تجربتي مع الحقن المجهري بالحبيب

تعرف على تجربتي في الحقن المجهري مع الحبيب ، حيث يكون حلم الأمومة في كل امرأة وقد تكون هناك بعض المشاكل التي تمنع وجود الأطفال سواء كانوا ذكوراً أو أنثى ، ويبدو أن تقنية الحقن المجهري تحقق حلم الجميع الزوج والزوجة لإنجاب الأطفال.

تجربتي مع الحقن المجهري

عندما تبدأ في اتخاذ القرار بالحصول على الحقن المجهري ، يجب عليك أولاً اختيار الطبيب والمستشفى حيث يتم إعطاء الحقنة من مرحلتها الأولى حتى نهاية أشهر الحمل. أفضل مستشفى في المملكة العربية السعودية حيث يمكن إجراء الحقن المجهري هو مستشفى سليمان حبيب. حيث يتم فحص كل من الزوج والزوجة وإجراء التحليل اللازم وتحديد السبب الذي أدى إلى وسيلة منع الحمل الطبيعية ، وبعد انتهاء الدورة الشهرية للزوجة تبدأ بالذهاب إلى الطبيب المختص لبدء الدورة. من العلاج قبل الحقن ، والذي ينشط البويضات لإطلاق أكبر عدد ممكن وفي نفس الوقت يتم تناوله لعلاج قصور الغدة الدرقية بحيث لا يتم انسداد قناتي فالوب. بمجرد اكتمال مرحلة التنشيط ، يتم تحديد تاريخ استرجاع البويضات ، أي قبل 36 ساعة من إعطاء الحقن. عند ذهابك إلى المستشفى لاستعادة البيض في الموعد المحدد قبل ذلك ، يجب عدم وضع أي طلاء أظافر أو وضع أي عطر أو جماع بين الزوجين. يقوم الطبيب بإزالة الحيوانات المنوية من الزوج ، ثم يقوم الطبيب بوضع البويضات. الحيوانات المنوية موجودة في حاضنة مخصصة وهناك الآن حاضنات ذكية للتخصيب يتم بعدها تجميد البويضات. وبذلك تنتهي مرحلة استرجاع البويضات ومرحلة العلاج بالستيرويد ، ويمكن للزوجة أخذ فترة راحة من العلاج أو استكمال إجراءات الحقن مباشرة ، وعند اتخاذ قرار باستعادة البويضات في الرحم يمكن للزوجة التوجه للطبيب المختص بعد الدورة الشهرية والبدء بأخذ المثبتات التي تعمل على تثبيت البيض في جدار الرحم والمتابعة مع الطبيب حتى يتم تحديد موعد عودة البويضات وفي الموعد المحدد للزوجة يدخل غرفة العمليات دون ارتباك ، لأن عملية إعادة البويضات لا تستغرق أكثر من 5 وخمس دقائق ، ويتم استرجاع اثنتين أو ثلاث بويضات مخصبة من الدرجة الأولى مع الاسترخاء على الظهر لمدة نصف ساعة بعد العملية ثم الانتقال إلى المنزل فورًا واستمري في تناول العلاج حتى الفحوصات ومعرفة ما إذا كان الحمل أم لا ، وإذا كان الحمل ، فيجب عليك المتابعة مع الطبيب المعالج.

دورة علاجية قبل الحقن المجهري

تنشيط التبويض في الحقن المجهري والتلقيح الصناعي يتطلب عددًا من البويضات ، لذلك يتم إعطاء الأدوية المنشطة بشكل مكثف لاستخراج عدد كبير من البويضات ، ومن اليوم الحادي والعشرين من الدورة الشهرية يتم إعطاء علاج لتقليل الغدة النخامية للعمل عليها سحب البيض دون التأثير على خروج البويضات المبكرة ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن بدء دورة علاج قصيرة عن طريق إعطاء دواء الستيرويد ثم إعطاء حقنة الكيسة الأريمية قبل 36 ساعة من سحب البويضة.

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى سليمان الحبيب

تختلف تكلفة الحقن المجهري من شخص لآخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ، لكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري يبدأ من 20 ألف ريال سعودي.

النظام الغذائي قبل التلقيح الاصطناعي

يوجد نظام غذائي وأنواع معينة من الأطعمة تساهم في نجاح الحقن المجهري ، وهذا النظام هو: كل وجبة تحتوي على فواكه وخضروات ، ويفضل استبدال الخبز العادي بالخبز البني (الحبوب الكاملة) ، ويفضل استبداله النشويات ذات النشويات الداكنة ، حيث يتم استبدال الأرز الأبيض والمعكرونة بالأرز والمعكرونة البنية ، ويتم استبدال المعكرونة البنية بالزيت العادي إلى زيت الزيتون في السلطات والطهي ، ويتم تناول مسحوق السمك مرتين على الأقل في الأسبوع ، ويتم تناول البيض والزبادي يوميًا ، بشكل منتظم يتم إيقاف اللحوم الحمراء واستبدالها بالدجاج والأسماك.

نصائح بعد الحقن المجهري في شخص عزيز

يقدم أطباء التوليد وأمراض النساء بمستشفى سليمان حبيب بعض النصائح التي تعمل على استقرار الحمل بعد الحقن المجهري: 1- الراحة والنوم حيث لا يقل النوم عن ثماني ساعات في اليوم لأن النوم يعمل على ضبط هرمونات الجسم بما في ذلك هرمون النمو وهو أمر مهم. لنمو الجنين. 2- تجنبي حمل الأوزان الثقيلة والتمارين الشاقة التي يمكن أن تسبب الإجهاض. 3- الامتناع عن الجماع فترة ؛ لأنه يسبب مشاكل للجنين في بعض الأحيان ، بعد استشارة الطبيب. 4- المحافظة على مستوى السكر وضغط الدم حتى لا تعرض حياة الجنين للخطر. 5- عدم تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

الفيتامينات قبل التلقيح الاصطناعي

تعمل بعض الأدوية والفيتامينات على تحسين بويضات المرأة ، وهذا بدوره يساعد في نجاح عملية التلقيح الاصطناعي ، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى مثل التغذية السليمة. يتم تناول هذه الفيتامينات تحت إشراف الطبيب المعالج. يجب عدم تناول أي أدوية أو فيتامينات دون استشارة الطبيب أثناء فترة الحقن أو الحمل ، لأنها قد تضر بالجنين.

# تجربتي مع # الحقن المجهرية مع # محبوب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page