تجربتي مع حقن الدوالي

تجربتي مع حقن الدوالي ، تعتبر الدوالي امرا منتشرا في الأونه الأخيرة بين النساء بشكل خاص وتعد مشكله كبيره و ايضا تسبب احراجا كبيرا لصاحبها ، لهذا السبب يبحث الكتير من الاشخاص عن علاج فعال و امن للتخلص من مشكله الدوالي وبسبب تقدم الطب و العلاجات ظهرت اكثر من طريقه للتخلص من مشكله الدوالي ، و في موقعنا موسوعه العرب سوف نتحدث عن الدوالي ومشاكلها وكيفيه التخلص منها بشكل امن وفعال و ما هي اضرارها علي الجسم ، كل هذة المعلومات و اكثر سوف تجدوها من خلال هذة المقالة فتابعونا ، ولمزيد من المقالات عن الطب يمكنكم مشاهده هذا الرابط تجارب .

تجربتي مع حقن الدوالي

الدوالي من المعروف عنها انها عروق تتواجد بشكل متضخم وتعتبر العروق و الاورده الاكثر عرضه للاصابه بالدوالي هي العروق المتواجده في الساقين ، و القدمين وتحدث الدوالي نتيجه الوقوف لفترات طويلة بشكل مستقيم ، مما يزيد الضغط علي العروق الموجوده في المناطق السفليه من الجسم .

ما هو تشخيص الدوالي

يحتاج الطبيب لفحص جسدي لمعرفه نوع الدوالي حيث يسهل عليه تشخيص الدوالي ، حيث يقوم الطبيب بالنظر الي الساقين في حاله الوقوف لمعرفه هل هناك اي تورم بالساق ، و ايضا يحتاج الطبيب منك ان تقوم بوصف الالم الذي تشعر به في ساقك ، ويقوم الطبيب باختبار الدوالي بالموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كانت الاورده تعمل بشكل طبيعي ام يوجد اي نوع من انواع الجلطات الدموية .

طرق علاج الدوالي

يمكن للدوالي ان يتم علاجها بشكل بسيط في العيادات الخارجية دون الحاجه للذهاب الي المستشفي و الاقامه بها ، ويمكن معالجه الدوالي بشكل شخصي دون الحاجه الي طبيب عن طريق ممارسه التمارين الرياضية و ايضا فقدان الوزن الزائد ، الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقه وعن طريق رفع الساقين وتجنب الوقوف لفترات طويلة ، يوجد علاج أولي قبل الإتجاه الي الطبيب وذلك عن طريق ارتداء جوارب الضغط طوال اليوم ، حيث ان الضغط علي الاورده تساعدها علي تحريك الدم بشكل اكبر .

يمكنكم مشاهده هذه المقالات ايضا

تجربتي مع باسيفلور

تجربتي مع الكيس الزلالي

علاج الدوالي عن طريق الحقن

تعد هذه الطريقه فعاله في التخلص من الدوالي حيث يقوم الطبيب المختص بحقن الدوالي بمحلول يساعد في غلق هذه الاورده ، وتظهر نتائج هذا العلاج في خلال عده اسابيع من الحقن وهناك بعض الاورده تحتاج الي الحقن لاكثر من مره ، لا يحتاج هذا النوع من العلاج الي تخدير بل يمكن فعله داخل العياده الخاصه للطبيب .

علاج الدوالي بالليزر

يقوم الاطباء باستخدام التكنولوجيا المتقدمه حيث يقوم بتسليط شعاع من الليزر علي الاورده المصابه ، ويساعد هذا العلاج علي غلق هذه الاورده وهذا العلاج يجعل الوريد المصاب بالدوالي ان يختفي تدريجيا .

علاج الدوالي باستخدام ترددات الراديو

هي احدي طرق علاج الدوالي المتقدم حيث يقوم الطبيب بعمل قسطره داخل الوريد المصاب ثم يقوم بتسخين طرف هذه القسطره ، ويتم ذلك عن طريق اما طاقه الليزر او ترددات الراديو حيث تقوم هذه القسطره بانهيار الوريد بالحراره ومن ثم اغلاقه ، ويعتبر هذا العلاج الافضل في معالجه الدوالي الكبيره في الحجم .

ازاله الدوالي جراحيا

تتم هذه الطريقه عن طريق عمل فتحات صغيره في الاورده وتتم في العيادات الخارجية دون الحاجه الي تخدير ، و ازاله الاورده لن ياثر علي الدوره الدمويه للساق .

التخلص من الدوالي عن طريق المنظار

تعتبر هذه الطريقه اخر طريقه يلجأ اليها الطبيب عند فشل باقي الطرق الاخري ، حيث يقوم الطبيب الجراح باستخدام كاميرا فيديو متناهيه الصغر لادخالها في الساق ، لغلق هذه الاورده .

ماهي اعراض الدوالي

  • تحول لون الاورده الي اللون الازرق من ثم تحولها للون البنفسجي .
  • تظهر الاورده وكانها علي شكل حبال ملتفه علي بعضها البعض .
  • تتكون هذه الدوالي خلف الساق و الفخد و ايضا في باطن القدم .
  • قد ينتج عن الدوالي اللام في الساق مما يسبب ثقل في الحركه .
  • في بعض الاحيان يحدث تورم في الساق وحرقان و قد يؤدي الي تشنجات في العضلات .
  • الشعور بالم شديد بعد الوقوف لفترات طويلة .

ما هو سبب حدوث الدوالي

تحدث الدوالي بشكل عام نتيجه لضعف في الاورده و الشرايين وهذا بسبب التقدم في السن ، و ايضا بسبب بعض العوامل الخارجية مثل الوقوف لفترات طويلة ويحدث ايضا نتيجه الحمل ، وجينات وراثيه و ايضا نتيجه الوزن الزائد .

ما خطر الاصابه بالدوالي

في العام لم تشكل الدوالي خطرا كبيرا للشخص المصاب به ولكن نادرا ما قد يحدث جلطات دمويه .

في النهايه من هذا المقال تجربتي مع حقن الدوالي ، تحدثنا عن ما هي الدوالي وما هي طرق تشخيصها و ايضا طرق علاجها وما هي مخاطرها وكيفيه تجنب الاصابه بها ونرجو ان نكون قد افدناكم بالمعلومات الوفيره ، و لاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقاله وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page