباع العلاج من خلال الأسلوب المعرفي الإدراكي السلوكي أو العلاج بالكلام و الذى يساعد الشخص فى الحصول على الدعم من الأخرين فى المجتمع.
  3. محاولة الطبيب فى تغيير تفكير المريض عن حقيقة الموت.
  4. العمل على التقليل من الأفكار السلبية و التى تحدث و المعاناة من الوسواس القهري.
  5. ممارسة البعض من التمارين الرياضية المختلفة و التى تساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسم.
  6. محاولة التنفس و الأسترخاء و الإبتعاد عن التفكير السلبى بدون مشاعر القلق و الخوف.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل حامل والوسواس ذابحني

أضف تعليق

You cannot copy content of this page