Web Analytics

تجربتي مع الحبوب المنومه

تجربتي مع الحبوب المنومه ، تعاني الكثير من الاشخاص من مشكله الارق الزائد وقله النوم مما يسبب لهم الكثير من المشاكل الصحيه و النفسيه وعدم القدره علي القيام الطبيعي بالمهام اليوميه ، ولهذا السبب كثيرا ما تبحث عن وسائل تمكنها من النوم الهادئ ، و ايضا معرفه ما هي اسباب قله النوم و الارق ، وسوف نقدم لكم علي موقعنا موسوعه العرب اهم المعلومات عن اسباب الارق وما هي الادويه المنومه التي تساعد علي النوم العميق وما هي اضرار المنومات و الاثار الجانبيه المحتمل حدوثها عند اتخاذ المنومات ، ولمزيد من المقالات عن مشاكل الارق و قله النوم تابعونا من خلال هذا الرابط تجارب .

تجربتي مع الحبوب المنومه

هناك بعض الاشخاص الذين يعانون من مشاكل الارق و قله النوم وقد تم اقتراح اخذ الحبوب المنومه للمساعده علي النوم العميق ، ولكن تناول الحبوب المنومه دون استشاره طبيه قد الي مشاكل صحيه كبيره ، و ايضا في بعض الاحيان قد تؤدي الي حدوث غيبوبه وتختلف الاضرار و الاثار الجانبيه تبعا لاختلاف نوعيه جسم الانسان .

بعض تجارب الاشخاص في تناول المنومات

قالت سيده انها قامت بتناول الحبوب المهدئه بسبب انها كانت تعاني من مشاكل الاكتئاب الشديد و وصف لها الطبيب بعض انواع الحبوب المهدئه وكانت الجرعه عباره عن نصف قرص يوميا لمده لا تزيد عن ٤ ايام ، وبعد ذلك قام الطبيب بتكبير الجرعه و اصبحت عباره عن حبه كامله لمده شهرين متتالين ، حتي اصبحت هذه السيده تشعر بتحسن بشكل تدريجي .

يمكنكم مشاهده هذه المقالات ايضا

تجربتي مع حليب فيتافوس

تجربتي مع كريم ايفلين لليدين

ما هي الحبوب المنومه

تعتبر الحبوب المنومة هي دواء يتم تناولها تحت اشراف طبي ، وتستخدم في الحالات المرضيه المحدوده ، ولكن يجب اخذ الاحتياط اللازم عند تناول هذا النوع من الادويه .

ما هي انواع الحبوب المنومة

قبل ان يقوم الطبيب باعطاء المريض الحبوب المنومة يجب ان يقوم بطرح بعض الاسئله الهامه للمريض مثل ما هي طبيعه النوم الخاصه بالمريض ، و ايضا يقوم الطبيب بطلب اجراء بعض الفحوصات التي تكشف هل المريض يعاني من اي امراض اخري و التي من الممكن ان تساعد في التسبب بقله النوم ، يجب ان يخبر الطبيب هذا المريض كيفيه تناول الحبوب المنومة وما هي الجرعه المحدده اليه وتكرارها ، و في النهايه يقوم الطبيب المختص بوصف نوع من انواع المنومات كشكل مبدئ لمعرفه اذا كان لها اثار جانبيه ، و تتقسم الحبوب المنومة الي قسمين وهما :

  1. نوع من المنومات قصيره الاجل ويتم وصف هذه الحبوب من قبل الطبيب في حالات التوتر الشديد و الاضطراب النفسي ، ويجب علي الطبيب متابعه المريض وتحديد كميه الجرعه وينام فيها المريض من نصف الي ٤ ساعات تقريبا .
  2. حبوب منومه طويله الاجل و تستعمل هذه الحبوب في حالات الامراض الكبيره مثل مرض الهوس وينام من خلالها المريض لمده تتراوح بين نصف الي ساعه كامله ولكن يمتد اثارها لمده ٩ ساعات تقريبا .

ما هي الاثار الجانبيه المحتمل حدوثها عند تناول الحبوب المنومة

تعتبر الحبوب المنومة مثل اي نوع من انواع الادويه التي تحتوي علي بعض الاثار الجانبيه المحتمل حدوثها و تتمثل في الاتي :

  • قد يشعر المريض في بعض الحالات بوجود حكه في الجلد .
  • الاحساس بالدوار بعد تناول الحبوب المنومة .
  • حدوث بعض التشويش في الرؤيه .
  • عند بعض المرضي الذين يتناولون الحبوب المنومة نهارا قد يحدث قصور في الذاكره .
  • قد يحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي و المعده مما يؤدي الي حدوث حالات اسهال .
  • من الممكن الاصابه ببعض الصداع النصفي .

اهم الاحتياطات التي يجب اتباعها عند تناول الحبوب المنومة

  1. يجب اولا قراءه النشره الموجوده داخل عبوه الدواء .
  2. يفضل استشاره الطبيب قبل تناول الحبوب المنومة .
  3. الشخص المريض يجب عليه التوقف التدريجي عن تناول الحبوب المنومة .
  4. الامتناع عن تناول المشروبات المحتويه علي الكحول .
  5. عدم اخذ هذه الحبوب لفترات طويلة دون استشاره الطبيب المختص .
  6. من المفضل ان يتم تناول الحبوب المنومة قبل الذهاب للنوم مباشره .
  7. تتبع اي اثار جانبيه تحدث عند تناول الحبوب المنومة .

بعض اهم انواع الحبوب المنومة المستخدمه طبيا

  • منومات دوكسيبين : تعتبر هذه الحبوب من افضل انواع الحبوب المنومه التي تباع في الصيدليات و التي يتم صرفها من قبل الطبيب المختص ، حيث تساعد علي النوم و التخلص من مشاكل الارق دون ادمان هذه الحبوب ، و تعمل علي المساعده علي اخذ الوقت الكافي من النوم الهادئ .
  • حبوب رامالتون المنومه : تستخدم هذه الحبوب من قبل الاشخاص المصابين باضطرابات في النوم و القلق الشديد ، حيث تمكنهم من النوم العميق و ايضا لا تساعد علي ادمانها.
  • منوم تيمازيبام : يستخدم هذا النوع ايضا في معالجه اضطراب النوم و الارق و النوم بشكل هادئ و عميق ، ولكنها في بعض الاحيان قد تسبب الادمان لمتناول هذه الحبوب .
  • سافوريكسانت منوم : يستخدم هذا النوم للحصول علي النوم الكاف و التمتع بالراحه ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه المنومات لانها قد تسبب ادمانها .
  • دورميفال كبسول منوم : تعتبر هذه الكبسولات من اشد انواع الحبوب المنومة ، حيث تعتبر من المهدئات العاليه للاعصاب و تعمل علي التخلص من الارق بشكل سريع ، ولكن يجب الحذر عند تناولها لان الجرعات الطويله منها قد تؤثر علي بعض وظائف القلب و من الممكن ان يحدث صداع .
  • زولبيديم منوم : يساعد علي النوم والقضاء علي الارق و من الممكن ان يسبب ادمان لصاحبه .
  • حبوب منومه ليريكا : يستخدم ايضا لعلاج مشاكل اضطراب النوم و الارق و في حالات تلف الاعصاب التي تنتج عن الاصابه بمرض السكر ، ويعمل علي تهدئه الاعصاب و القضاء علي التوتر الزائد .
  • سوناتا منوم : تساعد هذه الحبوب علي القضاء علي الارق و لكنها من اكثر الانواع التي تسبب الادمان للمريض .

اضرار تناول الحبوب المنومة

تعتبر الحبوب المنومة من الانواع الخطيره علي صحه الاشخاص المصابين بالأمراض المزمنه حيث انها قد تسبب ان تتداخل اوقات تناولها مع بعضها مما تقلل من القدره علي القيام ببعض الانشطة اليوميه ، تساعد في التغيرات النفسيه للمريض حيث ان تناولها لفترات طويلة قد تؤدي الي تقلب مزاج المريض مما يسبب اضطرابات شديده ، قد تعمل علي تلف بعض الاجزاء الاخري من الجسم ، عند تناول المنومات لفترات طويلة قد تسبب الادمان ولا يستطيع المريض النوم بدونها لذلك من المفضل ان يتم وقفها تدريجيا ، و في الحالات الخطيره قد تؤدي الي الموت المفاجئ و من الممكن ان تسبب الاكتئاب و الاحباط .

في نهايه هذا المقال تجربتي مع الحبوب المنومة ، قد قدمنا اليكم اهم المعلومات عن المنومات و ما هي انواعها وكيفيه استخدامها و ايضا بعض الاثار الجانبين المحتمل حدوثها عند الاكثار في تناولها ، و ايضا بعض الاضرار المصاحبه لتناول العقاقير المنومة ، ونرجو ان نكون قد قدمنا المعلومات الوفيره لافادتكم علي موقعنا موسوعه العرب ، ولمزيد من استفسارتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقاله وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page