تجربتي مع فاتح الشهية للاطفال

تجربتي مع فاتح الشهية للاطفال ؛ يعانى البعض من الأطفال من وجود مشكلة فى الشهية و عدم القدرة على تناول الطعام الكافى و الذى يؤدى إلى توقف نمو الطفل و لذلك يلجأ البعض من الأطباء إلى إستخدام الأدوية التى تعمل على المساعدة فى فتح الشهية و التحسين منها مما يساعد الطفل على تناول الكمية الكافية و التى يحتاج إليها من أجل بناء الجسم السليم و الصحى.

تجربتي مع فاتح الشهية للاطفال :

  • حيث أن فاتح الشهية هو من الأدوية التى يتم إستخدامها من أجل التحسين من الشهية عند الأطفال من أجل أن يتمكنوا من الأكل بكميات مناسبة من أجل الحصول على النمو الطبيعى.
  • و يمكنك أن تتعرف على أسباب فقدان الشهية و العديد من الأدوية المختلفة و التى يمكنك إستخدامها و البعض من المأكولات المناسبة و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع فاتح الشهية للاطفال.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع بذور المشمش

أسباب فقدان الشهية عند الأطفال

أسباب فقدان الشهية عند الأطفال :

  1. معاناة الطفل من الإكتئاب و القلق و التوتر و الخوف المستمر من التعرض للعقاب.
  2. معاناة الطفل من مرض الأنيميا و هو مرض فقر الدم و الذى يكون نتيجة الإصابة ببعض الطفيليات مثل وجود الديدان المعوية و المعاناة من الإمساك المزمن و الإسهال.
  3. من الممكن أن يكون الطفل فى وقت التطعيم و الذى يؤدى إلى التسبب فى سخونية الجسم و الذى يؤدى إلى فقدان الجسم الشهية المطلوبة.
  4. تناول البعض من الأدوية و التى تؤدى إلى فقدان الشهية لفترات طويلة.

أدوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للأطفال : 

  • هناك العديد من الأدوية و التى يمكنك إستخدام أى منها من أجل فتح الشهية للطفل و العمل على الحصول على الوزن المناسب له و يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

زنك اوريجين :

  • حيث أن الزنك من العناصر الأساسية فى الشهية و التى يؤدى نقصانها إلى فقدان الشهية و لذلك من الممكن أن تتناول البعض من مكملات الزنك و التى تؤدى إلى إنتاج عضارة المعدة بشكل سليم و يحصل الأطفال على جرعة منه تصل إلى حوالى 5 مللى فى اليوم الواحد و لمدة تصل إلى حوالى شهر كامل من أجل الحصول على النتيجة المثالية.

دايجستين أو دايجينورم :

  • حيث أنهما من الأدوية الشراب للأطفال و التى تحتوى على الكثير من الإنزيمات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الهضم و من الممكن أن يتم تناوله قبل الوجبات أو فى بين الوجبات و تكون الجرعة المناسبة منه هى عبارة عن 3 إلى 5 مرات فى اليوم الواحد و ذلك على حسب تحديد الطبيب المعالج للحالة على حسب المشكلة الصحية التى يعانى منها.

سانسوفيت بالحديد :

  • حيث أنه من الأدوية التى تعمل على إعطاء الجسم الكمية المناسبة من عنصر الحديد و الذى عندما يقل فى الجسم فإنه يؤدى إلى فقدان الشهية و تكون الجرعة المناسبة منه هى عبارة عن 3 إلى 5 مرات فى اليوم الواحد بعد الإنتهاء من تناول الوجبة بمدة تصل إلى حوالى ساعة و ذلك على حسب تحديد الطبيب المعالج للحالة على حسب المشكلة الصحية التى يعانى منها.

سانوستول :

  • و هو من الأدوية التى تحتوى على فيتامين ب المركب و الذى يعد أنه من الأنواع الضرورية و التى تكون مناسبة لبناء الجسم و التحسين منه و تغذيته و تكون الجرعة المناسبة منه هى عبارة عن 5 إلى 10 مللى فى اليوم الواحد بعد الإنتهاء من تناول الوجبة بمدة تصل إلى حوالى ساعة و ذلك على حسب تحديد الطبيب المعالج للحالة على حسب المشكلة الصحية التى يعانى منها.

أضرار فاتح الشهية للأطفال

أضرار فاتح الشهية للأطفال :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى إلى التأثير على قدرة العينين فى الرؤية.
  2. و تؤدى أيضا إلى الشعور بالدوخة و النعاس المستمر.
  3. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الضعف العام للجسم و تأخير النمو.
  4. و هى أيضا تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة على العديد من الأجهزة فى الجسم مثل الكبد و الكلى.
  5. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الصرع لبعض الأشخاص.
  6. و فى بعض الأحيان تؤدى إلى التأثير على القدرات العقلية.

مأكولات تستخدم في فتح شهية الأطفال :

اللبن الزبادي :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من الأحماض و التى تتمثل فى البروبيوتك و البعض من الفيتامينات المختلفة و التى تعمل على تغذية الجسم و العمل على التقوية من المناعة و العمل على التحسين من نمو الجسم و العمل على التحسين من صحة الأمعاء.

القراصيا، والخوخ :

  • حيث أنها من المواد الغذائية و التى تعد أنها مناسبة لفتح الشهية و هى أيضا لها طعم مميز و مختلف عن غيره من الأنواع الأخرى.

عصير الجزر :

  • حيث أنه من الممكن أن يتناول الطفل عصير الجزر بشكل يومى و ذلك قبل مدة تصل إلى حوالى نصف ساعة و ذلك من أجل أن يقوم بفتح الشهية و هو يعمل على المساعدة فى تقوية المناعة و التقوية من العظام و التحسين من النظر.

المكملات الغذائية التي تعمل على فتح الشهية

المكملات الغذائية التي تعمل على فتح الشهية :

مكملات فتح الشهية :

  • حيث أنه من الممكن أن تستخدم البعض من المكملات الغذائية من أجل الطفل و لكنها تكون بجرعات محددة من قبل الطبيب و التى يجب أن يتم الإلتزام بها و ذلك من أجل منع حدوث الأضرار و المضاعفات المختلفة و يمكنك أن تعتمد على إستخدام مكملات الزنك و الذى فى حالة نقصانه من الجسم يؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة.

مكملات زيت السمك :

  • حيث أن مكملات زيت السمك تعد أنها واحدة من أفضل المكملات التى يمكنك إستخدامها و هى تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الحالة الصحية للجسم بشكل كبير و هى تعمل على المساعدة فى التحسين من الجهاز الهضمى و العمل على التقليل من فقدان الشهية.
و يمكنك التعرف على تجربتي مع فاتح الشهية للاطفال و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجارب البنات مع علاج تكيس المبايض

أضف تعليق