تجربتي مع نقص فيتامين د

تجربتي مع نقص فيتامين د ان فيتامين د هو المسؤل عن المعادن فى الجسم وامداد الجسم بالمعادن التى يحتاجها واى خلل فيه قد يؤدى الى فقد المعادن التى قد تتواجد فى جسم الانسان لذلك يجب معرفة نسبة هذا الفيتامين فى الجسم بإستمرار عن طريق التحاليل الازمة التى تكشف نسبة فيتامين د فى الجسم وتوضح مامدى كميته فى جسم الانسان عن طريق تحليل الدم .

وسوف اذكر لكم فى هذه المقالة الكثير من المعلومات عن فيتامين د واهميته فى جسم الانسان وايضاً سوف اذكر لكم بعض التجارب التى قد كان ينقص لديها فيتامين وقد قامت بعمل التحاليل الازمة ومعالجته وهذا لكى تستفيدوا وتتعلموا من تجاربهم التى قد قاموا بها وكيف قد قاموا بمعالجة نقص فيتامين د وايضاً حتى لا تقعوا فى مثل الاخطاء التى قد وقعوا فيها اثناء القيام بتجاربهم .

تجربتي مع نقص فيتامين د

سوف اذكر لكم فى هذه الفقرة تجربة احدى الشباب مع نقص فيتامين د وكيف تم علاجه .

فيقول احد الشباب انه قد كان يعانى من الارهاق الشديد طوال اليوم وايضاً يعانى فى ألم فى المفاصل واستمر هذا الارهاق والالم لفترة طويلة جداً قد تقارب ثلاث شهور فبعدها قد شك بأنه يعانى من مرض خطير وقد قام بالذهاب الى احد معامل التحاليل الطبية وقد قام بعمل تحليل دم شامل على جسمه وبعدها قد قام بالذهاب الى الطبيب المختص وقد عرض عليه هذا التحليل وقد بلغ الدكتور المختص انه يعانى من نقص فى فيتامين د .

وقد قام الدكتور على الفور الكتابة له على بعض الطعام الذى ينصحه بأن يأكله وهو الطعام الذى يحتوى على المعادن ، وايضاً قد قام بكتابة له روشته ببعض الادوية التى تعمل على تعويض نقص المعادن فى جسمه وبالفعل بعدها بفترة من تنفيذ اوامر الدكتور لم يعد يشعر بالارهاق ولم يعد يعانى جسمه من نقص فيتامين د .

اعراض نقص فيتامين د

يوجد بعض الاعراض التى يعانى منها مريض نقص فيتامين د وهى :

  • الارهاق الشديد والمزمن فقد يشعر المريض بالارهاق الشديد طوال اليوم وهذا مايجعله غير قادر على العمل .
  • الالم المستمر فى المفاصل فيشعر المريض بألم شديد فى المفاصل وفى بعض عضلات الجسم التى من الممكن ان تعيق حركته كثيراً .
  • ضعف المناعة فهذا المرض يضعف المناعة كثيراً .
  • هشاشة العظام .
  • ضعف فى عضلات القلب فهذا المرض قد يؤدى الى نوبات قلبية حادة تؤدى الى الوفاة وارتفاع ضغط الدم ايضاً .

افضل علاج مجرب لنقص فيتامين د

افضل علاج لنقص فيتامين د هو الذهاب لعمل تحليل فيتامين د فى احدى المراكز الطبية المتخصصة والذهاب بنتيجة التحليل الى الدكتور المتخصصة فى علاج نقص فيتامين د لعلاجك على الفور بدون اخذ اى ادوية او وصفات بدون اتباع تعليمات الطبيب لانه يعتبر خطر عليك .

كيف اعرف ان فيتامين د ناقص عندي

تعرف ذلك اذا قد شعرت بأنك تعانى من الارهاق الشديد والذى يطول كثيراً ويعيقك فقد تشعر وانت فى العمل انك تعانى من الارهاق الشديد والذى يجعلك تذهب من العمل ولا تستطيع ان تكمل اليوم ، وايضاً اذا قد شعرت بألام فى المفاصل والعضلات فمن الممكن ان تشعر بألام فى المفاصل عند حمل اى شىء خفيف وهذا غير طبيعى حينها تعرف ان لديك نقص فى فيتامين د .

متى يبدا التحسن من نقص فيتامين د

عندما تشعر بأنك لم تعد تحس بالارهاق الشديد وعدم احساسك بألام فى المفاصل وزيادة قدرة المناعة لديك ايضاً .

ويوجد بعض التجارب الاخرى التى سوف تفيدكم مثل : تجربتي مع نقص فيتامين ب12

اهم الفيتامينات للجسم

أضف تعليق