تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر ؛تحب المرأة دائما أن تكون فى أفضل شكل و فى أفضل مظهر عام بإستمرار و تعانى البعض منهن بإستمرار للمشاكل المختلفة و التى تظهر نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و لذلك هى تعمل على إستخدام الكريمات و المنتجات المختلفة من أجل التحسين للشعر و العمل على إصلاح المشاكل المختلفة و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك تلجأ البعض منهن إلى إستخدام كريم بانثينول و الذى يعد أنه فى الأصل أحد أنواع الكريمات الجلدية و لكن من الممكن أن يتم إستخدامه من أجل الشعر و التحسين منه و تخلص من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تظهر نتيجة العديد من الأمور المختلفة.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر :

  • يعد أن كريم بانثينول هو أحد أنواع الكريمات التى يتم إستخدامها من أجل الجلد و العمل على التخلص من المشاكل المختلفة و لكن هناك البعض من يستفيد منه من أجل علاج مشاكل الشعر و التحسين منه بشكل كبير.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع بخاخ فيشي ديركوس

كريم بانثينول للشعر فتكات :

  • حيث أن هناك العديد من الفتيات من تعمل على إستخدام هذا المنتج من أجل إصلاح العديد من مشاكل الشعر المختلفة و ذلك بسبب المكونات المتنوعة و التى تحتوى عليها و التى يستفيد منها الشعر بشكل كبير.

مكونات كريم بانثينول :

  • حيث أنه من الكريمات التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى و فعال و لذلك هى تحتوى على مادة الديسكا بانثينول و أيضا أحد أهم أنواع الفيتامينات المختلفة و هو فيتامين 5 و يوجد منه نوعين ذو تركيزين مختلفين و هما 2% و4%.

هل كريم بانثينول يصلح للشعر ؟

  • حيث أن كريم بانثينول هو من أنواع الكريمات الجلدية و التى يتم إستخدامها من أجل الشعر و لكن من الممكن أن يتم إستخدامه للشعر من أجل إصلاح المشاكل المختلفة و التى تظهر نتيجة العديد من الأمور و لكن لا يجب أن يتم إستخدامه بشكل يومى و ذلك لأنه قد يؤدى بدلا من ظهور نتائج إيجابية إلى ظهور نتائج سلبية على الشعر.

دواعي إستعمال كريم بانثينول :

  1. حيث أنه من الأنواع التى تعمل على المساعدة فى التحسين من طول الشعر و الحصول على الطول المناسب.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى أمداد بصيلات الشعر بالغذاء المناسب و العمل على إمتصاص الماء بكل سهولة و لذلك هو يتناسب مع الشعر الجاف بشكل كبير.
  3. العمل على حماية فروة الرأس من التعرض للإلتهابات.
  4. و المساعدة فى التخلص من التجاعيد التى من الممكن أن تظهر على الشعر.
  5. كما أنه يتم إستخدامه من أجل حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل الأوساخ.
  6. و يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الخفيف و العمل على التحسين من كثافة الشعر.
  7. المساعدة فى حماية الشعر من التلف الذى من الممكن أن ينتج عن التصفيف.
  8. كما أنه يساعد على إنتاج الخلايا فى فروة الرأس.
  9. العمل على حماية فروة الرأس من القشرة التى من الممكن أن تترسب فيه.
  10. العمل على التمشيط للشعر بالطريقة المناسبة و ذلك بسبب أنه يساعد على منحه الليونة و النعومة.
  11. المساعدة فى التخلص من التكسير و التقصف الذى من الممكن أن يحدث.
  12. التخلص من التموجات التى من الممكن أن تحدث فى الشعر.
  13. التحسين من الشعر الذى يتعرض للمواد الكيميائية.
  14. منع حدوث مشكلة التساقط التى من الممكن أن تصيب فروة الرأس.

أضرار كريم بانثينول للشعر :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الشعور بالحرقة فى جلد الشعر.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الحكة الجلدية.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الإلتهابات الجلدية.
  4. و قد يظهر البعض من العدوى الجلدية.
  5. من الممكن أن تظهر البعض من التهيجات فى الجلد.
  6. كما أنها قد تؤدى إلى حدوث التنميل.
  7. و من الممكن أن تؤدى إلى حدوث البعض من التغييرات العامة فى الجلد.

الطريقة الصحيحة لإستعمال كريم بانثينول :

  1. حيث أنه يجب عليك تنظيف الشعر جيدا و العمل على غسله من خلال إستخدام الطريقة المعتادة و الإنتظار مدة تصل إلى حوالى ربع ساعة من أجل الجفاف.
  2. و بعدها يتم الحصول على كمية منه على اليدين و التى تتناسب مع طول الشعر و الكثافة و يتم تطبيقه على الشعر و التدليك على فروة الرأس جيدا و بشكل دائرى.
  3. ثم بعدها يمكنك الإنتظار مدة تصل إلى حوالى 4 ساعات تقريبا و يمكنك إستخدام تلك الطريقة حوالى 3 مرات فى الأسبوع الواحد و حتى الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

موانع إستخدام كريم بانثينول :

  • حيث أن كريم بانثينول هو أحد المنتجات التى تعد أنها أمنة بعض الشئ و لا تتفاعل مع الأدوية الأخرى و هى تتناسب مع جميع أنواع الشعر إلا من يعانى من وجود الحساسية تجاه المواد الفعالة التى تدخل فى التركيب.

سعر كريم بانثينول للشعر :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الكريم فهو ينتشر بشدة فى الأسواق و يمكنك الحصول عليه من الصيدليات المختلفة :
  1. و يمكنك العمل على شرائه بسعر يصل إلى حوالى 10 درهم من أجل العبوة الصغيرة و 25 درهم من أجل العبوة الكبيرة فى الإمارات العربية المتحدة.
  2. يمكنك العمل على شرائه بسعر يصل إلى حوالى 9 جنيه مصرى  من أجل العبوة الصغيرة و 16 جنيه مصرى من أجل العبوة الكبيرة فى جمهورية مصر العربية.
  3. و يمكنك العمل على شرائه بسعر يصل إلى حوالى 15 ريال سعودى من أجل العبوة الصغيرة و 30 ريال سعودى من أجل العبوة الكبيرة فى المملكة العربية السعودية.

يمكنك التعرف على تجربتي مع كريم بانثينول للشعر و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : من جربت عشبة رجل الاسد للتنحيف

أضف تعليق

You cannot copy content of this page