تجربتي مع سبيرولينا للشعر

تجربتي مع سبيرولينا للشعر ؛ حيث أن هناك العديد من الفتيات و التى تعانى من وجود مشاكل مختلفة فى الشعر مثل التساقط و التقصف و غيرها و الذى يحدث بسبب العديد من الأمور المختلفة و لذلك يتم أستخدام البعض من المنتجات و التى تعمل على أصلاح جميع تلك المشاكل و الحصول على شعر ناعم و فى منتهى الجمال و تعد مكملات الأسبيرولينا فى جميع أشكالها تؤدى الى التخلص منها و ذلك بسبب أحتوائها على الكثير من العناصر المفيدة و المغذية و التى تساعد على تغذية الشعر جيدا.

تجربتي مع سبيرولينا للشعر :

  • حيث أن السبيرولينا هى من الطحالب البحرية و التى تعد أنها من الكائنات وحيدة الخلية و التى تنمو فى المياه المالحة و فى البحار و المحيطات و هى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تساعد على علاج العديد من المشاكل المختلفة و التى تحدث فى الشعر و الجسم.
  • يعتبر البعض أنها من أعلى العناصر و التى تحتوى على الكثير من المغذيات و لذلك يطلق عليها أنها من الأغذية الخارقة و يمكنك الحصول عليها الأن على عدة أشكال مختلفة مثل الحبوب و البودرة أو الطحالب و لكن بالطبع يفضل عدم أستخدام الطحالب بشكل مباشر.
  • و يمكنك التعرف على مختلف الأدوية الأخرى و التعرف على كيفية أستخدامها و تحقيق أقصى أستفادة منها من خلال الدخول على هذا الرابط اسماء الادوية فى الصيدليات.
  • و يمكنك التعرف على الفوائد التى ستحصل عليها من خلال أستخدامها فى جميع الأشكال و أيضا معرفة القيمة الغذائية لها و الأضرار التى يمكن أن تنتج عنها و أفضل أنواع التى يمكنك الحصول عليها من الأسواق و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع سبيرولينا للشعر.

القيمة الغذائية للسبيرولينا

القيمة الغذائية للسبيرولينا :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر المتنوعة و المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى توفير التغذية المناسبة للجسم و التى يحتاجها من أجل علاج المشاكل المختلفة و التى يتعرض لها الشعر.
  1. و يحتوى على مجموعة متنوعة من الفيتامينات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى توفير التغذية المناسبة مثل فيتامين ب1 و فيتامين ب2 و فيتامين ب3.
  2. كما أنه يحتوى على مجموعة من العناصر المعدنية و التى تعمل على المساعدة فى تقوية الجسم جيدا مثل النحاس و الحديد و الماغنسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز.
  3. و هى أيضا تحتوى على البعض من الكربوهيدرات و التى تعمل على المساعدة فى أمداد الجسم بالطاقة اللازمة من أجل العمليات الحيوية.
  4. كما أنها تحتوى على مجموعة من الدهون الصحية المتنوعة و التى تحمل معها الكثير من الفوائد و التى يحتاجها الجسم بشدة مثل أحماض أوميجا و أحماض أوميجا6.
  5. و تحتوى أيضا على البعض من البروتينات و التى تعمل على المساعدة فى توفير التغذية المناسبة للجسم و أيضا تحتوى على البعض من الأحماض الأمينية المختلفة.

سبيرولينا باودر للشعر :

  1. حيث أنها تعمل على المساعدة فى التقوية من الشعر و التخلص من مشكلة الشعر المتساقط فهى تساعد على اغذية الحذور و تعمل على المساعدة فى التجديد من الخلايا.
  2. كما أنها تعمل على المساعدة فى التحسين من طول الشعر و العمل على الحصول على الطول المناسب و ذلك فى مدة أقصر من المعدل الطبيعى و من الممكن أن يتم أضافتها الى العصائر.
  3. و تعمل أيضا على المساعدة فى تكثيف الشعر جيدا و التخلص كمن مشكلة الشعر الخفيف و ذلك بسبب وجود الفيتامينات و العناصر المغذية و المفيدة.
  4. يساعد على التخلص من مشكلة الصلع حيث أنه يساعد على التحسين من نمو الشعر المتساقط و ذلك بسبب وجود العديد من الأحماض الدهنية و الأمينية و التى تساعد على نمو و تعزيز الشعر.
  5. كما أنه يعمل على المساعدة فى أضفاء الترطيب المناسب للشعر مما يؤدى الى الحصول على النعومة المناسبة.
  6. و يحتوى على العديد من العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على المساعدة فى علاج الألتهابات التى قد تحدث فى فروة الرأس.
  7. كما أنها تعمل على المساعدة فى تنظيف فروة الرأس من الأوساخ و التراكمات و الفطريات و التى تؤدى الى تكوين القشرة و تؤدى الى حدوث أنسداد فى المسام مما يؤدى الى مشاكل مختلفة.

خلطة الاسبيرولينا للشعر :

  • حيث أنه يمكنك أحضار ملعقة من الأسبيرولينا البودرة و يتم أضافتها الى أحد الماسكات المختلفة مثل الزبادى و الأفوكادو أو خلطهما مع مجموعة من الزيوت الطبيعية.
  • و بعدها يمكنك تطبيقها على الشعر و تركها مدة تصل الى حوالى ساعتين تقريبا و بعدها يمكنك العمل على غسل الشعر جيدا عن طريق أستخدام الماء.

أضرار سبيرولينا :

  • حيث أنها من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من المشاكل و ذلك عند الأفراط فى أستخدامها :
  1. و هى من الممكن أن تؤدى الى حدوث تجلط للدم.
  2. كما أنه من الممكن أن يتواجد فيها السموم و التى تؤدى الى العديد من المشاكل المختلفة للجسم.
  3. و من الممكن ان يؤدى الى حدوث العديد من المشاكل فى الكلى مما يؤدى الى قصور فى الوظائف.

فوائد سبيرولينا للبشرة :

  1. حيث أنه يحتوى على الأحماض الأمينية و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من أنتاج الكولاجين فى الجسم مما يؤدى الى التقليل من حدوث التجاعيد و الخطوط البيضاء.
  2. كما أنه يعمل على أضفاء النضارة و الترطيب و ذلك بسبب وجود العديد من المغذيات و العناصر المفيدة.
  3. و يحتوى أيضا على العناصر المضادة للأكسدة و التى تساعد على التخلص من الألتهابات التى تظهر على البشرة.
  4. و تعمل أيضا على المساعدة فى التخلص من الهالات السوداء و الحصول على بشرة بيضاء و العمل على التخلص من الجفاف فى المنطقة حول العينين.

افضل انواع السبيرولينا للشعر:

مسحوق Hawaiian Spirulina

مسحوق Hawaiian Spirulina :

  • حيث انه أحد أنواع المكملات المعروفة فى الأسواق و التى يمكنك الأعتماد عليها فى حل العديد من المشاكل التى تحدث للشعر فهو يساعد على نمو الشعر جيدا و العمل على الحصول على الكثافة و ذلك بسبب وجود البروتينات و الصوديوم و المعادن الأخرى.
  • و يمكنك العمل على أستخدامه و ذلك عن طريق أضافة ملعقة منه الى العصير الطازج أو أضافته مع الأطعمة.
  • و يتم الحصول على تلك الطحالب من أحد السواحل المشهورة فى هاواى فى أحدى مناطق المياه الجوفية العذبة و هى أيضا خالية من العناصر الكيميائية أو غيرها من العناصر و التى قد تؤدى الى حدوث الكثير من الأضرار.

مسحوق Now Foods Spirulina

مسحوق Now Foods Spirulina :

  • و يمكنك العمل على أستخدامه و ذلك عن طريق أضافة ملعقة منه الى العصير الطازج أو أضافته مع الأطعمة مع عدم أضافة أى محليات.

حبوب Earthrise Spirulina Natural

حبوب Earthrise Spirulina Natural :

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة يمكنك التعرف على تجربتي مع سبيرولينا للشعر.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page