تجربتي مع شاي المورينجا للتخسيس

تجربتي مع شاي المورينجا للتخسيس ، المورينجا هي احد انواع النباتات الاستوائية التى يتم زراعها في الاماكن الاستوائية والمدارية واكثر الدول التى تشتهر بزراعة المورينجا هي الهند فتعتبر الهند هي الموطن الاصلي لنبات المورينجا ، وايضاً اصبحت نزرع في اماكن متفرقة في قارات اسيا وافريقيا وامريكا الجنوبية ، للمورينجا فوائد عديدة سوف نزكرها لكم في المقاله ومن اشهر فوائدها انها تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم الى جانب فوائدها الاخرى ، واثبتت الدراسة ان للنبات المورينجا دوراً كبيراً في التخسيس وانقاص الوزن كما ان نبات المورينجا يدخل في تحضير العديد من ادوية التخسيس ، ونظراً لان مشكلة السمنة اصبحت مشكلة يعاني منها الكثير من الناس فقد جئنا لكم اليوم بتجربتى مع شاي المورينجا للتخسيس وسوف نوضح لكم فوائدة واضرارة وكيفية استخدامة وموانع استخدامه وغير ذلك سوف نعرضه عليكم من خلال هذه المقالة ، تابعونا من خلال هذا الرابط لمعرفة المزيد من وصفات للتخسيس السريع جداً .

ما هي المورينجا

المورينجا هي احد النباتات الخضراء وموطنها الاصلى الهند ويتم زراعة المورينجا في اماكن كثيرة حول العالم ولكن يشترط ان تكون هذه المناطق مناطق شبة استوائية او مدارية ويبلغ ارتباع اشجار الموينجا حوالى 9 امتار وهذه النباتات اشتهرة باسم نبات الطبل كما يطلق عليها لقب المعجزة نظراً لكثرة استخداماتها وفوائدها العديدة فاوراق الموينجا يمكن استخدامها في الطعام فيمكن ان تضع على العصائر الفريش ومن الممكن ان تحل محل السبانج كما يمكن تقطيعها واضافتها للطباق المختلفة وايضاً يوجد منها مجفف مثل التوابل يمكن استخدامها ايضاً وتخرن مقطعة وتحفظ لفترات طويلة دون ان تفقد قيمتها وفوائدها ، ومن اسباب تسميت المورينجا بالمعجزة انها تقلل نسب الكوليسترول في الدم ولذلك فالمورينجا لها دول فعال في التخسيس وانقاص الوزن الزائد كما انها تعمل على حماية الكبد من التعرض الى اي تلف وتقوم ايضاً بمكافحة الالتهابات وقد اثبتت الدراسات ان نبات المورينجا يشفى مايزيد عن 300 مرض ، كما ان المورينجا تدخل في العديد من ادوية التخسيس مثل شاي المورينجا.

ما هو شاي المورينجا

شاي المورينجا هو نوع من انواع الشاي الذي يستخدم في التخسيس وانقاص الوزن هو مكون من مسحوق نبات المورينجا ويتم تحضير شاي المورينجا كالتالي ( يتم وضع معلقة من مسحوق المورينجا في كوب فارغ ثم يسكب فوقه الماء الساخن ويقلب جيداً ءثم يتم تناولة ) وهذه الوصفة تساهم انقاص الوزن والتخسيس لان المورينجا لها دور فعال في تخفيص نسبة الكوليسترول والدهون من الجسم .

فوائد شاي المورينجا للتخيسيس

شاي المورينجا هو عبارة عن مسحوق نبات المورينجا وتتميز المورينجا بالتالى :

  • تحتوي المورينجا على العديد من الفيتامينات المختلفة فهي تحتوى على فيتامين أ ، فيتامين ج وفيتامين ب الذي له دور كبير في تحسين حالة المعدة والجهاز الهضمي .
  • تحتوى المورينجا على مضادات للاكسدة .
  • تحتوي المورينجا على العديد من المعادن مثل الماغنيسيوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم .
  • تقوم الموينجا بتقليل نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم وبالتالى تساهم في التخسيس وانقاص الوزن
  • يمكن للمورينجا ان تدخل في اعداد العديد من انواع الطعام كما يمكن الاستخدامها كتوابل ، وتستخدم كشاي للتخسيس .
  • المورينجا تسمى بنبات المعجزة فهو قادر على حماية الكبد من التليف كما انه تحارب الالتهابات بمختلف انواعها .
  • شاي المورينجا له دور كبير في حرق الدهون كما انه يساعد على الهضم ويحل العديد من مشاكل الجهاز پالهضمي .
  •  شاي المورينجا يمكن استخدامة كمكمل غذائى لانه غني بالعديد من المعادن الاساسية والفيتامينات .
  • المورينجا مفيد جداً لمرضي السكرى لانه يقوم بمعادلة نسبة السكر في الجسم  لذلك لا ضرر في استخدامة يومياً من قبل مرضى السكر .
  • تساعد ارلمورينجا الجسم على التخلص من العديد من السعرات الحرارية كما انها تزيد من نسبة التمثيل الغذائي في الجسم  .
  • تم اثبات دراسات عديدة اجريت على مجموعة من الاشخاص تم استخدامها شاي المورينجا لمدة 16 اسبوع من اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة وتمكنوا من خسارة وزنهم وظهرت النتائج بشكل واضح على البطن والارداف .
  • تم اجراء تجارب شاي المورينجا على الحيوانات وقد تم اثبات فاعليتها في انقاص وزن الفئران بشكل ملحوظ ، ولكن يجب الاخذ في الاعتبار ان المورينجا غير مثبته من قبل منظمة الغذاء والدواء .

ما هي اضرار وعيوب شاي المورينجا للتخسيس

في الغالب اعشاب المورينجا هي اعشاب مفيدة جداً للجسم وتحتوي على العديد من الفوائد ولكم يجب الحذر من تناول جذورها للن جذور المورينجا تحتوى على مواد سامة ، كما يجب عدم تناول المورينجا بكميات كبيرة حتي لا تتعرضوا للاثار الجانبية للمورينجا .

الاثار الجانبية للمورينجا

قبل ذكر الاثار الجانبية للمورينجا يجب الاخذن في الاعتبار ان الاثار الجانبية عادة لا تنطبق الا على نسبة ضئيلة من المستخدمين وتتلخص الاثار الجانبية للمورينجا في التالى :

  • قد يتسبب المورينجا في حدوث اسهال .
  • قد ينتج عن استخدام المورينجا حدوث حرقان في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي عند الفرط في الاستخدام .
  • من الاعراض الجانبية للمورينجا حدوث غثيان .
  • قد يتسبب المورينجا في حدوث اجهاض للحامل وحدوث تقلصات شديدة في عنق الرحم لذلك لا يجب شرب شاي المورينجا قبل استشارة الطبيب في ذلك .
  • قد يتسبب شاي المورينجا في حدوث مضادات للخصوبة لذلك يحذز من كثرة استخدامة .
  • قد يعتقد البعض ان المورينجا تزيد من انتاج الحليب اثناء فترة الرضاعة ولكن لم يتم اجراء دراسات تثبت ان المورينجا امنة تماماً اثناء فترة الرضاعة .

موانع استخدام شاي المورينجا

يمنع استخدام المورينجا في هذه الحالات :

  • لا يجوز استخدام المورينجا من قبل الاطفال لانه لا يتم اثبات امان استخدام هذه النباتات على صحة الاطفال لذلك ينصح بعدم استخدامها من قبل الاطفال او ينصح باستشارة الطبيب قبل الاستخدام .
  • لا تستخدم المورينجا من قبل مرضى الغدد الدرقية لانه تم اثبات انها قد تؤدي الى تفاقم مشاكل الغدد الدرقية .
  • يجب الحظر الشديد عند استخدام شاي المورينجا من قبل مرضى السكر لان المورينجا تعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم لذلك يجب قياس السكر بشكل مستمر عند استخدام المريض لشاي المورينجا ويفضل استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام شاي المورينجا .
  • هناك اقاويل بان المورينجا تزيد من انتاج الحليب اثناء فترة الحمل ولكن لم يتم اثبات انها امنه على صحة الرضع اثناء الرضاعة لذلك يفضل عندم استخدام شاي المورنجا اثناء فترة الرضاعة الا بعد استشارة الطبيب المعالج في ذلك .
  • يمنع استخدام شاي المورينجا اثناء فترة الحمل فلا يجوز استخدامها كمكملات غذائية اثناء الحمل لانه تم اثبات ان المورينجا تتسبب في انقباضات عضلة الرحم وقد تتسبب في الاجهاض كما ان المورينجا تحتوى على مضادات للخصوبة لذلك يمنع استخدامها اثناء فترة الحمل .

قدمنا لكم تجربتي مع شاي الموينجا للتخسيس وذكرنا لكم المزيد من المعلومات عن المورينجا من فوائد واضرار وموانع استخدام ونأمل ان تكونوا قد استفدتم بما قدمنا من معلومات ، وللمزيد من المعلومات عن وصفات للتخسيس. السريع تابعونا من خلال موقع حواء وبس .

أضف تعليق