تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين

 

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين ، هناك العديد من الناس يعانون من النحافة فالنحافة تجعل شكل الجسم غير مثالى وهي احد الاسباب التي يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم ازمات نفسية فبرغم من ان زيادة الوزن شبح يؤرق الكثيرون الا ان النحافة ايضاً تسبب الازمات النفسية للكثيرين فما اجمل ان يمتلك الانسان جسم مثالى ، وهذا هو ما يتمناه الكثيرون سواء من النساء او الرجال على حد السواء ، نظراً لاهتمامنا بوزنكم المثالى من خلال موقع حواء وبس فقد جئنا لكم اليوم من خلال هذه المقالة بعنصرين مهمين جداً في زيتدة الوزن والتخلص من شبح النحافة وهما الحلبة والحليب وسوف اعرض عليكم تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين وفوائدهم واهم الوصفات التي يمكن تحضيرها منهم.

تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين :

  • حيث أن الحلبة مع الحليب هى من الوصفات الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة و التى يحتاج إليها الجسم من أجل الحصول على العديد من الفوائد و الزيادة فى الوزن بشكل كبير و التخلص من مشكلة النحافة و التى يعانى منها البعض.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجارب حبوب بيو فايبر لسد الشهيه

تجارب الحلبة مع الحليب للتسمين :

  • حيث أن هناك العديد من الفتيات من يعانين من وجود مشاكل مختلفة و التى منها مشكلة النحافة و التى من الممكن أن تكون نتيجة للهرمونات فى الجسم و لكن من الممكن أن يتم التخلص منها بشكل نهائى و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام الأعشاب الطبيعية مثل الحلبة و التى لها العديد من الفوائد و التى تعمل على المساعدة فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ و لكن من خلال الإستخدام بالطريقة المناسبة لها و مع إضافة البعض من المكونات الأخرى.

القيمة الغذائية في الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة و التى يستفيد منها الجسم بشكل كبير و التى تعد انها ذات قيمة غذائية كبيرة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الجسم و معالجة مشكلة النحافة.
  1. و يحتوى على البعض من الفيتامينات المختلفة و المغذية للجسم مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين ك و التى تعمل على إضافة الكثير للجسم.
  2. كما أنه يحتوى على العديد من العناصر المعدنية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى تقوية الجسم بشكل كبير مثل الحديد و البوتاسيوم و الكالسيوم و الصوديوم و الزنك و النياسين.
  3. و يحتوى على حمض الفوليك و الذى يعد أنه من أكثر العناصر المفيدة للجسم بشكل عام.
  4. كما أنه يحتوى على البعض من البروتينات المتنوعة و التى تعمل على الإضافة للجسم بشكل كبير.

فوائد استخدام الحلبة والحليب في التسمين

فوائد استخدام الحلبة والحليب في التسمين :

اثبت الدراسات والتجارب ان الحلبة والحليب له اثر كبير في التسمين والتخلص من النحافة وهذه هي اهم فوائدهم :

  • الحلبة غنية جداً بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم والحليب عني بالكالسيوم المفيد للعظام والاسنان والجسم بشكل عام .
  • تساهم الحلبة مع الحليب في زيادة الوزن بشكل سريع وفعال خلال وتظهر النتيجة خلال اسبوعين من مداومة الاستخدام .
  • مشروب الحلبة والحليب يعمل على تقوية الاعصاب والعضلات وينمي القدرات العقلية لدي الانسان .
  • الحلبة معروفة بقدرتها على تخليص الجسم من السموم مما انها تنقي الدم .
  • مشروب الحلبة والحليب يحافظ على صحة الكبد والكلى .
  • هذا المشروب مفيد جداً للحامل كما انه من اهم المشروبات التي يجب على المرأة تناولها خلال فترة الرضاعة لانه يعوض الجسم عن كمية المالسيوم التى افتقدها اثناء فترة الحمل ويزود من كمية اللبن للمولود .
  • مفيد جداً للسيدات في مرحلة الحمل لانه يقوى عضلات الرحم كما انه يقلل من تقلصات الرحم بعد الولادة ولكن لا ينصح بتناولة في المرة الاولى من الحمل .
  • مشروب الحلبة والحليب يقلل من الكوليسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية .
  • يعتبر هذا المشروب من مشروبات الطاقة لانه يزود الجسم بالطاقة ويخلصك من الخمول والكسل والارهاق .
  • يساهم مشروب الحلبة والحليب في زيادة الوزن بشكل كبير وابراز الخدود .
  • هذا المشروب مفيد جداً للشعر والبشرة فهو يمنع تساقط الشعر كما يقضي على الحبوب والبثور التي توجد في البشرة كما يخلص البشرة والجلد من التصبغات ويقوى الاظافر .

أضرار كثرة شرب الحلبة المطحونة مع الحليب :

  1.  حيث أنه فى حالة الحمل من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإجهاض و ذلك لأن الحلبة تعمل على المساعدة فى التنشيط للرحم.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التعرق كثيرا و يؤدى إلى ظهور رائحة كريهة من الجسم.
  3. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل فى الجهاز التنفسى مثل حدوث الربو أو الحساسية.
  4. يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالغثيان و القئ و الذى من الممكن أن يؤدى إلى حدوث المغص فى المعدة.
  5. و يساعد على زيادة مستوى السكر فى الدم عن المعدل الطبيعى و لذلك يجب الحذر من قبل من يعانى من مرض السكرى.
  6. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإسهال.
  7. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الدوار و الدوخة.
  8. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من علامات التحسس مثل الطفح الجلدى لمن لديهم الحساسية من الحليب.

طريقة تحضير مشروب الحلبة والحليب :

  • هذا المشروب من اكثر المشروبات المستخدمه في زيادة الوزن والتسمين وهو مفيد جداً للصحة ويتم تحضير هذا المشروب عن طريق نقع معلقة من الحلبة في كوب ماء وبعد ذلك يضاف اليها الحليب المجفف او الحليب المغلى ولكن بعد تصفيتها من الماء ويفضل شرب هذا المشروب على الريق لتخليص الجسم من السموم وتنقية الدم كما يفضل شرب الحلبة والحليب مرتين في اليوم ويراعي ان يشرب هذا المشروب لمدة شهر فقد وبعد ذلك يجب التوقف عن تناوله لانه يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير .

طريقة للتخلص من رائحة الحلبة في الجسم :

  • مشروب الحلبة من المشروبات التي يجعل للجسم رائحة لذلك لا يفضله الكثيرين بالرغم من فوائده العظيمة ولكن من الممكن الاستمتاع بفوائد الحلبة والحليب في التنحيف مع التخلص من الرائحة الغير مستحبة التي يعطيها للجسم وذلك عن طريق اضافة معلقة صغيرة من القرفة الى مشروب الحلبة بالحبيب فالقرفة تقضي تماماً على رائحة الحلبة وتخلص الجسم منها ولكنها لاتقضي على فوائد الحلبة ، وايضاً يمكن اضافة اوراق النعناع او النعناع المغلى الي الحلبة فهو يقضي على رائحة الحلبة غير المستحبة ، قشور البرتقال واليوسيفي تقضي على رائحة الحلبة ، تحميص الحلبة يساعد على تطاير الزيوت العطرية من الحلبة ، يمكن شرب فنجان من القهوة التركي بعد تناول الحلبة فالقهوة تخلص الجسم من الرائحة المكتسبة من الحلبة .

الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن :

مشروب الحلبة والحليب من المشروبات المليئة بالفيتامينات المتعددة والمعادن ويمد الجسم بالطاقة كما يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع ويفتح الشهية ويمكن زيادة الوزن في اسبوع عن طريق اتباع التالي :

  • يتم تحضير مشروب الحلبة باضافة معلقة من الحلبة المطحونة مع كوب من الحليب المغلي ويفضل اضافك اوراق النعناع او القرفة الى الخليط .
  • ينصح بشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لمدة اسبوع بانتظام .
  • ينصح بتناول كميات كبيرة مر الماء بعد شرب الحلبة بالحليب فالماء يساهم في فتح الشهية ومفيد جداً للجسم .
  • يفضل تناول الطعام في مواعيد منتظمة كما يفضل تناول الخضروات والفواكهة .
  • ينصح بتناول اللحوم او الاسماك او الدواج على وجبة الغداء كل يوم في خلال الاسبوع كما ينصح بتاول الافطار والعشاء ويفضل تناول الخبر المشبع والبيض والاجبان .
  • الاستمرار على هذا النظام يساهم في زيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ سوف يلاحظ بعد اسبوع .

الحلبة المغلية وفتح الشهية :

  • الحلبة المغلية تعتبر عنصر هام جداً في زيادة الوزن لانها تقوم بفتح الشهية وبالتالي يزداد اقبال الاشخاص على الطعام الامر الذي يجعل وزنهم يزيد بسرعة ويتم تحضير مغلي الحلبة عن طريق وضع معلقة من حبوب الحلبة او الحلبة المطحونه مع كوب من الماء ووضعهم على النار حتي الغليان ثم يترك المشروب ليبرد قليلاً ثم يشرب دافئاً ويفضل اضافة بعض اوراق النعناع الى الحلبة للتخلص من رئحتها ويفضل شرب هذا المشروب مرتين في اليوم لمدة اسبوع وينصح بشرب كوب على الريق وسوف يساهم ذلك في فتح الشهية بشكل كبير وزيادة الوزن بسرعة .

في النهاية نود ان تكون تجربتي مع الحلبة والحليب للتسمين  والوصفات التي عرضناها عليكم قد افادتكم وللمزيد من المعلومات حول الوصول الي الوزن المثالى تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه .

أضف تعليق