تجربتي مع الممرخة والحمل

تجربتي مع الممرخة والحمل، إن عبارة البحث السابق ذكرها تعد من عبارات البحث التي بدأت تنتشر بشكل كبير، فمن المعروف عن التمريخ أنه مفيد في حالات كثيرة، ولكن يا ترى هل هو مفيد بالنسبة للحمل؟ وما هي أهم النصائح للحمل بشكل عام؟ وهل التمريخ له أضرار؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في هذا المقال.

تجربتي مع الممرخة والحمل

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب فيجب العلم أن أي تجربة لا تعكس النتيجة التي سوف يحصل عليها كل الأشخاص، فهناك تجارب قد تكون إيجابية وتجارب أخرى سلبية تماما ويمكن أن يعتمد ذلك على حسب حالة المرأة أو على حسب الطريقة التي تم بها التمريخ وبالتالي يجب أخذ التجارب على أنها للحصول على المعرفة لا أكثر.

التجربة الأولى:
تحكي أحد السيدة تجربتها وتقول أنها بعد تفكير كثير قررت أن تذهب إلى ممرخه حتى تمر خها، ولكن من حظها السيئ كانت ستسافر السعودية وبالتالي فكانت تريد أن تتصل لإحدى الممرخات التي تأتي للمنزل بسبب الاستعجال.

وقالت لها الممرخة ” البسى ثوب وسيع وابى شرشف خفيف” وقالت أيضا “غطاء شتوى ثقيل وخلى بس عليكى تحت الثوب الطويل الفضفاض ( السروال + الستيان بس)، وبعد ذلك أحضرت الممرخة قدر يحتوي على ماء وبعض الأعشاب ووضعها على النار.

وتقول صاحبة التجربة “وسمت وغطتنى وانا رافعه هدومى تحت الغطاء وبداة باقدامي أولا الرجل اليمين الى الفخذ” كما أنها تقول “ثم الاخري تدهن وتدلك بقوة بس ما تكشف الجسم وتغض البصر وتسمى ماشاء الله عليها”

وفي النهاية قالت لها أن الرحم مائل لليسار ونزل تحت، وهذا ما يسبب تأخر الحمل، وتقول صاحبة التجربة أن ذلك مثل ما قلل الطبيب وتضيف أيضا لاحقا وتقول أن الممرخة “واخذت تدلك بطنى بطريقه عكسيه من اليسار لليمين بطريقه الدائره” وأخيرا تقول “ثم ذهبت لظهري وعملت تدليك قوى وليدى ولراسى كله ماشاء الله تبارك الله”

وفي النهاية قالت لها أن ترتدي الملابس الثقيلة، وكانت تقصد البطانية وكأنها عباية، وبعد ذلك أحضرت قدر البخار التي كانت معها و بخرتها من الأسفل وكانت تدلك الظهر والجسم، وغطتها وقالت في النهاية ” لا تتحركين لمده نصف ساعه ثم استحمى والبسى ملابس ثقيله وافطري” وأخيرا قالت ” ونامى بالفراش الى الساعه العاشره وهى جتنى صباحا فى السابعه”

وتقول صاحبة التجربة أنها نصحتها ببعض النصائح بالنسبة للأكل حيث قالت لها أن تبتعد عن النشويات والسكريات وأن تكثر من تناول البقدونس والخضار والجرجير بشكل عام بالإضافة للقليل من الخبز الأسمر وذلك في الوجبات الرئيسية، كما نصحتها أن تزيد من كمية الماء التي تشربها يوميا.

وقالت لها “اكثري من الماء وشاى الكمون يوميا ليغسل المهبل ومجرى البول” وقالت لها أيضا أنه ينصح في اليوم الخامس من الدورة أن تقوم بغلي الماء والملح وعندما يكون دافئا تقوم بوضعه في البانيو أو طشط وتجليس فيه لربع ساعة تقريبا، وقالت ملحوظة مهمة وهي عدم ارتداء الملابس الثقيلة أو الجوع في فترة الدورة.

ونصحتها أن تحاول ممارسة بعض التمارين الرياضية وأن تتخلص من الحزن لأنه من الأشياء التي تمنع الحمل، كما نصحتها أن تقوم بعمل تمارين كيجل وتستمر عليها لمدة جيدة.

التجربة الثانية:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أن الحمل تأخر أكثر من سنة، وكانت قد تعبت من كثرة زيارة المستشفيات ومن كثرة الأدوية التي تأخذها وكل ذلك لم يكن يأتي بنتيجة، ولكن في أحد المرات نصحتها صديقتها أن تذهب إلى ممرخة وأعطتها الرقم.

ولكن صاحبة التجربة كانت تشعر بالخوف، ولكن في النهاية أخذت القرار وقررت الذهاب لها، وكان ذلك في اليوم الخامس من بداية الدورة، ولما ذهبت تقول “المهم الحرمه قبل حطت ايدها ع بطني وقالت عندج الرحم ضيق” وأضافت ” عشان كذا مايصير حمل يعني الحيوانات المنويه مايدخلن الرحم” وتقول صاحبة التجربة أن هذا ما فهمته من الكلام ولم تكن تسمع بذلك لأن أغلب الأطباء لم يتحدثوا في هذه الجزئية معها.

وقالت لها أن العلاج سيتم على خمسة مراحل وأعطتها بعض الأعشاب التي قالت لها أن تخرجها بعد يومين وتغسل بها” وتقول صاحبة التجربة “انا كنت ابا اغسل ف ذاك اليوم لكن من رجعت م معها نزل دم ووصخ وايد وجلس ٣ ايام ع نفس الحال” وتقول إنها كانت تشعر بألم شديد في منطقة البطن.

وتقول صاحبة التجربة لما ذهبت للمرة الثانية “ونفس الشي دخلت اعشاب فيني نفس الطريقه بس قالتلي الاعشاب يختلفن” وقالت لها “المره الماضيه عشان الدوره وهالمره عشان ينظف الرحم ” ولما عدت صاحبة التجربة إلى المنزل تقول “ومن رجعت البيت بعد نزل وصخ كثير وكانه فيه دم بعد استغربت مره ثانيه او هذا دم من قبل ف الرحم ولا ايش ماعارفه”

وفي الموعد التالي تقول “وبعد معي موعد معها يوم الثلاثا ع قولتها اعشاب عشان يصير بيبي وصح بعد معطني شي اكله ماعرف شو طعمه خلطه اعشاب وكانه فيه عسل يعني حلو ما انه مرة”

التجربة الثالثة:
في هذه التجربة تقول السيدة “نا لي تجارب مع الممرخات كثير مرات يقولون رحمي مايل ومرات نازل والحمدلله اتمرخ وارتاح بس ربي ما اراد لي الحمل حالياً” كما أنها علقت على صاحبة التجربة الثالثة وقالت لها أن ما حدث معها كان شيء جيد لأن الأوساخ كانت عائق في الرحم.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

مين راحت عند ممرخه وحملت؟

بالتأكيد إذا كنت تبحثين عن تجربتي مع الممرخة والحمل، فأنت تريدين معرفة المزيد من التجارب التي جاءت بشكل إيجابي والتي كانت فيها نتيجة الحمل أفضل، وفي الحقيقة، إن التجارب كثيرة منها الجيد ومنها السلبي، ولكن بشكل عام أشهرها التجربة التالية.

تقول السيدة “اختي امترخت هي ومرت حماها” وتقول أيضا “في نفس اليوم وحملوا معا بعض بناتهم افرق بينهم أسبوعين” وتقول أيضا “واختي الثانيه راحت الها بعدين والله ماكتب ليها الحمل الحين صار الها 4 سنوات ماحملت”

وفي تجربة أخرى تقول السيدة “انا وحده استفدت من الممرخه بعد 6 سنوات ونصف” وتضيف أيضا وتقول “عالجتني عن اشياء كثره والحمد لله صار الحمل” كما أن هناك تجربة أخرى تقول فيها السيدة “انا حملت من بعد الله سبحانه وتعالى ثم بالتمريخ”

وتعلق على تجربتها وتقول “جربت كل المستشفيات والتنشيط والحمدلله طهرت من الدورة واتمرخت مرة وحدة وبعها ما شفت الدورة 9 شهور” وكانت تعاني من مشكلة وتقول “مشكلتي ميلان الرحم + تكيس شديد على المبايض”

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

ماهو التمريخ؟

يعرف التمريخ بأنه عبارة عن ممارسة معينة تقوم فكرتها بإختصار على أن يقوم الشخص بعمل بعض التدليك لأجزاء من الجسم ويكون ذلك بهدف تنشيطها والتخلص من بعض الأوجاع الموجودة فيها أو إعادتها لحالتها الأصلية.

ويعد التمريخ من أنواع العلاج الطبيعي المعروفة منذ وقت قديم جدا بالأخص للنساء، ويتم من خلال بعض الزيوت المعينة التي تستعمل فيه بالإضافة إلى أن البعض يضيفون بعض الأعشاب الأخرى. والجدير بالذكر أن التمريخ يقوم به متخصصين حتى يستحقون لقب ممرخة.

ويعد مفيد للنساء بشكل كبير بالأخص في حالات تأخر الحمل، حيث أنه يعيد الرحم للمنطقة التي هو فيها بالأخص لو كانت المرأة تعاني من تغير مكان الرحم، وبشكل عام يمكن تدليك المبيض أو يمكن أن يساعد في علاج التكيسات وبعض الحالات الأخرى.

كما يعمل التمريخ على تحسين الدورة الدموية في المنطقة التي يكون فيها، وبالتالي فإنه يحسن من حالة المبيض عندما يكون التمريخ عليه، كما يحسن من حالة الرحم إذا كان هو الهدف من التمريخ. كما يستعمل في حالات أخرى أيضا مثل علاج آلام الظهر وغيرها.

ماهو التمريخ؟

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

نصائح للحمل بجانب التمريخ

بعد أن تناولنا كل المعلومات عن تجربتي مع الممرخة والحمل، وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص التمريخ وكيف يتم فهناك بعض النصائح الأساسية التي ينصح القيام بها بجانب التمريخ لأن التمريخ في بعض الحالات قد لا يكون فعالا ولا يضمن أن يكون الحمل بعده لأن هناك العديد من العوامل الأساسية وأهمها ما يلي.

التوقف عن وسائل منع الحمل:
لو كنتي تستعملين أي وسيلة من هذه الوسائل فينصح دائما بالتوقف عنها قبل الحمل بمدة جيدة ويجب العلم أنه لا يتم الحمل بمجرد التوقف عن هذه الوسائل لأن الجسم والهرمونات يحتاج لمدة جيدة حتى يعود للوضع الطبيعي ويتم ذلك على حسب نوع مانع الحمل في النهاية.

تناول الفيتامينات وحمض الفوليك:
يجب الحرص على استخدام الفيتامينات بشكل جيد ولكن يفضل أن يكون ذلك باستشارة الطبيب ولكن بشكل عام تعمل الفيتامينات على إعطاء المرأة العديد من الفوائد التي تساعدها على مرور فترة الحمل بشكل جيد بدون الإصابة بأي أمراض وتحسين حالة الحمل بشكل عام.

اتباع نظام غذائي جيد:
في بعض الحالات، يمكن أن يكون تأخر الحمل بسبب النظام الغذائي الغير متوازن، ويجب العلم أن النظام الغذائي الصحي يساعد على زيادة الخصوبة وبالتالي فتكون خصوبة المرأة أو الرجل أعلى مما يزيد من احتمالية حدوث الحمل وذلك يشمل تناول الأطعمة الصحية والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة بجانب تجنب الوجبات السريعة وأي وجبات ضارة.

تقليل استهلاك الكافيين:
تشير العديد من الدراسات أن استهلاك كميات كبيرة من الكافيين سواء بالنسبة للمشروبات التي تحتوي عليه أو الأطعمة التي تحتوي عليه، فإن ذلك يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض فينصح بتقليلها قدر الإمكان.

ممارسة التمارين الرياضية:
عند التحدث عن الأشياء المفيدة للجسم، يجب أن نجد التمارين الرياضية أساسية فليست تساعد على بناء العضلات أو جعل الجسم أفضل، بل إنها تحسن من حالة كل الأعضاء في الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

الحفاظ على الوزن الصحي:
تشير العديد من الدراسات أن الوزن الزائد يقلل من الخصوبة ويقلل من احتمالية حدوث الحمل، كما أن النحافة المفرطة تقلل من الخصوبة أيضا كما تزيد من احتمالية حدوث الإجهاض فينصح دائما بالحفاظ على الوزن الصحي المناسب للطول والعمر ليكون الحمل آمن.

الصحة النفسية الجيدة:
بالنسبة للصحة النفسية فيمكن القول أنها عامل أساسي يجب الحفاظ عليه. فتأثير الصحة النفسية يكون في كل أجزاء الجسم تقريبا بما في ذلك حدوث الحمل، فالتوتر والاكتئاب والضغط العصبي والمشاكل تقلل من فرص الحمل كما تعيق الحياة عامة.

العلاقة المنتظمة:
من المهم دائما الحرص على أن تكون العلاقة الحميمية في الوقت المناسب من بداية فترة التبويض أو خلال هذه الفترة بشكل عام، كما ينصح بأن يكون يوميا أو أكثر من مرة أسبوعيا بشكل عام لزيادة فرصة حدوث الحمل.

تجنب استعمال أي شيء على المهبل أو القضيب:
هناك بعض أنواع المزلقات التي تستعمل أو المرطبات المهبلية، وعلى الرغم من أن هذه الأشياء ذاك العلاقة أفضل، إلا أنها على الجانب الآخر يمكن أن تعيق وصول الحيوانات المنوية إلى منطقة المهبل، كما يمكن أن تجعلها تموت قبل الوصول للبويضة.

الصبر:
في الحقيقة إن النسبة الأكبر من الأشخاص يمكن أن يتأخروا بعد الزواج لإنجاب الطفل الأول لمدة تصل إلى عام تقريبا، ويجب الحرص على الصبر لمدة كافية، وعدم الاستعجال على النصائح لأن الحمل لا يتم في ليلة وضحاها إلا في حالات معينة إذا لم تكن هناك أي مشاكل أو معيقات.

استشارة الطبيب:
إذا تم تجربة كل الطرق السابقة والتي لم تأتي بنتيجة وتم الصبر لفترة جيدة ففي هذه الحالة ينصح باستشارة الطبيب ليقوم بعمل الفحوصات الطبية الشاملة وفي النهاية سيقوم بتحديد السبب ومن ثم تبدأ مرحلة العلاج.

نصائح للحمل بجانب التمريخ

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

ملاحظات عن التمريخ والحمل

تعرفنا على تجربتي مع الممرخة والحمل، وتناولنا أيضا العديد من النصائح التي تساعد على زيادة فرصة الحمل، إلا أن هناك بعض عبارات البحث المتعلقة بهذه الجزئية والتي نعرضها لك فيما يلي ونجيب عليها للحصول على المعلومات الكاملة فيما يخص هذه الجزئية.

كيف تعرف الممرخة أني حامل؟
نجد أن هناك العديد من التجارب التي يتناقلها الأشخاص فيما بينهم عن الممرخه وأنها تعرف الحمل، وفي الحقيقة لا يوجد قاعدة ثابتة لذلك إلا أنها يمكن أن تعرف من خلال سؤالك عن شكل الدورة أو من خلال السؤال عن بعض التفاصيل الأخرى والتحسس أثناء التدليك.

كيف اعرف ان الممرخة شاطره؟
لسوء الحظ، لا يوجد قواعد ثابتة تؤكد هل هذه الممرخه شاطرة أم لا، إلا أن الأشخاص الماهرين أو الذين تعاملوا مع ممرخه أكثر من مرة يستطيعون التفريق فيما بينهم من حيث المهارة. ولكن أيضا يمكن ملاحظة ذلك من خلال طريقة العمل والإجابة على الاستشارات. وفي كل الأحوال، يجب اختيار الممرخة المناسبة التي لها شهرة جيدة.

هل الممرخة تعرف انسداد الانابيب؟
يعتمد ذلك على حسب مهارة الممرخه أو الطرق التي تتعامل بها ولكن بشكل عام في مثل هذه الحالات ينصح باستشارة الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل.

متى اروح للممرخه؟
هناك العديد من الأقاويل أهمها أن البعض يقولون إن الذهاب لها يكون في اليوم الثالث من الدورة أو اليوم الخامس، ولكن في كل الحالات لا يجب الذهاب بشكل عشوائي بل يفضل الاتصال ب الممرخه حتى تحدد لك الوقت المناسب،

رحت عند ممرخه:
تتناقل العديد من السيدات فيما بينهم من تجارب، ولكن كما علمنا لا ينصح بالاعتماد على التجارب بشكل كلي لاختلاف الحالات واختلاف المشاكل التي تعاني منها النساء، وبالتأكيد فإن النتيجة لن تكون واحدة.

ملاحظات عن التمريخ والحمل

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تجربتي مع الممرخة والحمل؟ وتعرفنا من خلال موقعنا على كل المعلومات التي تخص التمريخ والمعلومات التي تخص النصائح الأساسية التي عليك القيام بها مع المريخ أو بدونه لزيادة فرصة حدوث الحمل، وإذا تأخر ذلك ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة السبب ومن ثم البدء في العلاج.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page