تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً للتنحيف

تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً للتنحيف ، الماء هو سر من اسرار استمرار الحياة لان بدون الماء لا يستطيع الانسان العيش هلى سطح الارض وبدونه تجف جميع المخلوقات من انسان ونبات وحيوان ، قد اثبت بعض الدرسات ان شرب 3 لتر من الماء باستمرار يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ وقد تم اثبات ذلك من خلال دراسة امريكية تم اجرائها على بعض السيدات صاحبات الوزن الزائد واثبت الدراسة ان شرب هؤلاء السيدات 3 لتر من الماء لمدة سنه ادى ادي الى نقص وزنه 3 كيلو دون ممارسة اى رياضة ودون اتباع اي حمية غذائية ، سوف نوضح من خلال هذه المقالة تجربتى مع شرب 3 لتر من الماء يومياً للتنحيف ونوضح فوائد الماء واهميته للجسم والبشرة والشعر ، ويمكنكم متابعتنا من خلال هذا الرابط لمعرفة المزيد من وصفات للتخسيس السريع .

تجربتى مع شرب 3 لتر من الماء للتنحيف

نقلاً عن تجارب احد الفتيات التى قامت باتباع رجيم الماء حيث قامت بشرب 3 لتر من الماء يوماً لمدة شهر وقالت انها قد فقد الكثير من الوزن باقل مجهود وقالت ان صحتها تحولت الى الافضل واصبح لديها طاقة كبيرة لمنارسة حياتها بشكل افضل ، كما اوضحت انها سوف تستمر على شرب هذه الكمية من الماء دائماً بعد ما اكتشفت الفوائد الهائلة لشرب الماء ، وقد اجريت دراسة امركية اثبتت ان شرب 3 لتر يوماً من الماء يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم حيث يقوم بحرق ما يعادل من 25 : 30 سعر حرارى في اليوم الواحد مما يساعد ذلك على انقاص الوزن بكل سهولة ، كما ان الماء يساعد على حرق الدهون ويجعل الكليتين يعملان بشكل افضل ويحمى الجسم من التعرض للجفاف ، حقاً الماء هو سر الحياة

ما هي فوائد شرب الماء

يعتبر الماء من اهم العناصر الموجودة على سطح الارض وهو سر الحياة فبدونه تموت الكائنات الحية جميعها وتجف وهذه هي فوائد الماء :

  • يحتوي الماء على العديد من المعادن وبالتالى يستطيع ان يمد الجسم بالمعادن اللازمة له والضرورية .
  • يقي الماء من الاصابة بالسرطان مثل سرطان القولون وسرطان المثانة والثدى .
  • شرب كوبين من الماء في الصباح على الريق يكفي تماماً لتخليص الجسم من السموم .
  • يعمل الماء على تحسين حالة الجهاز الهضمى للجسم كما انه يقضى على الامساك .
  • يحافظ الماء على نضارة البشرة وفرة الرأس فاذا ارتدى الحصول على بشرة مشرقة وشعر صحى عليكي بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً .
  • يقوم الماء بتحسين الدورة الدموية في الجسم .
  • شرب كميات كبيرة من الماء يعمل على الوقاية من اعراض الشيخوخة المبكرة .
  • شرب الماء بشكل كافي يخلص الجسم من الالم ويقضى على الصداع ويمد الجسم بالطاقة اللازمة .
  • يساعد الماء الجسم على حرق السعرات الحرارية وبالتالى يساهم في انقاص الوزن الزائد .

دور شرب الماء في انقاص الوزن

الماء له دور كبير جداً في الحفاظ على صحة الانسان واجهزه الجسم والاعضاء ، وشرب الماء له دور كبير في التخسيس وانقاص الوزن ويتلخص في التالى :

  • شرب كمية من الماء على الريق في الصباح كل يوم يساعد ذلك على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به وايضاً يزود الماء الجسم بالطاقة اللازمة التى تجعل الجسم قادر على ممارسة التمارين الرياضة وقادر على القيام باعمالة اليومية دون تعب .
  • الماء مفيد جداً لسلامة الجهاز الهضمى فشرب الماء بكميات كبيرة يساعد على الهضم وعدم الاحساس بالانتفاخ وبالتالى هيشعر الانسان بالراحة ويقل وزنه .
  • شكرب كميات كافية من الماء قبل الوجبات يساعد على الاحساس بالشبع وبالتالى لا يتم تناول الطعام بشراهة او بكثرة فيترتب على ذلك انقاص الوزن .
  • عندم شرب 3 لتر من الماء يومياً فانتم بذلك تحافظون على سلامة الكبد والكليتين وذلك لان شرب الماء يساعد على ازابة الدهون المتراكمة على الكبد وبالتالى سوف يكتب السلامة للكبد وايضاً يمنع تكوين ماء على الكليتين وبالتالى سوف يضمن سلامة الكليتين .
  • شرب 3 لتر من الماء يوماً يجعل الجسم في صحة جيده لانه يمنع الجسم من الاحتفاظ بالسوائل لان الجسم سوف يتم امداده بالماء باستمرار وبالتالى لايحتاج لاختزان السوائل ويترطب على ذلك فقدان الوزن .
  • عند تناول 3 لتر من الماء في الصباح قبل وجبة الافطار يساهم ذلك في تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم وذلك يجعل صحة القلب قوية ويمنع اي اضرار قد تلحق ييبه وانخفاض الكوليسترول هيساعد ايضاً في التخسيس وانقاص الوزن .
  • شرب 3 من الماء في اليوم يمنع الامساك نهائي ويساعد في عملية الايض والتمثيل الغذائي وبالتالي يساعد ذلك في انقاص الوزن .

نظام غذائي لرجيم الماء

يعتبر رجيم الماء من افضل انواع الرجيم على الاطلاق لان الماء من اهم العناصر الاساسية اثناء الرجيم ويتوقف تحديد كمية الماء الواجب تناولها اثناء الرجيم على حسب حجم وكتلة الجسم ووزنه ولمعرفة ذلك يفضل استشارة طبيب للعلاج السمنة والتغذية لانه هو الوحيد القادر على تحديد كمية الماء الواجب تناولها في اليوم لعمل رجيم الماء وسوف نعوض عليكم احد تجارب رجيم الماء ويكون على النحو التالي :

  • اليوم الاول :

    شرب ثمان اكواب من الماء المثلج وتناول 2 من التفاح الطازج فقط ويتم توزيعها على مدار اليوم .

  • اليوم الثاني : يتم تناول 10 اكواب من الماء المثلج وتناول ثمرة خس وثمرة من الخيار ويفضل ان تمون الخضروات طازجة ويتم تقسيمها على مدار اليوم .
  • اليوم الثالث : يتم تناول 10 اكواب من الماءالمثلج وطبق من سلطة الخضروات ويفضل ان تكون خالية من الطماطم لان الطماطم تساعد على ثباث الوزن ، تناول نوع واحد من الفاكهة وذلك على مدار اليوم .
  • اليوم الرابع : يفضل تناول 10 اكواب من الماء وكوب من اللبن الزبادي ويفضل ان يكون خالى الدسم .
  • اليوم الخامس : يتم تناول 10 اكواب من الماء مع تناول 5 حبات من ثمرة الطماطم يتم توزيعها على مدار اليوم
  • اليوم السادس : هو يوم مفتوح وفية يتم تناول كل ماترغبون به في وجبات الفطار والغداء والعشاء ولكن يفضل ان تكون بكميات قليلة مع المحافظة على شرب الماء كالمعتاد ويفضل عدم تناول اي طعام بعد الساعة الثامنة مساءاً .

فوائد شرب 3 لتر من الماء على الشعر والبشرة

شرب 3 لتر من الماء له فوائد كبيرة تعود بالنفع على الجسم باكملة بما فيهم الشعر والبشرة فشرب الماء يعمل على امداد الجسم بالسوائل اللازمة كما انه يحمي البشرة من التعرض للجفاف ويجعلها نضرة ورطبة كما ان الماء يحمى البشرة من خطر الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور التجاعيد كما انه يقضى على البقع السوداء اسفل العين وعلامات تقدم سن البشرة ، وشرب 3 لتر من الماء يحافظ على الشعر ويقلل من الخشونه كما انه يحمي الشعر من التساقط والتقصف وشرب الماء يجعل الشعر مرطب وصحى بدون الحاجة الى اللجوء الى استخدام المستحضرات باهظة الثمن فالماء يغنى عن كل ذلك .

نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من تجارب شرب 3 لتر من الماء يومياً للتنحيف ، وللمزيد من المعلومات عن وصفات للتخسيس تابعوناً دائماً من خلال موقع حواء وبس .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page