تجربتي مع نقص فيتامين د وتساقط الشعر

تجربتي مع نقص فيتامين د وتساقط الشعر اذا قد كنت تعانى من مشاكل فى الشعر وتسبب هذه المشاكل لتساقط الشعر ولا تعرف ما هى هذه المشكلة فسوف اخبرك ان هذه المشكلة هى نقص فيتامين د فى جسمك وهذا الفيتامين هو المسؤول الاول والاخير عن الشعر وقوته وهو امر يتناسب طردياً فإذا قد قل هذا الفيتامين فى الجسم فإنه يؤدى الى تساقط الشعر واذا قل هذا الفيتامين فى الجسم فإنه يؤدى الى تقوية الشعر ومنع تساقطه اطلاقاً كما ان هذا الفيتامين يعمل على تقوية اطراف الشعر ويمنع تقصفه لذلك يجب علينا اكل كل الطعام الذى يحتوى على هذا الفيتامين .

يوجد علاقة قوية جداً بين فيتامين د ومشاكل الشعر عامة فنقص هذا الفيتامين فى جسم الانسان قد يؤدى الى حدوث مشاكل كبيرة جداً فى الشعر لذلك يجب علينا الاهتمام بأساليب التغذية الجيدة جداً والمأكولات التى يتوافر بها هذا الفيتامين فى مكونات الكثير من الطعام مثل السمك واللبن وغيرها من الطعام الذى يمد الجسم بفيتامين د ويعوض نقص الجسم منه .

العلاقة بين نقص فيتامين د وتساقط الشعر

تجربتي مع نقص فيتامين د وتساقط الشعر كما قد ذكرت قبل ذلك انه يوجد علاقة قوية جداً بين نقص فيتامين د وتساقط الشعر وسوف اشرح لكم هذه العلاقة بالتفصيل فى هذه الفقرة فتابعوا لكى تتعلموا وتستفيدوا من هذه المقالة .

  • ان سوء التغذية وعدم تناول الطعام الذى يحتوى على فيتامين د والكالسيوم والحديد قد يؤدى الى التأثير على صحة الانسان وقد يأتى معه بنتائج سلبية جداً مما قد يؤدى بعد ذلك على المدى الطويل الى سقوط كميات كبيرة من الشعر بسبب نقص الحديد والكالسيوم وفيتامين د فى الجسم وعدم تعويضه بعد ذلك قد يؤدى الى حدوث مشاكل اكبر .
  • ان فيتامين د من العوامل الاساسية والمهمة جداً على تقوية الشعر وبصيلاته والعمل على تحفيز الشعر للنمو بسرعة كبيرة جداً لذلك اى خلل فى هذا الفيتامين ونقصه فى جسم الانسان قد يؤدى الى حدوث مشاكل الشعر التى لا تنتهى .
  • اذا قد شعرتى بتساقط كميات كبيرة جداً من شعرك كل يوم فهذه مشكلة خطرة جداً يجب عليكى ان لا تتغاضى عنها او تهمليها حتى لا تزداد المشكلة ويجب الذهاب على الفور الى الطبيب المختص لعمل كافة التحاليل والفحوصات الازمة وتحليل نسبة فيتامين د فى الجسم .

فوائد فيتامين د للشعر

ان هذا الفيتامين له فوائد كثيرة جداً للجسم وخاصة الشعر وسوف اذكر لكم كل فوائده فى هذه الفقرة .

  1. يعمل على حل كل مشاكل الشعر ومنع تساقط الشعر نهائياً كما انه له دور اساسى على تقوية كل اطلاف الشعر والحفاظ عليه من التساقط والتجاعيد .
  2. كما انه له دور مهم جداً على التقليل من المشاكل النفسية التى يمر بها الانسان فى حياته اليومية ومنع التوتر والاكتئاب ايضاً .
  3. له دور مهم جداً على تطويل الشعر والعمل على نموه فهو يساعد الشعر على النمو بطرق صحية جداً وسريعة جداً .

علاج تساقط الشعر بسبب نقص فيتامين د

اذا اردت علاج شعرك بالطرق الصحية والسليمة ولا تعرف الطرق الصحيحة فسوف اخبرك فى هذه الفقرة كل الطرق الصحيحة جداً والتى سوف تساعدك كثيراً على علاج شعرك بكل سهولة ويسر .

  • اذا قد شعرتى بتساقط الشعر وقد قمتى بعمل تحليل وقد ظهر به نقص فيتامين د فعندها يجب عليك شراء الادوية وهى المكملات الغذائية التى تحتوى على هذا الفيتامين فى تركيبتها لتعويض الناقص فى جسمك او تقومى بتناول الاطعمة التى تحتوى على هذا الفيتامين داخلها لذلك يجب عليك تناول الكثير من انواع الاسماك الطازجة وشرب الحليب يومياً لتعويض النقص الذى يتواجد بداخل جسمك .
  • يوجد نوعان من اشعة الشمس وهما اشعة الشمس الضارة واشعة الشمس النافعة والمفيدة لجسم الانسان والضارة هى التى تكون من بعد الظهر حتى الغروب والنافعة هى التى تتواجد من الساعة التاسعة صباحاً حتى قبل الظهر بساعة واحدة فقط وهذه الاشعة هى التى تحتوى على فيتامين د كما انه لها مميزات اخرى كثير مثل انها تعمل على شفاء قلة مراحل الفيتامين فى الجسم ويجب التعرض لها كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة .
  • يجب عليك اذا قد كنتى تعانين من نقص فيتامين د فى جسمك يجب عدم شرب القهوة نهائياً او بكميات كبيرة جداً وهذا بسبب انها تقضى على فيتامين د فى الجسم وهذا ينطبق ايضاً على الشاى والمشروبات الغائية ايضاً وليست القهوة فقط فكلها مشروبات مضرة بالصحة وتحطم الكالسيوم فى الجسم وتقضى على عنصر الحديد فى الجسم ايضاً لذلك يجب علينا ان نبتعد عن هذه المشروبات نهائياً .
  • يوجد فى الكثير من الصيدليات كبسولات تباع بها تسمى كبسولات فيتامين د وهى سعرها مناسب جداً للكثير من فئات المجتمع وهذا بسبب انها رخيصة الثمن وفى متناول كل طبقات المجتمع وهذه الكبسولات منتشرة فى الاسواق المصرية والاسواق العربية وفى الشرق الاوسط بأكمله ومنتشرة ايضاً فى الاسواق العالمية وهى كبسولات تعوض نقص فيتامين د فى جسم الانسان كما انها تعمل على تقوية الشعر وتمنع تساقطه نهائياً .
  • ان هذا الفيتامين يعمل على جعل الشعر طويلاً ويساعد على نمو الشعر بطرق صحية وبدون اى مواد كميائية لذلك ان اى نقص به قد يؤدى الى توقف نمو الشعر طبيعياً .

افضل علاج لتساقط الشعر مجرب

أضف تعليق