تجربتي مع مسمار القدم

تجربتي مع مسمار القدم ؛ هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى القدمين و تعد مشكلة مسمار القدم أنها واحدة من أشهر المشكلات و التى تعانى منها العديد من النساء بسبب الأحذية الضيقة و أرتداء الكعب العالى و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام العديد من الطرق العلاجية المنزلية البسيطة من خلال التخلص منها بشكل سريع و أزالة تلك الطبقة من الجلد الميت التى تتراكم.

تجربتي مع مسمار القدم :

  • حيث أن مسمار القدم هو عبارة عن طبقة سميكة من الجلد و التى تتكون أسفل القدمين و التى تؤدى إلى فقدان الأحساس فى تلك المنطقة و هى تكون فى منتهى الصلابة و الجفاف تماما.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج ارتفاع انزيمات الكبد بالطب البديل

أسباب الإصابة بمسمار القدم :

  1. من الممكن أن يكون بسبب أرتداء الاحذية ذات الكعب العالى و ذلك عند أرتدائها لساعات طويلة بشكل مستمر.
  2. و من الممكن أن يكون بسبب أرتداء الأحذية المفتوحة و التى تؤدى إلى التسبب فى دخول الأتربة و الغبار و الذى يؤدى إلى ألتصاق و حدوث الأحتكاك.
  3. كما أنه قد يكون بسبب عدم أرتداء الجوارب و الذى يجعل القدمين عرضة للهواء و للاتربة و التى تؤدى إلى تكوين طبقات جلدية.
  4. و من الممكن وجود عيوب خلقية فى القدم و التى تؤدى للضغط على القدمين بطريقة معينة تؤدى إلى تكوين المسمار.
  5. كما أنه يمكنك أن تكون من المصابين بالسمنة المفرطة و التى تؤدى إلى تراكم الدهون بصورة خاطئة.

أعراض مسمار القدم :

  1. تؤدى إلى التسبب فى تكوين طبقة سميكة على القدم.
  2. الشعور بالألام المختلفة.
  3. و من الممكن أن تكون غير قادر على المشى.
  4. حدوث البعض من التهيجات و الأحمرار للجلد.
  5. كما أنه أيضا يؤدى إلى الشعور بعدم الراحة عند أرتداء الحذاء.

علاج مسمار القدم :

  1. الأبتعاد عن أرتداء الأحذية الضيقة أو المفتوحة.
  2. كما أنه يجب أن يتم غسل القدمين جيدا بعد خلع الحذاء و يتم أستخدام أحد أنواع الكريمات المرطبة و التى تعمل على الحفاظ على رطوبة المنطقة جيدا.
  3. العمل على أستخدام الطرق الطبيعية للتقشير و التى تعمل على التخلص من الزوائد الجلدية.
  4. كما أنه يمكنك أن تعمل على وضع القدمين فى الماء الدافئ مدة تصل إلى حوالى ربع ساعة قبل النوم.
  5. و من الممكن أستعمال قطعة من القملش و لفها على الزوائد الجلدية.
  6. كما أنه من الممكن أستخدام حجر القدم من أجل فرك تلك المنطقة و حمايتها من البكتيريا.

علاج مسمار القدم نهائيا

علاج مسمار القدم نهائيا :

  • من خلال تجربتي مع مسمار القدم حيث أن هناك العديد من العلاجات المنزلية المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من تلك المشكلة بشكل سريع و العمل على علاجها نهائيا :

حجر الخفاف :

  1. حيث أنه يمكنك أن تعمل على وضع القدمين فى الماء الدافئ مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ربع ساعة و ذلك من أجل جعل الجلد الصلب أكثر نعومة.
  2. العمل على فرك المنطقة جيدا من خلال الحجر و ذلك لمدة تصل إلى حوالى 5 دقائق تقريبا و بعدها يتم تجفيف القدمين جيدا.
  3. و بعدها يمكنك أحضار قطعة من القطن و التى يتم وضع فيها زيت الخروع و بعدها يتم تطبيقها على المسمار و تركها من الليل و حتى الصباح.
  4. يمكنك تطبيق زيت الخروع العديد من المرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  5. و يمكنك العمل على أعادة الخطوات السابقة عدة مرات مختلفة و ذلك حتى تتمكن من التخلص من المسمار نهائيا.

الخل الأبيض :

  1. حيث أنه يمكنك أحضار كمية من الخل و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و أضافة كمية من الماء أليها و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبيرة.
  2. و بعدها يتم تطبيق الخليط على المنطقة جيدا و بعدها يتم تطبيق اللاصق و يتم تركه طوال الليل.
  3. يمكنك أستخدام أحد أنواع الزيوت من أجل العمل على الحصول على الرطوبة المناسبة للمنطقة المصابة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  4. و يمكنك العمل على أعادة الخطوات السابقة عدة مرات مختلفة و ذلك حتى تتمكن من التخلص من المسمار نهائيا.

صودا الخبز :

  1. حيث أنه يمكنك أحضار كمية من صودا الخبز و التى تقدر بحوالى 3 ملعقة صغيرة و أضافتها إلى حوض من الماء الدافئ.
  2. و يتم وضع القدمين فيها مدة تصل إلى حوالى ربع ساعة تقريبا و بعدها يتم العمل على فرك المنطقة جيدا من خلال أستخدام الحجر و التخلص من الجلد الميت.
  • من الممكن أن تعمل على أحضار كمية من صودا الخبز و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و أضافة كمية من عصير الليمون أليها و العمل على التقليب جيدا و ذلك حتى يتكون المزيج و العمل على تطبيقه على المسمار مع تطبيق اللاصق و يتم تركه طوال الليل و يتم أستخدام الماء الفاتر فى الصباح من أجل غسل المنطقة جيدا و العمل على أستخدام الحجر من أجل الفرك بمنتهى اللطف.

الليمون :

  • من الممكن أن تعمل على تحضير البعض من عصير الليمون و تطيقه على تلك المنطقة و تركه حتى يجف بشكل نهائى و يتم أستخدام تلك الطريقة حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد على الأقل من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

كيف أزيل مسمار القدم

كيف أزيل مسمار القدم :

  • من خلال تجربتي مع مسمار القدم حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى من الممكن أستخدامه من أجل التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائى و العمل على علاجها و ذلك من خلال أستخدام :

مسمار القدم والفازلين :

  • و يعد الفازلين أنه أحد أفضل أنواع المرطبات و التى من الممكن أستخدامها من أجل التخلص من التصلب الشديد الذى يحدث فى تلك المنطقة و العمل على ترطيبها بالشكل المناسب و التخلص من الجفاف الذى يحدث فيها.
  • يمكنك العمل على أحضار كمية من الفازلين و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و العمل على تطبيقها على المنطقة المصابة و التدليك بالشكل الدائرى و يتم أستخدام تلك الطريقة مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

علاج مسمار القدم بالموز :

  • حيث أن الموز هو من أنواع الفواكه و التى تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة و ذلك من خلال الأستفادة من المكونات المتنوعة و يمكنك العمل على الأستفادة من الطبقة الداخلية من قشرة الموز و العمل على أضافة كمية من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون و خلطهم جيدا و الحصول على المزيج المناسب و العمل على تطبيقه على المنطقة المصابة و بعدها يتم تطبيق اللاصق عليها و تركها حتى الصباح و يتم أستخدام الماء الدافئ من أجل غسلها جيدا.
  • يتم أستخدام تلك الطريقة بشكل يومى من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

علاج مسمار القدم بخل التفاح :

  • و يعد خل التفاح من المواد الغذائية و التى تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أستخدامها من خلال تطبيق الخل على المنطقة المصابة و تركها حتى الصباح و عسلها من خلال أستخدام الماء الدافئ و بعدها من الممكن أستخدام أحد أنواع الكريمات المرطبة.

البصل لعلاج مسمار القدم :

  • و يعد البصل هو واحد من أكثر المواد الطبيعية و التى لها العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على المساعدة ف التخلص من العديد من المشكلات التى تحدث فى الجلد و هو يحتوى على العديد من المكونات الطبيعية و التى تعمل على المساعدة فى التطهير للجلد بشكل فعال.
  • يمكنك أحضار بصلة واحدة و العمل على تقطيعها إلى نصفين و يتم وضعها فى كوب واحد من الخل و يتم تركها لمدة تصل إلى حوالى يوم واحد فقط و بعدها يتم أحضار قطنة و غمسها فى الكوب و يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و يتم العمل على تطبيق اللاصق عليها.
  • يتم أستخدام تلك الطريقة أكثر من مرة و ذلك حتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

لاصقات مسمار القدم :

  • حيث أنه من الممكن أستخدام اللاصقات على المنطقة المصابة من أجل التقليل من الأحتكاك بين الحذاء و الجلد و الذى يؤدى إلى التسبب فى تلك المشكلة و يمكنك الحصول عليها من الصيدلية.

يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع مسمار القدم و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و التعرف على الطرق المختلفة و التى من الممكن أستخدامها و الأستفادة من الأعشاب المتنوعة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج مسمار القدم العظمي بالاعشاب

أضف تعليق