تجربتي مع سواد البطن بعد الولادة

علاج كلف الحمل العميق في البطن بعد الولادة, تعاني المرأة الحامل من اسمرار في الجلد وخصوصي في منطقة البطن وذلك من بعد الولادة وهذه مشكلة كبيرة ممكن تتعرض المرأة من آثار الولادة, حيث هذه الحالة يطلق عليها اسم كلف الحمل, ومن المهم جدا التعرف على هذه المشكلة ومعالجتها لأنها بالفعل لا تدوم طويلة, كما أنها لا تتطلب علاجات كثيرة حتى تتخلصين منها بالكامل, حيث هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي يتم التخلص منها بكل سهولة من خلال عمليات تقشير البطن وكذلك يخلصك من الاسمرار في الجلد والكلف أيضا, يحب الحرص دوما على اتباع هذه الوصفات ولكن من بعد التئام الجروح بعد الولادة ويجب أن يمر على الأقل 40 يوم من الولادة, من المعروف أن مشكلة الاسمرار والكلف لن تزول أبدا وإنما يكون خفيفة جدا عند المداومة على الاستحمام وتقشير البشرة.

ما سبب سواد البطن بعد الولادة ؟

تتعرض المرأة في فترة حملها إلى وجود هرمونات كثيرة للحمل وهذا الذي يحدث تغييرات كثيرة تتواجد في جسمها بكافة أنحاءه, كما أن هذه التغييرات في فترة الحمل ومن ثم بعد الولادة والتي تتسب في الكلف للحمل وكذلك اسمرار الجسم أيضا وكذلك سقوط الشعر والرقبة أيضا ويسبب لها السواد, ويغير من الملمس الخاص بالوجه ويتنتشر الحبوب في جسمها والبثور أيضا مما يسبب الكثير من التشققات الجلدية التي توجد في البطن, يحب أن تعتني ببشرتك منذ بداية الحمل حتى لا تقع في مشاكل لا تستطيع أن تتخلص منها بسهولة.

القليل من النصائح التي تخلصك من اسمرار البطن وتشققه

  • يمكنك أن تشرب كمية كبيرة من الماء والتي تتراوح ما بين 3 لتر من الماء بشكل يومي وهذا ما يمكن الجلد من ترطيبه بشكل دائم.
  • الحرص الدائم على استعمال الكريم المرطب الذي يوضع على منطقة البطن والتي تجعل البشرة تتمدد, وهذا الكريم يوجد في السوق أو في الصيدلية ويوجد أيضا بأسعار مختلفة.
  • بإمكانك استعمال دهان الصبار الذي يضاف مع العسل والذي يدلك به البطن وينشط مادة السيليكا التي لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية في البطن.
  • قشر بشرتك حتى يخلصك من الاسمرار والبقع والتي تبرز أكثر شيء من آثار الحمل.
  • يمكنك استعمال الكثير من المكونات المختلفة وفرك الجسم لها ومدة التدليك لا تقل عن عشرة دقائق بطريقة دائرية من اسفل إلى أعلى ومن ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر المضاف إلى الصابون الذي يناسب بشرتك.

ما هي أسباب سواد البطن بعد الولادة ؟

  • الكلف يكون سببه في الحمل بسبب خلل في الهرمونات في الجسم عن المعدل الطبيعي.
  • ممكن أن يكون السبب هو تناول الأدوية من خلال الفم منها دواء منع الحمل.
  • بسبب الزيادة في إفراز هرموت الاستروجين أو هرمون البروجيسترون الذي يحفز الخلايا التي لها دور في صبغ الميلانين والتي تفرز بقوة عند التعرض للشمس.
  • الكلف يكون سببه الإصابة ببعض من الأمراض منها الغدة الدرقية.
  • يكون سببه التوتر والذي يزود من إفراز هذا الهرمون الذي يحفز إفراز الميلانين.