تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل ؛ حيث أن تلك اللصقة تعد من أكثر العناصر الطبية و التى يتم أستخدامها من أجل التخفيف من الألتهابات و الألام التى تحدث فى بعض مناطق الجسم و خاصة فى مناطق العظام مثل العمود الفقرى و الكتف حيث أنه يعمل على أفراز مكوناته فى تلك المناطق و العمل على التحسين من حالة الظهر الصحية.

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل :

  • حيث أن لصقة الظهر هى عبارة عن أحدى المستحضرات الطبية و التى تتكون من عدة مكونات مختلفة و التى تعمل على التخفيف من الألام التى تحدث فى مناطق الكتف و الظهر.
  • و هى تحتوى على زيوت و الفلفل الحار و الكافور و بعض العناصر الكيميائية و التى يعمل الجسم على أمتصاصها بسهولة مما يؤدى الى ظهور تحسن كبير و التخلص من الألام.
  • تعمل تلك المواد على الدخول الى الجسم بشكل سريع و العمل على مساعدة العضلات فى الأرتخاء و العمل على التنشيط من الدورة الدموية فى المنطقة المصابة.
  • يتم وضع تلك اللصقة على المنطقة المصابة و تعمل على تدفئة العضلات و يتم تركها مدة تصل الى حوالى ثلاثة أيام تقريبا و تعمل على التسكين من الألام بشكل تدريجى.
  • يتم أستخدام تلك اللصقة فى العديد من الأصابات المختلفة مثل ألام الظهر و الكتف و التخفيف من الألام التى تحدث فى الفقرات القطنية.
  • و يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بالمرأة فى أثناء الفترات المختلفة للحمل و التى يحدث فيها العديد من التغييرات المختلفة من خلال الدخول الى هذا الرابط مراحل الحمل .

لصقة الظهر للحمل بتوأم :

  • ليس هناك عناصر تعمل على مساعدة الرحم من أجل الحمل بتوأم حيث أنها من قدرات الله عزوجل و لكن هناك عناصر تعمل على زيادة فرصة حدوث الحمل و ذلك بسبب مكوناتها المختلفة و التى تعمل على التحفيز من الرحم أو تنظيفه أو غيره من الأمور المختلفة.

مكونات لصقة تسكين الألم :

لييدوكايين :

  • حيث انه أحد المواد التى يستخدمها من أجل التخدير الموضعى و هى تعمل على التخفيف من الألتهابات و الحكة و الألام التى تنتج عن حروق الشمس و المشاكل الجلدية.

كابسيسين :

  • و هى عبارة عن أحدى المستخلصات من الفلفل الحار و هى التى تستخدم من أجل التخفيف من الألام التى تحدث فى العضلات و المفاصل مثل ألتهابات المفاصر و أعصاب المفاصل.

الساليسيلات :

  • هو واحد من المشتقات التى نحصل عليها من الساليساليك و هو يتم أستخدامه بطريقة موضعية من أجل التخلص من ألام العضلات و الروماتيزم و عرق النسا و تمزق الأربطة و الكدمات.

المنتول :

  • و هو أحد أنواع الزيوت التى يتم الحصول عليها من النعناع هو يحمل معه العديد من العناصر المختلفة و هى عناصر مضادة للأكسدة و تقلل من حدوث الألتهابات.

الكافور :

  • و هى أحدى المواد الشمعية التى تستخدم من أجل العمل على التسكين من الألام و هى يتم أستخراجها من نبات الكافور.

أسباب استخدام لصقة الظهر :

  1. تستخدم عند ظهور التهاب في العضلات والغضاريف كما أنها تعمل على تسكين الآمل في منطقة الظهر وأسفل الظهر،أنها تعمل على الشفاء من الالتهابات الناتجة عن الحركات الخطأ أو الجلوس أو النوم بطريقة خاطئة،أو عمل مجهود كبير جدا في العمل أو إذا كنت تمارس الرياضة بكثرة.
  2. وتستخدم أيضا علاج آلام الكتف، وتستخدم أيضا عند حدوث الدورة الشهرية لان يوجد بعض من النساء تعاني من آلام أسفل الظهر في وقت الدورة الشهرية.

فوائد لصقة الظهر :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى التسكين و التقليل من ألام الظهر.
  2. العمل على التقليل من ألتهابات العظام فى مختلف مناطق الجسم مثل العمود الفقرى و ألام العظام و الركبة و المفاصل.
  3. العمل على التقليل من الأوجاع التى تحدث و الشعور بالراحة التامة.
  4. المساعدة فى التخفيف من الألام التى تحدث فى منطقة الظهر أثناء الدورة الشهرية.

فوائد لصقة الظهر للحمل :

  • حيث أن تلك اللصقة قديما كانت تستخدم فى علاج مشكلة تأخر الحمل و العمل على حدوثه فهى تعمل على النشيط من الدورة الدموية فى منطقة الفقرة القطنية و هى تعمل على التخلص من الرطوبة التى تظهر فى الرحم.
  • و يتم وضع اللصقة فى المنطقة أسفل الضهر بعد الأنتهاء من الدورة الشهرية تقريبا من أجل التخلص من أثارها و القيام بتنظيف الرحم نهائيا مما يساعد على أزدياد فرصة الحدوث للحمل.
  • ينصح الأطباء بأستخدام تلك اللصقة فقط و ذلك حتى حدوث الحمل و عند حدوث الحمل يجب عليك التوقف عن أستخدامها نهائيا حيث أنها تؤدى الى حدوث العديد من المشاكل و المضاعفات المختلفة حيث أنها تحتوى على مادّة كالديكلوفيناك و التى تعد من المواد المسكنة التى يمنع أستخدامها من قبل الحامل و التى من الممكن أن تؤدى الى حدوث الأجهاض.

طريقة أستخدام لصقة الظهر للحمل :

  • حيث أنه يجب أتباع التعليمات الصحيحة من أجل أستخدام تلك اللصقة و الحصول على الفوائد المتعددة منها.
  1. و يجب عليك البدأ بتنظيف المنطقة المصابة أولا و العمل على تجفيفها بشكل جيد.
  2. ثم بعدها يجب عليك القيام بأنتزاع الغلاف الخارجى لللصقة و بعدها يتم وضعها على المنطقة المصابة بحيث تكون مفرودة دون وجود فراغات هوائية.
  3. و يمكنك ترك تلك اللصقة على المنطقة المصابة لمدة تصل الى حوالى 3 أيام تقريبا و فى حالة ظهور المزيد من الألام من الممكن القيام بأستخدام لصقة جديدة مرة أخرى.
  4. عند أنتزاع اللصقة من مكانها يجب عليك أزالتها بمنتهى الرفق و بعدها يتم غسل المنطقة عن طريق أستخدام الماء و الصابون و العمل على تجفيفها جيدا.
  5. يمكنك أستخدام لصقتين فى نفس المنطقة فى حالة وجود ألام قوية جدا.

الآثار الجانبية للصقة الطبية :

  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى الى زيادة حدوث الحساسية فى المنطقة التى تم أستخدامها عليها مثل الطفح الجلدى و الأحمرار و الحكة الجلدية.
  2. كما أن تلك المنطقة قد تصبح معرضة للتأثير كبير من أشعة الشمس أسرع من الطبيعى.

موانع إستعمال لصقة الظهر :

  1. الحساسية نتيجة العناصر المكونة لتلك اللصقة.
  2. لا يتم أستخدامها نهائيا على الجروح المفتوحة أو القرحة.
  3. كما أنه يجب عدم أستخدامها بجوار منطقة العين.
  4. كما أنه يحذر من أستخدامها عند الأشخاص الذين يعانون من وجود المشاكل فى القلب أو الكلى و لذلك يجب عليك الرجوع الى الطبيب أولا.
  5. و يجب أيضا عدم أستخدامها من قبل الأطفال من هم دون ال 12 سنة.

أضرار لصقة الظهر للحامل :

  • فى أثناء حدوث الحمل تعانى المرأة من ظهور العديد من الألام فى مناطق مختلفة من الجسم و ذلك بسبب حدوث أنتفاخ فى الرحم و الذى يعمل على الضغط على القولون و العمود الفقرى مما يؤدى الى ظهور ألام موجعة جدا و يجب علىها عدم أستخدام المسكنات أيضا.
  • ينصح العديد من الأطباء فى أثناء فترة الحمل عدم أستخدام البعض من الأشياء و التى قد تؤدى الى الأضرار بالحمل و منها تلك اللصقة و التى تؤدى الى حدوث مشاكل فى الرحم فهى تساعد على حدوث الأنقباض مما يؤدى الى التأثير على الجنين و الذى يؤدى الى حدوث الأجهاض.
  • و لذلك يجب أولا على المرأة الحامل العودة للطبيب و خاصة فى الأشهر الأولى للحمل و ذلك حتى لا ينتج عن أستخدامها الكثير من الأضرار.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع لصقة الظهر للحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تجربتي مع نيوترشن فور يور هير

تجربتي مع نيوترشن فور يور هير ؛ تعد مشكلة الشعر المتساقط هى أحدى المشكلات التى تواجه العدي…