تجربتي مع شعري الافريقي

تجربتي مع شعري الافريقي ؛ حيث أن مشاكل الشعر هى من المشاكل التى يتعرض لها العديد من الأشخاص و لذلك هو يحتاج إلى عناية و إهتمام بشكل كبير و هناك العديد من أنواع الشعر المختلفة و التى يتم العمل على وضع روتين مناسب لكل منها من أجل الحصول على الشكل المناسب و التخلص من المشكلات المختلفة التى من الممكن أن تحدث مع أختلاف الأسباب و يعد الشعر الأفريقى الخشن هو أحد أنواع الشعر و التى أصبحت تنتشر بشكل كبير و هو يتميز بأنه جاف و يعانى من الخشونة بشكل كبير و هو يحتاج إلى العناية و الإهتمام الزائد من أجل العناية به و الحصول على الشكل المناسب و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام العديد من الطرق الطبيعية و التى تعد أنها ذات فائدة كبيرة و التى تعمل على المساعدة فى التنعيم من الشعر و الحصول على الترطيب المناسب و التخلص من الجفاف الذى يظهر على الشعر.

تجربتي مع شعري الافريقي :

  • حيث أن الشعر الأفريقى هو أحد أنواع الشعر و يكون مجعد بشكل كبير و يحتاج إلى الإهتمام الشديد و العناية بالشكل المناسب و الحصول على الشعر المناسب و المثالى و ذلك من خلال إستخدام المستحضرات المختلفة و التى تحتوى على العناصر و الزيوت المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الشعر بالشكل المناسب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر

تجارب تطويل الشعر الافريقي

تجارب تطويل الشعر الافريقي :

  1. العمل على الترطيب للشعر بالشكل المناسب و ذلك من أجل حمايته من حدوث الجفاف بحيث أنه لا يتم العمل على غسل الشعر مرات كثيرة و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى فقدانه كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية.
  2. العمل على التطبيق لبعض من الزيوت الطبيعية بشكل يومى و التى تحتوى على العديد من العناصر الهامة و الفوائد المختلفة و التى تعمل على التحسين من الشعر بشكل كبير و التخلص من التقصف و العمل على التقوية من الشعر و التى تتمثل فى زيت الخروع الأسود الجامايكي و زيت اللافندر و زيت الخروع و بعدها يتم تغطية الشعر من خلال إستخدام الساتان من أجل تغطية الشعر جيدا.
  3. و أيضا يمكنك العمل على إستخدام البعض من مستحضرات التجميل و التى تعمل على المساعدة فى الحصول على الترطيب المناسب للشعر و التى تعمل على التحسين منه بالشكل المناسب و ذلك من خلال إستخدام البلسم المرطب.
  4. التوقف عن إستخدام البعض من المواد المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التقصف للشعر مثل الجل و الأدوات الحرارية و الإستشوار و التى تعمل على المساعدة فى إمتصاص الرطوبة و الزيوت الطبيعية من الشعر مما يؤدى إلى حدوث الجفاف للشعر و تؤدى إلى تلف البصيلات و من الممكن أن يتم إستخدام الطرق الطبيعية من أجل العمل على التجفيف بالشكل المناسب.
  5. كما أنه يمكنك العمل على إستخدام أحد المستحضرات التجميلية المناسبة و التى تعد أنها بديلة للشامبو و التى تكون عبارة عن البعض من الزيوت الطبيعية و التى يكون لها فوائد كبيرة للشعر.
  6. و من الممكن أن تعمل على إستخدام البروتين المناسب للشعر و الذى يعمل على التقوية للشعر بالشكل المناسب و لكن يجب عدم ترك البروتين فترة طويلة من الوقت و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأضرار مثل التعرض للتقصف و للتلف.
  7. كما أنه يمكنك العمل على إستخدام الماء الفاتر من أجل غسل الشعر جيدا و ذلك يكون مرة واحدة فى الأسبوع و ذلك من أجل الحفاظ على مستوى الرطوبة للشعر.
  8. العمل على منع تراكم مستحضرات التجميل على فروة الرأس و ذلك من خلال إستخدام المنتجات المخصصة من أجل التخلص من أثار مستحضرات التجميل التى تتراكم على الفروة و التى تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة.
  9. القيام بإعادة توازن للأحماض التى تتواجد فى الشعر و التى يحدث لها المشاكل بسبب الصبغات المختلفة و البخاخات و منتجات التلوين الأخرى.
  10. و يمكنك أيضا أن تعمل على تناول الكميات المناسبة من الفيتامينات و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و التى تعمل على التحسين من النمو له و الحصول على الطول المناسب.
  11. من الممكن أن تعمل على إستخدام البروتين و التى تعمل على التغذية للشعر مثل الأفوكادو و بذور اليقطين.
  12. العمل على حماية أطراف الشعر من المشاكل التى من الممكن أن تحدث فيه و لذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث التقصف و يمكنك العمل على جعل الشعر على شكل كيكة أو تضفيره من أجل منع حدوث التلف.
  13. و التخلص من الشعر التالف الذى يتواجد فى الشعر بشكل سريع كل أسبوعين تقريبا و ذلك من أجل مساعدته على النمو.

افضل كريم لتطويل الشعر :

  • حيث أنه هناك العديد من أنواع الكريمات المختلفة و التى تتواجد فى الأسواق و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الشعر و التظيل منه بالشكل المناسب و لكن أفضل نوع هو كريم بريمكس و الذى يعمل على المساعدة فى تطويل الشعر جيدا بشكل سريع و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المكونات الطبيعية و الفوائد المختلفة و التى تعمل على تقويته بالشكل المناسب.

طريقة استخدام المايونيز للشعر الأفريقى :

  • حيث أنه يتم العمل على غسل الشعر جيدا من خلال إستخدام الماء.
  • و بعدها يتم تطبيق كمية من المايونيز و التى تكون مناسبة مع طول الشعر و كثافته و التدليك جيدا و ذلك من أجل وصول المكونات إلى الأعماق.
  • العمل على ترك الخليط على فروة الرأس مدة تصل إلى حوالى 10 دقائق و بعد الإنتهاء يمكنك أن تعمل على غسل الشعر جيدا و ذلك من خلال إستخدام الشامبو المناسب و المخصص للشعر.

نصائح لجعل الشعر الافريقي طبيعياً وقوياً :

  1. حيث أنه يمكنك إستخدام الأصابع فى التمشيط بدلا من إستخدام المشط للشعر.
  2. العمل على تحديد روتين معين للشعر و الذى يتم إستخدامه و الحرص على عدم تغييره.
  3. الأبتعاد عن المواد و الادوات التى تعمل على التجفيف من الشعر و ذلك لأنه يؤدى إلى حدوث التقصيف.
  4. التأكد من وصول الماء إلى أطراف الشعر بشكل مناسب و ذلك من أجل منع تعرضها للجفاف.
  5. العمل على التقليم من أطراف الشعر بشكل مستمر.
  6. الإبتعاد عن تعرض الشعر لدرجات الحرارة المرتفعة.
  7. العمل على إتباع الأنظمة الغذائية المفيدة و التى تحتوى على كافة العناصر الهامة و الضرورية و التى تعمل على التحسين من الشعر.
  8. التقليل من إستخدام المستحضرات التجميلية و التى تؤدى إلى إتلاف الشعر بالشكل المناسب و تطبيق الزيوت الطبيعية و التى تحتوى على العناصر المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى التغذية من الشعر بالشكل المناسب.

و يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع شعري الافريقي و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف على الطرق المختلفة من أجل العناية و الإهتمام به بالشكل المناسب و التعرف على البعض من النصائح المختلفة و المفيدة من أجل التحسين منه و عدم إتلافه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجاربكم مع تطويل الشعر بسرعه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page