تجربتي مع بوسبار

تجربتي مع بوسبار ؛ يعانى البعض من الأفراد من مشكلة التوتر و القلق بأستمرار و الذى يؤدى الى العديد من المشاكل الأخرى و هما من المشاكل النفسية و التى أصبحت تنتشر فى الفترات الأخيرة بين فئات كبيرة من الشباب و هو الأمر الذى يؤدى الى التدمير النفسى شيئا فشيئا و بعدها يؤدى الى التدمير الجسدى و لذلك يجب عند الشعور بأى أعراض من القلق أو التوتر يجب أن تذهب الى الطبيب النفسى فى الحال من أجل تلقيك العلاج المناسب و يعد أقراض بوسبار هو أحد أنسب العلاجات التى يمكنك أستخدامها و تحتوى على المواد الفعالة اللازمة لعلاج هذا الأمر و التخلص منه بشكل تدريجى.

تجربتي مع بوسبار :

  • حيث أن أقراص بوسبار هو أحد أنواع العلاجات المستخدمة فى تقليل أعراض التوتر و القلق و هما من الحالات المرضية النفسية الصعبة و التى يعانى منها بعض الأفراد و يؤدوا الى العديد من المشاكل و هما ينتجا عن أمور التفكير الزائد.
  • و لذلك يلجأ الأطباء الى العلاجات التى تعمل على التهدئة من مثل تلك الأمور و يعد بوسبار هو أحد العلاجات المناسبة و الذى يحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التقليل من تلك الأعراض بشكل تدريجى و ذلك حتى يتم الشفاء كليا.
  • عند تناول هذا العلاج يجب عدم قطعه فجأة دون الرجوع الى الطبيب لأن أيقافه بشكل مفاجئ يؤدى الى العديد من المشاكل و يؤدى الى زيادة الأمر أكثر سوء.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع تاريخ العرب : تجربتي مع منظار القولون

حد جرب بوسبار

حد جرب بوسبار :

  • حيث أنه أحد الأدوية الفعالة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من المشاكل المتعددة للجسم و التى يعانى منها بعض الأفراد و منها القلق و التوتر و أيضا أعراض مصاحبة للأكتئاب و ذلك من خلال وجود مادة فعالة تعمل على تهدئة الجسم و الأعصاب بشكل جيد و لذلك هناك البعض الذى يتناوله تحت أشراف الطبيب فقط.

مكونات أقراص بوسبار :

  • حيث أنها تتكون من أحدى المواد الفعالة و التى تعمل على معالجة العديد من الأضطرابات و المشاكل النفسية المختلفة و تعرف تلك المادة بأسم البوسبوريون و هو عبارة عن 10 أقراص كل قرص يحتوى على 5 مللى جرام من المادة الفعالة.

دواعي إستخدام أقراص بوسبار

دواعي إستخدام أقراص بوسبار :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى لتخلص من الأضطرابات التى تكون مضصاحبة لحدوث نوبات القلق و التى تكون عبارة عن الخوف و التهيجات و التوتر.
  2. كما أنه يعمل على التقليل من أثار التوتر و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من العناصر المهدئة و التى تعمل على جعل الجسم يسترخى بشكل كبير.
  3. و أيضا يستخدم من أجل معالجة الأعراض التى تحدث مع الأكتئاب مثل التفكير الزائد و التوتر و لكن لا يمكن أستخدامه من أجل التخلص من الأكتئاب.
  4. لا يعمل على علاج المشاكل التى يتعرض لها الذهن مثل قلة التركيز.

موانع إستعمال أقراص بوسبار

موانع إستعمال أقراص بوسبار :

  1. حيث أنه يمنع أستخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من وجود بعض المشاكل فى الحساسية تجاه أحدى المكونات التى تدخل فى تركيبه و يكون أعراضها عبارة عن تورمات فى الشفتين و حدوث صعوبات فى التنفس و مشاكل فى الحلق.
  2. كما أنه يمنع أستخدامه للأشخاص من هم دون ال 18 عام.
  3. و يجب عدم أستخدامه أيضا فى حالة الحمل و ذلك حتى لا يؤدى الى حدوث التشوهات الخلقية للجنين و ذلك لأن تأثيره ينتقل عن طريق المشيمة.
  4. كما أنه يجب عدم أستخدامه فى حالة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأن التأثير ينتقل عبر اللبن من صدر الأم.
  5. و يجب أيضا الحذر من أستخدامه لمن يعانى من المشاكل القلبية و مشاكل فى ضغط الدم حيث أنه يرتفع بشكل كبير.

الجرعة المناسبة في تناول أقراص بوسبار للقلق والتوتر :

  1. حيث أن الطبيب المعالج للحالة هو الذى يصف الجرعة المناسبة و تكون على حسب الحالة الصحية للمريض و أيضا العمر و يكون على حسب درجة أستجابة الجسم للعلاج.
  2. و يمكنك الحصول على الجرعة الكاملة و التى تكون عبارة عن 3 أقراص فى اليوم الواحد و تكون كل 8 ساعات و لا يجب على المريض أن يعمل على مضاعفة الجرعة أو تناولها إلا بعد الرجوع الى الطبيب أولا.
  3. كما أنه فى حالة نسيان أحدى الجرعات يجب عليك أن لا تضاعف الجرعة القادمة و ذلك لأنه يؤدى الى العديد من المشاكل الجسدية المختلفة.
  4. و من الممكن أن يتم تناول هذا العلاج فى أى وقت ممكن قبل الأكل أو بعده و يمكن بعيدا عن الأكل نهائيا.
  5. كما أنه يجب أن يتم تناول الأقراص مع المياه فقط و ليس العصائر.

الأثار الجانبية لبوسبار :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار التى تنتج عنه و التى من الممكن أن تظهر على بعض الأفراد و لا تظهر على البعض الأخر و ذلك يكون على حسب أستجابة الجسم للعلاج أو قد تظهر تلك الأعراض نتيجة مضاعفة الجرعة.
  • و هناك البعض من الأعراض التى تكون الأكثر ظهورا :
  1. من الممكن أن يؤدى تناول العلاج الى حدوث الصداع.
  2. كما أنها تؤدى الى حدوث الضعف العام و الشعور بالدوار و الدوخة بأستمرار.
  3. و هى أيضا من الممكن أن تؤدى الى حدوث أضطرابات و مشاكل فى النوم.
  4. كما أنها من الممكن أن تؤدى الى حدوث أضطرابات فى المعدة و مشاكل متعددة فى المعدة مثل الأمساك و الأسهال و غيرهم.
  • و هناك البعض من الأعراض التى تظهر على بعض الأفراد و لكنها تكون نادرة :
  1. من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الألام فى منطقة الصدر.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث الأرتباك.
  3. و يؤدى فى بعض الأحيان الى التسريع من معدل نبضات القلب عن المعدل الطبيعى.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى الشعور بالألام المختلفة فى الجسم و خاصة فى العضلات.
  5. الشعور المستمر بوجود الوخز و الألام فى القدمين و اليدين.
  6. حدوث تصلب فى كل من القدمين و اليدين.
  7. كما أن الأفراط فى تناوله من الممكن أن يؤدى الى حدوث الشعور بالأكتئاب.
  8. يؤدى الى ظهور أعراض الحساسية و الطفح الجلدى و الأحمرار على الجلد و الحكة و الهرش.

سعر أقراص بوسبار :

  • حيث أنه يمكنك الحصول عليه من الصيدليات و يصل سعر أقراص 10 الى حوالى 16 جنيه مصرى و يصل سعر أقراص 15 الى حوالى 27 جنيه مصرى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع تاريخ العرب : هل منظار القولون يحتاج تخدير كامل

أضف تعليق