تجربتي مع ميتفورمين

تجربتي مع ميتفورمين

تجربتي مع ميتفورمين ؛ حيث أنه من الادوية المتعددة فى الأستخدامات و ذلك لأنه يؤدى الى التخلص من الكثير من المشاكل المختلفة فى الجسم و لذلك يتم أستخدامه تحت أشراف الطبيب و بوجود العديد من الملاحظات بأستمرار على المريض من أجل منع حدوث اى مشكلة أو أعراض مختلفة على المريض و هو أيضا من العلاجات التى له أضرار تكون صعبة بعض الشئ و التى من الممكن أن تحدث و من الممكن أها لا تحدث.

تجربتي مع ميتفورمين :

  • حيث أن ميتفورمين هو من العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من العديد من الامراض المختلفة فى الجسم مثل أحدى مراحل مرض السكرى و التكيسات التى تظهر فى الجهاز التناسلى عند النساء و يتم أستخدامه أيضا من أجل التخلص من الوزن الزائد.
  • و يمكنك أن تتعرف على أسباب الأستخدام و الأضرار و الموانع من أستخدامه و سعره فى السوق المصرى و السعودى و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع ميتفورمين.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين جربت ميتفورمين للتخسيس

ميتفورمين والرجيم

ميتفورمين والرجيم :

  • حيث أنه من العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من الوزن الزائد عن المعدل الطبيعى حيث أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من الدهون التى تتراكم فى مناطق مختلفة من الجسم و ذلك من خلال العمل على أنسداد الشهية و الأمر الذى يؤدى الى الرفع من معدلات أحتراق تلك الدهون و العمل على تحويلها الى طاقة من أجل القيام بالعمليات الحيوية.

تجربتي مع ميتفورمين للتكيس :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل العمل على التخلص من التكيسات التى تحدث فى المبايض و التى يؤدى وجودها الى تعطيل الحمل من خلال أنها تعمل على منع مرور الحيوانات المنوية الى البويضة من أجل تخصيبها و عند الأستخدام المنتظم له من خلال الجرعات المحددة يؤدى الى التخلص منها سريعا مما يؤدى الى قدرة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضات و الذى يؤدى الى فرصة حدوث الحمل.

تجربتي مع ميتفورمين للسكرى :

  • حيث أنه يتم أستخدامه من أجل علاج مرض السكرى فى مرحلة من مراحله و لكن يجب أن يكون الأمر تحت أشراف طبيب معالج.

أضرار دواء ميتفورمين

أضرار دواء ميتفورمين :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. قد يؤدى الى ظهور البعض من المشاكل المختلفة فى المعدة مثل وجود الألام المختلفة و ظهور الغثيان و القئ و الأسهال.
  2. و يؤدى الى الشعور بالألام فى مختلف مناطق الجسم و يؤدى الى ضعف الجسم بشكل كبير و يؤدى الى حدوث الدوار بشكل كبير و قلة التركيز.
  3. كما أنه يؤدى الى حدوث أضطرابات مختلفة فى ضربات القلب.
  4. و يؤدى الى حدوث صعوبة فى التنفس و ظهور العديد من التورمات المختلفة فى مختلف مناطق الجسم.
  5. كما أنه يساعد على  التنزيل من مستوى السكر فى الجسم عن المعدل الطبيعى له مما يؤدى الى الحذر من أستخدامه لمن لا يعانى من السكرى و من يعانى من أنخفاض السكرى عن المعدل الطبيعى.
  6. و من الممكن أن يتسبب فى حدوث البرودة فى الجسم و أيضا حدوث العديد من الاعراض الخاصة بلأمراض الحمى و البرد و أرتفاع فى درجات حرارة الجسم.
  7. و يؤدى الى الشعور بالوخز فى الأطراف.
  8. كما أنه يؤدى الى التسبب بحدوث الشعور بالنعاس لفترات طويلة و يؤدى الى التسبب بالدوار و الدوخة.

الجرعة المناسبة من أستخدام ميتفورمين :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض و تكون الجرعة المعتادة و التى يجب ان يحصل عليها البالغين تصل الى 500 مللى جرام مرتين فى اليوم أو قرص واحد بتركيز 850 مللى جرام فى اليوم الواحد و لكن لا تتجاوز الجرعة المناسبة 2500 مللى جرام فى اليوم الواحد و التى يتم تقسيمها على 3 جرعات.

موانع استخدام أقراص ميتفورمين :

  • حيث ان هناك البعض من الأفراد و الذين يمنعون من أستخدام مثل هذا العلاج و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الأضرار و المضاعفات المختلفة و لذلك يجب عليهم تجنب الاستخدام.
  1. لا يتم أستخدامه من الأشخاص الذين لديهم الأمراض القلبية و الأوعية الدموية.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه لمن يعانى المشاكل المختلفة فى الكبد و الكلى.
  3. كما أنه لا ينصح بأستخدامه لمن يعانى من وجود مشاكل فى الدم مثل التسمم فى الدم.
  4. و لا يتم أستخدامه مع من يعانى من وجود الأصابة بالجفاف.
  5. و لا يتم أستخدامه مع الشخص الذى يعانى من وجود مشكلة ضيق التنفس.
  6. كما أنه يمنع عن الشخص المصاب بمرض الحمض اللاكتيكى.
  7. كما أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من السكرى من الدرجة الثانية و أيضا من يعانى من وجود متلازمة الحمض الكيتونى السكرى.
  8. و يمنع أيضا عن المرأة الحامل من أستخدامه و ذلك من أجل الحرص على حياة الجنين و منع أنتقال تأثير المادة الفعالة له.
  9. و يمنع أيضا عن المرأة المرضعة من أستخدامه و ذلك من أجل الحرص على حياة الرضيع و منع أنتقال تأثير المادة الفعالة له.
  10. لا يتم أستخدام هذا العلاج من الاطفال من هم أقل من 10 سنوات و لا مع الأشخاص من هم أكبر من 80 سنة.
  11. يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

سعر دواء ميتفورمين

سعر دواء ميتفورمين :

  • من السهل الحصول على الميتفورمين من خلال العديد من الصيدليات المختلفة فهو متوفر فى الأسواق بالكميات المناسبة و أيضا بالتركيزات المختلفة له.
  1. و يمكنك العمل على شراء العلاج من جمهورية مصر العربية بسعر يصل الى 26 جنيه مصرى للعبوة التى يكون تركيزها 500 مللى جرام.
  2. و يمكنك العمل على شراء العلاج من المملكة العربية السعودية بسعر يصل الى 8.45 ريال سعودى للعبوة التى يكون تركيزها 500 مللى جرام.
  3. و يمكنك العمل على شراء العلاج من المملكة العربية السعودية بسعر يصل الى 15.45 ريال سعودى للعبوة التى يكون تركيزها 850 مللى جرام.
و يمكنك التعرف على تجربتي مع ميتفورمين و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : جرعة الميتفورمين لانقاص الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تجربتي مع الخل لازالة الشعر

تجربتي مع الخل لازالة الشعر ؛ و تعانى العديد من النساء من وجود مشكلة الشعر الزائد فى الجسم…