تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها

يرغب الكثير من الطلاب فى الحصول على أفضل تعليم مناسب و ممكن و ذلك من خلال الدراسة فى أفضل المدارس و لا يوجد أفضل من المدارس العالمية و التى تعتمد على دراسة أفضل المناهج المختلفة و التقنيات الحديثة و العديد من الأمور المختلفة و لذلك من خلال تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور الأخرى مثل النظام الدراسى و الرسوم التى من الممكن أن يتم دفعها و البعض من المدارس المختلفة و التى من الممكن الإلتحاق بأى منها.

ما هي المدارس العالمية؟

  • تعد أن المدارس العالمية هى من المدارس التعليمية الرائعة و التى تعمل على تقديم التعليم المناسب من خلال الإعتماد على المناهج الحديثة و الجديدة و نظام الإمتحانات الدولية مثل Edexcel و Cambridge.
  • و تعتمد تلك المدارس عن نظام مختلف عن الذى يتم أتباعه فى المدارس المحلية و تتميز بأن جودة التعليم يكون على أعلى مستوى ممكن و دراسة العديد من المناهج المختلفة و الحصول على الثقافات المناسبة.

يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها :

  • يحكى أحد الطلاب عن تجربته فى الدراسة فى أثناء المرحلة الثانوية فى واحدة من المدارس العالمية من أجل الإستفادة من المناهج الدراسية المختلفة و التطور الكبير و أن الأمر كان رائع و قد أستطاع فى خلال تلك الفترة أن يعمل على تطوير المهارات المختلفة و القدرات الخاصة و اللغة المناسبة و الحصول على الخبرات الكبيرة و هى من الأمور التى سهلت أمور الدراسة فى الجامعة بشكل كبير و لكن صاحب التجربة قد وجد البعض من العيوب فيها مثل أن الطلاب لا يتعلمون المبادئ المختلفة للدين و الدراسة أيضاً لا تتضمن اللغة العربية.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل مدرسة الطيران بعد الإعدادية للبنات

ما هي مميزات المدارس العالمية؟

  • تعد أنها من المدارس الرائعة و التى تشهد الإقبال الكبير من قبل العديد من الطلاب و ذلك بسبب العديد من المميزات المختلفة و الإمتيازات التى من الممكن الحصول عليها و من خلال تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها يمكنك أن تتعرف على الإيجابيات الرائعة و التى تشتمل على :
  1. يمكنك الحصول على التعليم الذى يكون له جودة عالية و معترف به بشكل دولى.
  2. كما أنه سوف تستفيد من خلال الحصول على البكالوريا الدولية.
  3. سوف تكون قادر على إتقان اللغة الإنجليزية بأكبر شكل ممكن.
  4. ستتعلم الثقافات الأخرى و تكون قادر على الإختلاط مع الأخرين و أن تتعلم منهم.
  5. القدرة على التعرف على الأشخاص المختلفين من كافة الأنحاء فى العالم.
  6. سوف تحصل على العديد من الخبرات المختلفة فى التكنولوجيا الحديثة و التى سوف تساعدك فى الكثير من الأمور.

سلبيات المدارس العالمية :

  • على الرغم من العديد من المميزات المختلفة و التى تتمتع بها تلك المدارس إلا أنها لها البعض من السلبيات المختلفة و التى تواجه الطلاب عند الدراسة بها و من خلال تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها يمكنك أن تتعرف على البعض من السلبيات و ذلك من خلال تجارب البعض من الطلاب و التى تشتمل على :
  1. الفترة الدراسية تعد أنها تستمر على مدار اليوم.
  2. كما أن الرسوم فيها تكون مرتفعة بشكل كبير و أسعار الكتب بشكل سنوى.
  3. هناك البعض من المدارس و التى لا تعتمد على دراسة المواد الدينية و الإسلامية.
  4. يكون التدريس من خلال اللغة الإنجليزية و ليس من خلال اللغة العربية الأم.
  5. بعض المدارس منها يكون لها شروط مشددة من أجل القبول و التى يجب أن يجتازها الطالب.

نظام المدارس العالمية في السعودية

نظام المدارس العالمية في السعودية :

  • يوجد العديد من المناهج المختلفة و التى تتواجد فى المدارس العالمية و التى من المتاح أن يتم دراستها و التى تتمثل فى :
  1. هناك البرنامج الخاص بالبكالوريا الدولية و الذى يعتمد على التفكير و الكتابة و هو من ضمن المناهج الصارمة و الشاملة و التى تعمل على تقديم محتوى متميز من أجل الدارسين.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على شهادة الثانوية العامة الدولية IGCSE و التى يتم الحصول عليها من المدارس التى تتبع المنهج البريطانى.
  3. و يوجد أيضاً دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية والتنسيب المتقدم و الذى يتنوع فيه الموضوعات المختلفة و التى تشتمل على الرياضيات و العلوم و اللغة الإنجليزية و الدراسات الاجتماعية.

رسوم المدارس العالمية بالرياض :

  • يعد أن المدارس الدولية من أكثر المدارس التى تعد أنها معروفة بغلاء الأسعار فيها و هو الامر الذى يجعل من الصعب على الكثير من الأشخاص الدراسة فيها بكل سهولة و تختلف الأسعار من مدرسة لأخرى و يكون الأمر على حسب الشهادة و التى قد يحصل الطالب عليها و يتراوح سعر التسجيل فى المدارس الدولية بين 11 ألف ريال سعودى إلى 90 ألف ريال سعودى بينما المدارس التى يتم الحصول منها على شهادة البكالوريوس تصل إلى 50 ألف ريال سعودى.

أفضل المدارس العالمية بالرياض :

  • نتيجة وجود إقبال كبير من قبل العديد من الطلاب فى خلال الفترة الماضية على الدراسة فى واحدة من المدارس العالمية المختلفة من أجل التحسين من كافة الأمور و أيضاً بسبب المميزات المختلفة و التى تتمتع بها و الحصول على أعلى شهادة و تهيئة الطلاب جيداً من أجل أن يكونوا أفضل من النواحى العلمية و التكنولوجية أو الثقافية و من خلال تجربتي مع المدارس العالمية ومميزاتها وسلبياتها سوف نتعرف على البعض من المدارس التى تتواجد فى مدينة الرياض و التى من الممكن أن يتم التقديم فيها و التى تتمثل فى :

مدارس الرواد العالمية :

  • تعتمد تلك المدرسة فى دراستها على المنهج الإسلامى من أجل دراسة كافة البرامج التعليمية المختلفة و هو الأمر الذى يؤدى إلى زيادة العديد من الطلاب للعديد من المعلومات المختلفة حول الدين الإسلامى.
  • و يتواجد فى تلك المدرسة كلا النظامين البريطانى و الأمريكى و لذلك هى من الممكن أن تستقبل الكثير من الطلاب بشكل كبير و من الممكن الذهاب إلى المدرسة من خلال العنوان التالى شارع عز الجين المقدسي فى حي النزهة أو من من الممكن أن يتم التواصل معهم من أجل الأستفسار عن كافة الأمور المختلفة من خلال الرقم التالى 00966112813003.

مدرسة العلم العالمية :

  • يرغب الكثير من الطلاب فى الإنضمام لتلك المدرسة المتميزة و ذلك بسبب أنها واحدة من أفضل المدارس التى تتواجد فى الرياض و التى أساسها هو المنهج الأمريكى الحديث من أجل التدريس و هى تعمل على التركيز على العلوم الرياضية المختلفة من خلال الأساليب و الطرق الحديثة و المبتكرة و ذلك على أيدى أفضل المدرسين و تبدأ تلك المدرسة فى أستقبال الطلاب من عمر 3 سنوات إلى 12 سنة و من الممكن الذهاب إلى المدرسة من خلال العنوان التالى شارع بنيا فى حي السليمانية أو من من الممكن أن يتم التواصل معهم من أجل الأستفسار عن كافة الأمور المختلفة من خلال الرقم التالى +966114643949.

المدرسة البريطانية العالمية :

  • تعد أنها واحدة من أقوى المدارس البريطانية و التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و التى تم تأسيسها منذ العام 1979 و التى تعتمد على دراسة المنهج البريطانى الحديث و هى أيضاً تعمل على إحترام القيم و التعاليم الإسلامية المختلفة و تعمل على المساهمة فى التعزيز من العادات و الثقافات المختلفة و هى تتواجد فى العنوان التالى شارع إبراهيم مبارك سعيد قرب طريق الدمام و طريق المطار فى غرناطة أو من الممكن التواصل معهم من خلال رقم الهاتف التالى +966920033963.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل مميزات مدرسة المتفوفين بعين شمس

المدرسة الأمريكية العالمية :

  • هى واحدة من أفضل المدارس و التى تعتمد على دراسة المناهج الأمريكية الحديثة فى كافة المراحل التعليمية المختلفة و كافة المواد الدراسية بإستثناء التربية الإسلامية و هى تتواجد فى العنوان التالى حي العارض فى شارع الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي و من الممكن أن يتم التواصل معهم من أجل الأستفسار عن كافة الأمور المختلفة من خلال الرقم التالى +966114597500.

أضف تعليق