تجربتي مع صغر حجم البويضات وأسبابها ونصائح علاجها

تواجه البعض من السيدات مشكلة حجم البويضات و التى تعد أنها أصغر من الحجم الطبيعى و التى تؤدى إلى عدم القدرة على الحمل بشكل طبيعى و لذلك تحتاج المرأة فى تلك الحالة إلى الحصول على العلاجات المناسبة و التى تساعد على الزيادة من التنشيط للبويضات و الوصول إلى الحجم المناسب و تتسائل البعض من السيدات عن تجربتي مع صغر حجم البويضات وأسبابها ونصائح علاجها و سوف تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى الأسباب و الأعراض و العلاجات و البعض من النصائح المختلفة.

تجربتي مع صغر حجم البويضات وأسبابها ونصائح علاجها :

  • تعد أن مشكلة صغر حجم البويضات هى واحدة من المشاكل التى تتعرض لها العديد من السيدات و التى تؤدى إلى الصعوبات فى حدوث الحمل و تحتاج إلى أن تصل إلى الحجم المناسب و ذلك من أجل التسهيل من حدوث الحمل بشكل طبيعى.

يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

تجاربكم مع تكبير البويضات

تجاربكم مع تكبير البويضات :

  • تقول واحدة من السيدات أنها تزوجت قبل حوالى 10 أشهر و أنها قد أتفقت مع زوجها على الإبتعاد عن الحمل المبكر و ذلك بسبب أننا لم نكن نقدر على تحمل المسؤولية و تحمل فرد أخر معنا و الأمر الذى قد يتعرض إلى المشاكل المبكرة و لكن قد شعرت أن زوجى يرغب فى أن يصبح فى أب و لذلك قد توقفت عن تناول حبوب منع الحمل على الرغم من أستخدامها لفترة قصيرة من الوقت و لم تتأثر بالمضاعفات الكبيرة و التى تنتج عنها و لكن بعد مرور عدة شهر و لم يحدث الحمل قمنا بالذهاب إلى الزيارة لأحد الأطباء و ذلك من أجل إجراء الفحوصات المختلفة للتأكد من الحالة الصحية  لكن قد تبين أنها تعانى من مشكلة عدم نضج البويضة و كان يساورها الشعور بالقلق و ذلك بسبب سماع البعض من الأمور و التى تقول أنها تؤدى إلى العقم و لكن الطبيبة طمأنتها أنها ليست مشكلة كبيرة و يتم علاجها من خلال العديد من الطرق العلاجية المتعددة و أنها كانت تفضل الحصول على الطرق الطبيعية و لذلك بدأت فى تناول عشبة البردقوش و ذلك بعد سؤال الكثير من السيدات عنها و تأثيرها الفعال على الجسم و السريع و كانت تتناول المشروب بشكل يومى فى خلال فترة التبويض مع التحلية من خلال إضافة العسل و بعد مرور حوالى شهر و بعد إنقطاع الدورة الشهرية قد قامت بإجراء الإختبار و النتيجة كانت إيجابية.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع مخزون البويضات

حجم البويضة صغير وحملت :

  • هناك البعض من الأمور الخاطئة و التى يبحث عنها البعض من الأشخاص مع صغر حجم البويضة أى أنها لم تنضج و لم تصل إلى الحجم المناسب للإخصاب و بالتالى لا يمكن حدوث الحمل بشكل نهائى قبل الحصول على العلاجات المنشطة للبويضة من أجل أن تصل إلى الحجم الطبيعى لها.

أسباب صغر حجم البويضات :

  • تشتكى الكثير من السيدات من مشكلة صغر حجم البويضات و عدم الوصول إلى المستوى المناسب من النضج و لذلك سوف نتعرف اليوم على الأسباب التى قد تؤدى إلى الأمر و من خلال تجربتي مع صغر حجم البويضات وأسبابها ونصائح علاجها سوف نتعرف على البعض من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. حدوث التبويض بشكل مبكر.
  2. التعرض لمشكلة متلازمة عدم انفجار الجُريب.
  3. وصول المرأة إلى سن اليأس.
  4. الزيادة من مستوى البعض من الهرمونات فى الجسم مثل هرموني الأستروجين و التستوستيرون.
  5. و التعرض للبعض من الإضطرابات المختلفة فى الإباضة.
  6. يعد أن هرمون الحاث الجُريبي يكون فى أقل مستوى له.
  7. إجراء جراحة فى المبيض و التى ينتج عنها البعض من المضاعفات.
  8. و التعرض للفشل فى أحد المبايض.

أعراض صغر حجم البويضة :

  • قد سألنا أحد الأطباء المتخصصين فى أمراض النساء و التوليد عن الأعراض التى من المحتمل أن تظهر على المرأة التى تعانى من مشكلة الصغر فى حجم البويضة عن الطبيعى أو الضعف فى إنتاج البويضات و الذى أجاب :
  1. يوجد البعض من المشاكل فى الدورة الشهرية و التى تتمثل فى عدم الإنتظام.
  2. حدوث التأخير فى الحمل بشكل واضح.
  3. عدم القدرة على الإنجاب بالشكل الطبيعى.

هل صغر حجم البويضة يمنع الحمل؟

  • نعم يمكن أن يمنع الحمل و فى المسمى العلمى لا يوجد ما يعرف بصغر حجم البويضة و لكن يقول العلماء البويضة غير ناضجة و لم تصل إلى الحجم المناسب من أجل الإخصاب و بالتالى لا يؤدى إلى الحمل و تحتاج المرأة إلى الحصول على العلاجات المناسبة و التى تساعد على الزيادة من حجم البويضة من أجل الوصول إلى الحجم المناسب و بشكل سريع.
  • و يتم إنتاج العديد من البويضات المختلفة من المبيض و لكن واحدة فقط تكون هى الناضجة و التى تتراوح فى حجمها بين 18 مللى متر إلى 24 مللى متر و يعد أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تتعلق بالخصوبة لدى السيدات و التى تنتج عن الإضطرابات فى المبيض أو الإنقطاع للإباضة.

لزيادة حجم البويضة في يومين :

  • هناك البعض من الأعشاب المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها و الأستفادة منها من أجل الزيادة من مستوى الخصوبة و التنظيم من التبويض و المساعدة على التوازن للهرمونات جيداً و هى تحتوى على العديد من المكونات و العناصر المختلفة التى يستفيد منها الجسم بشكل كبير ورق توت العُليق أو البرسيم أو القُراص اللاذع أو الهندباء أو القرفة أو الشمر.

كيف ازيد حجم البويضة طبيعي؟

  • هناك البعض من الأمور المختلفة و التى من الممكن القيام بها من أجل الزيادة من حجم البويضة بشكل طبيعى و التى تتمثل فى التغيير من نمط الحياة و التى تعمل على التقليل من جودة البويضات جيداً و التأثير فى مستوى الخصوبة بشكل كبير و التى تشتمل على :
  1. يجب على الشخص الحفاظ على الوزن الصحى و التخلص من السمنة و هى التى تؤدى إلى التقليل من الخصوبة و الجودة للبويضات.
  2. ممارسة البعض من التمارين المختلفة و التى تعمل على التحسين من الدورة الدموية مثل المشى و تمارين الكارديو.
  3. التقليل من القلق و التوتر و التحكم فيه و الذى يؤدى إلى الزيادة من إفراز هرمون الكورتيزول و الذى يؤدى إلى التسبب فى الإضعاف للإباضة.
  4. و الحصول على الغذاء الصحى و المتوازن و الذى يستفيد الجسم منه و ذلك من خلال تناول الفواكه و الخضروات المختلفة و الإبتعاد عن المأكولات الغير صحية و المعلبات و الدهون.
  5. كما أنه يجب الحرص على الإبتعاد عن التدخين و شرب المواد الكحولية المختلفة و هى من الأمور التى تؤدى إلى الإسراع من فقدان البويضات من المبيض.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط

علاج صغر حجم البويضة

علاج صغر حجم البويضة :

  • قبل أن يبدأ الطبيب المعالج للحالة فى وصف الأدوية المختلفة و التى تعمل على علاج تلك المشكلة يجب إجراء العديد من الأمور المختلفة و التى تساعد على التعرف على تلك المشكلة و التى تتمثل فى الإختبارات و هم :
  1. تحديد معدل الهرمونات المنشطة لحويصلات المبيض.
  2. و العمل على التعرف على مستوى هرمون مخزون البويضات.
  3. إجراء الأشعة فوق الصوتية من أجل التعرف على عدد حويصلات المبيض التى تكون نشطة.
  • بعد الإنتهاء من كافة الفحوصات المختلفة و الإختبارات التى يتم إجراءها يتم إتباع نظام محدد من الأدوية المختلفة و التى يتم الحصول عليها عن طريق الفم و التى تعمل على المساعدة للمبيض و التحفيز منه بالشكل المناسب و الحصول على البعض من أدوية الخصوبة و التى تكون على صورة حقن و يوجد أيضاً حقن هرمونات FSH و التى تعمل على التحفيز من هرمون اللوتين و ذلك من أجل التواصل للتوازن بين الهرمونات التى تتواجد فى الجسم و التى لا تزيد عن الطبيعى.

هناك العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال الدخول إلى رابط وسم مراحل الحمل و الذى يتضمن العديد من المقالات و التى تشرح عن الحمل و كافة الأمور المختلفة به.

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page