تجربتي مع السيلينيوم

تجربتي مع السيلينيوم ؛ يعد أنه من العناصر الهامة و المفيدة و التى لها دور فعال و رئيسى فى الجسم من أجل تنفيذ العمليات الحيوية المختلفة و الحصول على الطاقة اللازمة من أجل الجسم و لذلك يمكنك الحصول عليه من العديد من المصادر المتنوعة مثل الخضروات و البعض من الأسماك و اللحوم و غيرها و لكن يفضل عدم الأفراط فيه عن المعدل الطبيعى له و ذلك حتى لا يؤدى الى حدوث أضطرابات و مشاكل فى الجسم مختلفة.

تجربتي مع السيلينيوم :

  • حيث أن السلينيوم هو أحد العناصر المعدنية الهامة و التى يحتاج اليها الجسم بشكل كبير من حيث ان له العديد من الفوائد المختلفة و المغذية و التى تعمل على تحقيق العديد من الفوائد المختلفة للجسم.
  • و هو من العناصر الخارجية و التى لا يتم تكوينها فى الجسم بل يتم الحصول عليها من مصادر أخرى مختلفة و خاصة أنها تتواجد فى التربة بكميات كبيرة أى أنه يمكنك الحصول عليها من خلال تناول العديد من الخضروات بكثرة و أيضا يوجد فى الماء بكميات كبيرة و لذلك تعتمد كمية السيلينيوم فى المأكولات و الأطعمة على المكان التى يتم زراعتها فيها و الأسماك على المياه التى تتواجد فيها.
  • و يمكنك التعرف على مختلف الأدوية الأخرى و التعرف على كيفية أستخدامها و تحقيق أقصى أستفادة منها من خلال الدخول على هذا الرابط اسماء الادوية فى الصيدليات.
  • يمكنك التعرف على فائدة أستخدام السيلينيوم و أيضا الأثار الجانبية التى تنتج عنه و الأعراض التى تحدث عن نقصانه عن المعدلات الطبيعية فى الجسم و الجرعة المناسبة لك و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع السيلينيوم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع حواء و بس : هل السيلينيوم يزيد الوزن

فوائد السيلينيوم للجسم

فوائد السيلينيوم للجسم :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى تكوين البعض من الأنزيمات و التى تعمل كمضادات للأكسدة تعمل على المساعدة فى حماية الخلايا و الأنسجة فى الجسم من التعرض للألتهابات و البعض من الأمراض المختلفة.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من الجذور الحرة فى الجسم مما يؤدى الى التقليل من فرصة الأصابة بالأمراض السرطانية و العمل على التقليل من نسبة الأصابة بمرض سرطان البروستاتا.
  3. حيث انها تعمل على المساعدة فى التحسين من عملية الهضم و التقليل من الأضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى و تساعد أيضا على التقليل من مشكلة سوء أمتصاص الطعام و العمل على الأستفادة منه بشكل كبير.
  4. و تعمل على المساعدة فى التحسين من الحالة الصحية للقلب و التقليل من التعرض للأمراض المختلفة و المشاكل التى تحدث فى الأوعية الدموية.
  5. كما أنها تعمل على التقليل من الأضطرابات و الأعراض التى تحدث نتيجة لمرض الضغط مثل الدوخة و الصداع و الغثيان.
  6. و يعمل أيضا على المساعدة فى التقليل من مشكلة مرض الربو و هو من أمراض الجهاز التنفسى.
  7. كما أنه يساعد على التخلص من القشرة التى تتراكم فى فروة الرأس و لذلك يدخل فى تركيبات البعض من أنواع الشامبو.
  8. و يساعد على التقوية من الجهاز المناعى للجسم مما يؤدى الى التقليل من الأصابة بالعديد من الأمراض الجسدية المختلفة مثل البرد و الأنفلوانزا.
  9. العمل على التخلص من الألتهابات التى تحدث فى مختلف مناطق الجسم و خاصة الألتهابات التى تحدث فى المفاصل و فى العظام.
  10. المساعدة على التقليل من علامات التقدم فى السن و أثار الشيخوخة و منها التجاعيد و الخطوط البيضاء و الحصول على بشرة ناعمة و خالية من المشاكل.
  11. كما أنه يعمل على التحسين من الغدة الدرقية و التحسين من وظائفها و الهرمونات التى تساعد الجسم بشكل كبير فى العديد من الأمور المختلفة.

الآثار الجانبية لمكملات السيلينيوم :

  1. حيث انه من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الأضطرابات المختلفة مثل حدوث الغثيان.
  2. كما أنه أيضا من الممكن أن يؤدى الى حدوث قصور فى الوظائف فى الكلى و الكبد.
  3. و أيضا يؤدى الى حدوث البعض من المشاكل فى القلب.
  4. و يؤدى أيضا الى حدوث رائحة كريهة فى الفم.
  5. كما أنه فى بعض الأحيان يؤدى الى حدوث التسمم الشديد فى و الذى يؤدى الى الموت فى حالة الأفراط فى تناوله عن الجرعة المحددة.

أعراض نقص السلينيوم

 

أعراض نقص السلينيوم :

  1. حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث الألام فى مناطق مختلفة من الجسم و خاصة العضلات.
  2. كما أنه يؤدى الى حدوث ضعف عام فى الجسم و الشعور بعدم الأتزان.
  3. و يؤدى أيضا التى حدوث تلون للشعر و للجلد.
  4. كما أنه يؤدى الى ظهور البعض من النقط البيضاء على الأظافر.

الجرعة المناسبة من مكمل سيلينيوم :

  1. حيث انه يمكنك الحصول على حوالى 55 ميكرو جرام للذكور و الأناث.
  2. و حيث انه يمكنك الحصول على حوالى 60 ميكرو جرام من أجل النساء الحوامل.
  3. حيث انه يمكنك الحصول على حوالى 70 ميكرو جرام من أجل النساء المرضعات.

كيف يؤثر السيلينيوم علي صحة الغدة الدرقية ؟

  • حيث أنه فى حالة كنت تعانى من حدوث أنخفاض فى مستوى السيلينيوم فى الجسم فتعمل الغدة الدرقية على التحويل من الهرمونات الى خلايا يستفيد منها مما يؤدى الى التقليل من تأثير الهرمونات على الجسم بشكل كبير.
  • و لكن فى حالة الحصول على الكميات الكافية منه فأنه يؤدى الى العمل على تكوين الجزيئات و التى تعمل على تكوين الغدة الدرقية.

أطعمة غنية بالسيلينيوم

 

أطعمة غنية بالسيلينيوم :

  • حيث أن هناك العديد من الأطعمة المختلفة و التى تحتوى على كميات كبيرة من السيلينيوم و يجب الحرص على تناولها من أجل الأستفادة منها فى شكل كبير فى عملية بناء الجسم.
  • و يمكنك الحصول عليها من خلال تناول التونة أو بذور عباد الشمس و الديك الرومى و الدجاج و اللحم البقرى و البعض من الأسماك و المأكولات البحرية مثل الأخطبوط و المحار و الحبار و سمك السلمونو الجمبرى و أيضا يمكنك الحصول عليه من البيض و الجبن و الشوفان و الفطر و الجوز البرازيلى.
  • كما أنه أيضا يمكنك الحصول عليه من خلال تناول المكملات التى يعد أنه العنصر الأساسى فيها و لكن بالطبع يفضل الحصول عليها من خلال المصادر الطبيعية.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page