تجربتي مع نقص البوتاسيوم

تجربتي مع نقص البوتاسيوم ؛ هناك العديد من العناصر الهامة و المفيدة و التى يحتج أليها الجسم بالكميات المناسبة و التى تحصل منها على العديد من الفوائد المختلفة و التى يستفيد منها الجسم كثيرا فى التخلص من بعض المشكلات و لذلك يجب أن تعمل على تنظيم الحصول على العناصر الهامة مثل البوتاسيوم و ذلك حتى لا يحدث لها نقص و من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى الحصول عليه من العديد من المصادر المتنوعة و ذلك من أجل تعويض الجسم بالكمية التى يفتقد أليها و ذلك من أجل التحسين من الجسم و التقليل من الاضرار المختلفة فى الجسم.

تجربتي مع نقص البوتاسيوم :

  • حيث أن البوتاسيوم هو أحد العناصر الهامة و الضرورية و التى يحتاج أليها الجسم و الذى يعد أن له العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من وظائف الجسم بشكل كبير و لذلك هى تعمل على :
  1. المساعدة فى الحفاظ على صحى العضلات و العظام.
  2. و تعمل أيضا على المساعدة فى التنظيم من معدلات ضغط الدم و ذلك حتى تتناسب مع المعدل الطبيعى.
  3. العمل على التقليل من مشكلة أحتباس الماء فى الجسم و الذى يؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة.
  4. و يعمل أيضا على المساعدة فى حماية الجسم من تكوين الحصوات فى الكلى.
  5. التقليل من فرصة الأصابة بالسكتات الدماغية.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : متى يبدأ مفعول حبوب زينكال

أعراض نقص البوتاسيوم

أعراض نقص البوتاسيوم :

  1. من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الضعف فى عضلات الجسم.
  2. كما أنها تؤدى إلى التسبب فى الضعف العام للجسم و الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بالدوخة و قلة التركيز.
  3. و تعمل أيضا على المساعدة فى حدوث البعض من الأضطرابات الببطينية فى القلب.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى ضعف فى عضلات التنفس و ذلك بسبب المعاناة من الفشل فى المسالك التنفسية و هذا الأمر لا يحدث إلا فى حالة نقص البوتاسيوم بكميات كبيرة.
  5. و من الممكن أيضا أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى.
  6. المعاناة من مشكلة الأرتفاع فى معدلات ضغط الدم عن المعدل الطبيعى.
  7. و الشعور بالتعب و الأرهاق بشكل كبير و عدم القدرة على الحركة كثيرا.
  8. المعاناة من الشعور بالتنميل و التخدير لمناطق الجسم.
  9. و من الممكن أن تصل إلى حدوث البعض من التقلبات المزاجية السريعة.
  10. كما أنها تؤدى إلى التسبب فى حدوث العطش بشكل كبير.
  11. المعاناة من فرط التبول و عدم القدرة على تحمل الجلوكوز.

علاج نقص البوتاسيوم :

  • من خلال تجربتي مع نقص البوتاسيوم حيث أنه من الممكن أن يحصل المريض على مكملات البوتاسيوم المختلفة و التى تعمل على أعادة المستوى الطبيعى له فى الجسم و ذلك من أجل عدم الزيادة عن المستوى الطبيعى.
  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.
  • و فى الحالات المتقدمة من الممكن أن يحصل المريض على الكمية المناسبة من البوتاسيوم من خلال الوريد و لكن يجب العمل على الأهتمام بمستوى البوتاسيوم و ذلك حتى لا يتجاوز المستوى الطبيعى أو المعتدل.
  • لكن في الحالات المتقدمة عن طريق إعطاء البوتاسيوم للمريض عن طريق الوريد وفي جميع الحالات يجب مراقبة مستوى البوتاسيوم في الدم بشكل مستمر حتى لا يتجاوز البوتاسيوم في الدم أو ينخفض ​​عن المستوى الطبيعي.

نقص البوتاسيوم والاكتئاب :

  • من خلال تجربتي مع نقص البوتاسيوم حيث أنه من خلال العديد من الدراسات المختلفة و التى تم أجرائها على تأثير عنصر الصوديوم على الجسم و هو يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من أعراض الأكتئاب لدى المراهقين و قد تم إجراء الدراسة على العديد من الأشخص و تم قياس مستوى البوتاسيوم من خلال الحصول على عينات من البول.
  • و أدت الأبحاث إلى أكتشاف أن نقص البوتاسيوم فى الجسم من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الاصابة بالأكتئاب و من الممكن علاج هذا الامر من خلال تناول الطعام المناسب و الذى يحتوى على الكمية المناسبة من البوتاسيوم.

مصادر البوتاسيوم من الأطعمة

مصادر البوتاسيوم من الأطعمة :

  • من خلال تجربتي مع نقص البوتاسيوم حيث أنه يجب أن تعمل على توفير الكمية المناسبة من البوتاسيوم و التى يحصل عليها الجسم بشكل يومى و التى تتمثل فى كمية تتراوح بين 3500 حتى 4700 مللي جرام و يمكنك أن تحصل عليها من العديد من المصادر المختلفة و التى تتمثل فى البروكلي و القرع و الفلفل و التفاح و البازلاء و الموز و الجزر و الأفوكادو و الحليب و الكانتلوب و الكرز و البطيخ و البقدونس و البطاطا الحلوة و الطماطم و البرتقال و الزبادي و البنجر و السبانخ.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : neuromax فوائد ودواعي الاستعمال

أضف تعليق