تجربتي مع كريم الهيدروكينون

تجربتي مع كريم الهيدروكينون ؛ حيث أن هناك البعض من الأشخاص من يعانون من البعض من المشاكل و التى تظهر على البشرة و خاصة الفتيات و ذلك بسبب حساسية البشرة التى لديهن عن الرجال و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام الكريمات المختلفة و التى تعمل على علاج المشكلة بشكل سريع و يمكنك أن تعملى على إستخدام كريم الهيدروكينون و الذى يعد أنه من أفضل أنواع الكريمات فى الأسواق و الذى له العديد من النتائج الفعالة.

تجربتي مع كريم الهيدروكينون :

  • حيث أن كريم الهيدروكينون هو عبارة عن أحد أنواع الكريمات و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تصيب البشرة و تعمل على المساعدة فى الحصول على بشرة جميلة و فى منتهى النضارة و الإشراق.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجارب منتجات بيوديرما

من جربت كريم هيدروكينون

من جربت كريم هيدروكينون :

  • حيث أن هناك العديد من النساء و التى تعانى من العديد من المشاكل المختلفة التى تظهر على البشرة و لذلك يتم إستخدام كريم هيدروكينون من أجل الحصول على نتائج جيدة و التخلص من العديد من المشكلات و التى من الممكن أن تصيب الجلد بشكل مباشر نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و المتنوعة و لكن يعمل الكريم على إعطاء نتائج مختلفة و فعالة و سريعة و تساعد فى الحصول على النضارة و الإشراق.

دواعى استعمال كريم الهيدروكينون :

  1. حيث أنه يساعد على تفتيح البشرة و التخلص من التصبغات مثل الكلف و النمش.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من علامات التقدم فى السن مثل التجاعيد.
  3. و يعمل على المساعدة فى التخلص من الأثار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.
  4. كما أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من حبوب الشباب.
  5. و يتم إستخدامه من أجل تبييض البعض من المناطق مثل الركبتين و الأبطين و المرفقين.
  6. المساعدة على إلتئام الجروح.

كريم هيدروكينون للمناطق الحساسة :

  • حيث أن تلك المنطقة من المناطق التى تتأثر بشكل سريع و ذلك نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة أو نتيجة البعض من الخلل فى الهرمونات أو نتيجة الزيادة فى الوزن عن المعدل الطبيعى و أيضا نتيجة الإفراط فى إستخدام مضادات العرق و لذلك يتم إستخدام الكريم من أجل التخلص من التصبغات و العمل على التفتيح من البشرة و تبييضها بشكل سريع.

الجرعة المناسبة من كريم الهيدروكينون :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • و تعد الجرعة المعتادة منه هى أن يتم إستخدامه مدة تتراوح من شهر إلى 4 أشهر و من الممكن أن يتم إستخدامه مدة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

طريقة إستخدام كريم الهيدروكينون :

  1. حيث أنه يتم الحصول على كمية بسيطة منه و العمل على تطبيقها على الجلد و التدليك بشكل دائرى من أجل أن تصل المكونات سريعا إلى أعماق البشرة.
  2. و يتم ترك الكريم مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة و بعدها يتم التخلص منه بشكل نهائى.

الآثار الجانبية للهيدروكينون :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور التهيجات و الإلتهابات التى تظهر عليه.
  2. كما أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من الجفاف الذى يحدث فى الجلد و الإلتهابات فى المناطق الحساسية.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور الطفح الجلدى على الجلد.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الأحمرار و التقشير و ظهور البعض من الحروق على البشرة.

موانع لاستخدام كريم الهيدروكينون :

  • حيث أنه هناك البعض من الأشخاص الممنوعون من إستخدام هذا الكريم و ذلك بسبب وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضرار أو المضاعفات المختلفة و لذلك :
  1. يتم منع إستخدامه لمن يعانى من التحسس من المكونات المختلفة و التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يمنع إستخدامه من يعانى من الإنتفاخات الجلدية و الحكة.
  3. و لا يتم إستخدامه بعد تطبيق منتجات إزالة الشعر الكيميائية.
  4. كما آنه يتم منع إستخدامه فى أثناء فترة الحمل و التى من الممكن أن ينتج عنها التسبب فى حدوث البعض من المشاكل للأم و للجنين و ذلك بسبب أنتقال تأثير المادة الفعالة من خلال المشيمة.
  5. كما آنه يتم منع إستخدامه فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و التى من الممكن أن ينتج عنها التسبب فى حدوث البعض من المشاكل للأم و للرضيع و ذلك بسبب أنتقال تأثير المادة الفعالة من خلال لبن الأم.
  6. و يتم منع الإستخدام مع الأطفال من هم أقل من 12 عام.
  7. لا يتم الإستخدام مع المناطق الحساسة المتهيجة من الجلد المتجلط.

سعر كريم هيدروكينون :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الكريم من الصيدليات فهو من المنتجات المنتشرة بشكل كبير و يمكنك العمل على شرائه بسعر يصل إلى حوالى 65 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة.

يمكنك التعرف على تجربتي مع كريم الهيدروكينون و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : فوائد عشبة رجل الاسد لتكيس المبايض

أضف تعليق