تجربتي مع النت الهوائي

و تعد مشكلة الإنترنت فى مصر هى أحدى المشكلات التى يكون يعانى منها الكثير و ذلك بسبب ضعف الإشارة و التى لا تصل إلى كل الأماكن بنفس الكيفية و لذلك يلجأ البعض من الأفراد إلى إستخدام النت الهوائى و الذى يعد أنه أحد الطرق المختلفة التى يتم إستخدامها من أجل العمل على التحسين من الإشارة و الحصول على نت أقوى فى الإستخدام على عكس الإنترنت الأرضى و لا يحتاج الهوائى إلى تليفون أرضى و تعد أنها من أهم المميزات فيه وسوف تتعرف على غيرها من الأمور و ذلك من خلال تجربتي مع النت الهوائي.

تجربتي مع النت الهوائي :

  • حيث أن الإنترنت الهوائى هو أحد أنواع طرق الإنترنت التى يتم إستخدامها من أجل توصيل الإنترنت إلى العديد من الأماكن المختلفة دون الحاجة إلى التليفون الأرضى.
  • قامت العديد من شركات الإتصالات بإستخدام تلك الطريقة من أجل التحسين من خدمة الإنترنت المقدمة و التى تكون ضعيفة فى العديد من المناطق و لا يمكن أن يصل إليها الإشارة جيدا.
  • يقوم الشخص الفنى بمعاينة المكان الذى ترغب فى التوصيل إليه و يعمل على إختيار أفضل مكان فى المكتب أو المنزل من أجل أن يلتقط أفضل إشارة ممكنة من أجل أن يضع الراوتر فيه و بعدها يعمل على إعطائك شريحة هاتف يتم وضعها فى الراوتر و ذلك من أجل أن يعمل و يبدأ فى إلتقاط الإشارة.
  • عند وضع الراوتر فى أحد الأماكن فأنه من الصعب أن يتم تغيير المكان على الرغم من أنه هوائى.
  • و يمكنك أن تتعرف على مختلف الباقات و الأسعار المختلفة لها و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع النت الهوائي.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع الربح من الانترنت

حد جرب النت الهوائي

حد جرب النت الهوائي :

  • حيث أن النت الهوائى هو أحد الطرق المنتشرة فى الفترة الحالية للإستخدام فى بعض المناطق و ذلك من أجل إصلاح مشكلة ضعف إشارة الإنترنت و التى لا تصل إلى الجميع و لكنها لا تغطى جميع المناطق و لذلك لا يمكن للجميع أن يشترك فيه.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

مزايا النت الهوائي :

  • حيث أنه يوجد به أكبر ميزة ممكنة و هى أن يتم توصيل الإنترنت دون الحاجة إلى الحصول على خط أرضى.
  • كما أنه لا يحتاج إلى أسلاك كثيرة من أجل التوصيل و يحتاج إلى التوصيل فى الكهرباء فقط من أجل أن يعمل و هو جهاز صغير الحجم لا يأخد مكان كبير.

عيوب النت الهوائي

عيوب النت الهوائي :

  • و يعد أكبر عيب معروف عنه أن حجم الباقات فيه تكون صغيرة و محدودة جدا و لا تقارن بباقات الإنترنت الأرضى.
  • و تكون الإشارة ضعيفة فى الكثير من الأوقات و ذلك بسبب أن الجهاز مرسل الإشارة يعمل فى حدود 30 متر مربع فقط.

باقات نت هوائي  اتصالات :

  • حيث أن شركة الإتصالات تطلق على شبكة النت الهوائى لها هو إسم منجز هوائى و يوجد العديد من الباقات المختلفة فى الأحجام و بالتالى فى الأسعار :
  1. و يمكنك الحصول على باقة هوائى 60 بسعر يصل إلى 60 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 7 جيجا بايت يتم تقسيمها على نصفين.
  2. و يمكنك الحصول على باقة هوائى 100 بسعر يصل إلى 100 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 16 جيجا بايت يتم تقسيمها على نصفين.
  3. يمكنك الحصول على باقة هوائى 150 بسعر يصل إلى 150 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 28 جيجا بايت يتم تقسيمها على نصفين.
  4. و يمكنك الحصول على باقة هوائى 250 بسعر يصل إلى 250 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 50 جيجا بايت يتم تقسيمها على نصفين.
  5. و يمكنك الحصول على باقة هوائى 400 بسعر يصل إلى 400 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 85 جيجا بايت يتم تقسيمها على نصفين.

النت الهوائي من اورنج :

  • تعمل أورانج على تقديم أفضل نت هوائى فى تلك الفترة و ذلك بسبب أنها تعمل على تغطية جميع النطاقات و الأماكن المختلفة و ذلك بسبب أن جهاز النت الهوائى متميز و هى أيضا تعمل على تقديم العديد من الباقات المختلفة فى الأحجام و بالتالى فى الأسعار.
  • من أجل الحصول على الراوتر الهوائى فإن سعره يصل إلى حوالى 999 جنيه مصرى يمكنك أن تقوم بدفع حوالى 400 جنيه مصرى عند التقاعد و يتم تقسيط الباقى على حوالى 12 شهر بواقع 50 جنيه لكل شهر.

أما عن أسعار الباقات فهي كالتالي :

  1. و يمكنك الحصول على باقة HOME 4G 120 بسعر يصل إلى 120 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك مساحة تصل إلى حوالى 40 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 20 جيجا بايت طوال اليوم و ال 20 جيجا الأخرى فى غير أوقات الذروة من 12 صباحاً حتى 12 ظهراً.
  2. و يمكنك الحصول على باقة HOME 4G 170 بسعر يصل إلى 170 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك مساحة تصل إلى حوالى 70 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 35 جيجا بايت طوال اليوم و ال 35 جيجا الأخرى فى غير أوقات الذروة من 12 صباحاً حتى 12 ظهراً.
  3. يمكنك الحصول على باقة HOME 4G 250 بسعر يصل إلى 250 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك مساحة تصل إلى حوالى 140 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 70 جيجا بايت طوال اليوم و ال 70 جيجا الأخرى فى غير أوقات الذروة من 12 صباحاً حتى 12 ظهراً.
  4. و يمكنك الحصول على باقة HOME 4G 400 بسعر يصل إلى 400 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك مساحة تصل إلى حوالى 240 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 120 جيجا بايت طوال اليوم و ال 120 جيجا الأخرى فى غير أوقات الذروة من 12 صباحاً حتى 12 ظهراً.

عيوب النت الهوائي اورنج :

  • حيث أنه أحد أشهر العيوب التى أشتكى منها العديد من الأشخاص مع النت الهوائى من أورانج هو أنه لا يمكنك أستخدامه سوى فى مكان واحد فقط و لا يمكن التنقل بالراوتر فى أكثر من مكان و فى حالة أنك كنت تعتقد أنك تمتلك الحرية بسبب عدم وجود الخط الأرضى فهذا أمر خاطئ و ذلك بسبب أنه يتم تحديد مكان عمله فى مكان واحد و فى حالة الإنتقال إلى مكان أخر يجب عليك إبلاغ الشركة بالمكان الجديد و طلب تغيير المكان من خلال الإتصال على 110 و يعد أن تغيير المكان متوفر مرة واحدة مرة كل 4 أشهر من تركيب الراوتر.
  • كما أنه يوجد عيب أخر و أنه فى حالة إنتهاء الباقة لا يمكن إعادة تجديدها حتى الميعاد القادم و من الممكن الإشتراك فى الباقات الإضافية و التى يكون أقصاها 10 باقات فى الشهر الواحد.

نت هوائي فودافون

نت هوائي فودافون :

  • حيث أن شركة فوذافون تعمل على توفير أجهزة إتصال هوائى تسمح بإتصال حوالى 32 شخص بها فى محيط يصل إلى حوالى 100 متر و تصل السرعات حتى 150 ميجابايت فى الثانية الواحدة.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل التسوق عبر الانترنت فى مصر والدفع عند الاستلام

أما عن اسعار الباقات نفسها فهي كالتالي :

  1. و يمكنك الحصول على باقة 100 بسعر يصل إلى 100 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 16 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 8 جيجابايت طوال اليوم و الـ 8 جيجا الأخرى خارج أوقات الذروة 2 صباحاً حتى 2 مساءً.
  2. و يمكنك الحصول على باقة 150 بسعر يصل إلى 150 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 28 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 14 جيجابايت طوال اليوم و الـ 14 جيجا الأخرى خارج أوقات الذروة 2 صباحاً حتى 2 مساءً.
  3. و يمكنك الحصول على باقة 200 بسعر يصل إلى 200 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 38 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 19 جيجابايت طوال اليوم و الـ 19 جيجا الأخرى خارج أوقات الذروة 2 صباحاً حتى 2 مساءً.
  4. و يمكنك الحصول على باقة 300 بسعر يصل إلى 300 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 60 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 30 جيجابايت طوال اليوم و الـ 30 جيجا الأخرى خارج أوقات الذروة 2 صباحاً حتى 2 مساءً.
  5. و يمكنك الحصول على باقة 400 بسعر يصل إلى 400 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 90 جيجا بايت من الممكن أن يتم إستخدام 45 جيجابايت طوال اليوم و الـ 45 جيجا الأخرى خارج أوقات الذروة 2 صباحاً حتى 2 مساءً.

النت الهوائي من WE :

  • حيث أن شركة وى تعمل على تقديم خدمة الإنترنت الهوائى أيضا و يوجد العديد من الباقات المختلفة فى الأحجام و بالتالى فى الأسعار.
  • من أجل الحصول على الراوتر الهوائى 4G فإن سعره يصل إلى حوالى 999 جنيه مصرى يمكنك أن تقوم بدفعهم بالكامل أو من الممكن أن تعمل على دفعهم على أقساط مختلفة على عدة شهور.

أما عن أسعار الباقات نفسها فهي كالتالي :

  1. و يمكنك الحصول على باقة WE Air 4G 150 بسعر يصل إلى 150 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 40 جيجا بايت.
  2. و يمكنك الحصول على باقة WE Air 4G 250 بسعر يصل إلى 250 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 90 جيجا بايت.
  3. يمكنك الحصول على باقة WE Air 4G 400 بسعر يصل إلى 400 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 150 جيجا بايت.
  4. و يمكنك الحصول على باقة WE Air 4G 650 بسعر يصل إلى 650 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 250 جيجا بايت.

هناك أيضاً مجموعة من الباقات الاضافية التي يمكنك الاشتراك فيها بعد إنتهاء الباقة الأساسية :

  1. و يمكنك الحصول على باقة We Air 4G Add On 15 بسعر يصل إلى 15 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 1.250 جيجا بايت.
  2. و يمكنك الحصول على باقة We Air 4G Add On 45 بسعر يصل إلى 45 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 5 جيجا بايت.
  3. يمكنك الحصول على باقة We Air 4G Add On 75 بسعر يصل إلى 75 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 10 جيجا بايت.
  4. و يمكنك الحصول على باقة We Air 4G Add On 100 بسعر يصل إلى 100 جنيه مصرى و هى تعمل على إعطائك حوالى 12.500 جيجا بايت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : طريقة معرفة الدقائق المتبقية من فودافون بزنس

رأيان حول “تجربتي مع النت الهوائي”

أضف تعليق

You cannot copy content of this page