تجربتي مع البروزاك والحمل

تعد أنه فى خلال فترة الحمل هناك العديد من الأمور التى يجب على المرأة الإهتمام بها بشكل كبير من أجل منع المشاكل المختلفة و الأعراض التى تظهر على الشخص و لا يجب تناول الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب المعالج للحالة و يعد أن دواء البروزاك هو أحد أشهر الأدوية و الذى يستخدمه الكثير من الأشخاص و لذلك تتسائل البعض من السيدات عن تجربتي مع البروزاك والحمل و سوف تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة فى المقالة من خلال قراءتها بشكل كامل.

تجربتي مع البروزاك والحمل :

  • يعد أن دواء بروزاك هو من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج البعض من المشاكل و الإضطرابات النفسية و التى يعانى منها البعض من الأشخاص و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و ذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم.

يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

  • حيث أنه هناك أحد الأشخاص و الذى قام بتجربة البروزاك من أجل علاج البعض من المشاكل و الإضطرابات النفسية و الذى كان يعانى منها و ذلك من خلال تناول حوالى 20 مللى جرام مع الإفطار و الأمر الذى أدى إلى التغيير فى البعض من الأمور و عدم التعرض للقلق و التوتر و كان الأمر يسير بشكل جيد فى الأشهر الأولى و لكن كان يتواجد معه نفس العصبية و كان يشعر بالرعشة فى البعض من الأوقات و بعد أستمرار حوالى 5 أشهر أحسست بالتراجع و هو الأمر الذى جعلنى أزيد من الجرعة التى كنت أحصل عليها و بعدها بدأت البعض من المضاعفات فى الظهور على الجسم مثل الثقل الشديد و بدأت فى العودة إلى الجرعة الاولى مرة أخرى و أصبحت تأثيرها ضعيف جداً على الجسم و هو الأمر الذى دفعه إلى ترك الدواء لمدة من الوقت و التى تصل إلى 4 أشهر و بعدها تراجعت مرة أخرى إلى نفس حالة الإكتئاب و أعراضها المختلفة.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

حامل واستخدم بروزاك :

  • عند أستخدام الدواء يجب الحذر كثيراً و ذلك من أجل أنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل و لذلك من الضرورى قبل أن يتم أستخدامه يجب التعرف على تأثيره فى حالة الحمل و الرضاعة و التى تتمثل فى :
  1. فى أثناء فترة الحمل يجب عدم أستخدام الدواء بشكل نهائى و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة للجنين و الذى ينتقل له تأثير المادة الفعالة من خلال المشيمة.
  2. فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية يجب عدم أستخدام الدواء بشكل نهائى و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة للرضيع و الذى ينتقل له تأثير المادة الفعالة من خلال لبن الأم.

دواعي استعمال دواء بروزاك :

  • يتم أستخدام الدواء من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة و البعض من الأمراض التى يعانى منها الشخص و خاصة البعض من الأمراض النفسية و من خلال تجربتي مع البروزاك والحمل يمكنك أن تتعرف على الدواعى للأستخدام و التى تشتمل على :
  1. علاج من أجل التخلص من الإكتئاب.
  2. و التخلص من مشكلة اضطرابات الوسواس القهري و التى يعانى منها البعض.
  3. كما أنه يحدث للبعض من السيدات مشكلة الشره المرضى.

جرعة بروزاك للحامل

جرعة بروزاك للحامل :

  • حيث أن الجرعة المناسبة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و التى تكون مناسبة للحالة الصحية للمريض و أيضا للعمر و المشكلة التى يعانى منها و تعد أن الجرعة التى من الممكن أن تحصل الحامل عليها فى الضرورة القصوى يتم تحديدها من قبل الطبيب و لا يجب أن تتناول العلاج من نفسها.
  • يجب الحرص أن لا يتناول العلاج دون إشراف أحد الأطباء المتخصصين ويجب الحصول على الجرعة المناسبة فى المواعيد المحددة و أن لا يتم مضاعفة الجرعة التالية فى حالة نسيان أحدى الجرعات.
  • و يجب أن لا يتم أستخدام العلاج مدة أطول من التى يقوم الطبيب المعالج بتحديدها ولا يجب التوقف عن تناول العلاج بشكل مفاجئ و فى حالة الحصول على الجرعة الزائدة عن الحد الطبيعى يجب الذهاب إلى أقرب مستشفى من اجل التخلص من المشكلة و إتخاذ الإجراءات اللازمة.

الأعراض الجانبية لدواء prozac :

  • من الممكن أن يتعرض من يستخدم الدواء إلى العديد من الأثار السلبية المختلفة على الجسم و التى تتعرض لها البعض من الحالات على حسب تأثير المادة الفعالة أو بسبب الحصول على جرعات مضاعفة منه أو نتيجة أستخدامه لفترة طويلة و من خلال تجربتي مع البروزاك والحمل سوف تتعرف على البعض من السلبيات و التى سيتم توضيحها من خلال النقاط التالية :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالغثيان.
  2. فى البعض من الحالات يؤدى إلى الصداع.
  3. التعرض لمشكلة الأرق و عدم القدرة على النوم.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإسهال.
  5. الشعور بالتعب و الضعف العام فى الجسم.
  6. وجود إنخفاض فى الرغبة الجنسية مع وجود البعض من المشاكل.

هناك البعض من الأعراض الجانبية الخطيرة و التى من الممكن أن يعانى منها الشخص و التى تتمثل فى :

  1. المعاناة من الألام و الضغوط فى منطقة الصدر و التى تؤدى إلى الإختناق.
  2. و التسبب فى حدوث الدوار الشديد و الإغماء.
  3. حدوث الإنتصاب المؤلم لمدة من الوقت و التى تستمر ل 4 ساعات.
  4. فى البعض من الحالات يحدث النزيف و الذى لا يتوقف فى غضون 10 دقائق.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

موانع استخدام دواء prozac :

  • لا يجب أستخدام الدواء فى العديد من الحالات المختلفة و التى تعانى من المشاكل و الإضطرابات و ذلك بسبب أن المادة الفعالة التى يحتوى عليها قد تؤدى إلى مضاعفة الأمر و لذلك من خلال قراءة تجربتي مع البروزاك والحمل سوف تتعرف على الحالات التى يتم منعها عن أستخدام العلاج و التى تتمثل فى :
  1. هناك البعض من الحالات و التى من الممكن أن تعانى من التحسس من مكونات المادة الفعالة و التى يحتوى الدواء عليها.
  2. كما أنه يتم منع أستخدامه لمن يعانى من التحسس من الفلوكستين و أى من العقاقير الأخرى.
  3. من يعانى من المشاكل المختلفة فى القلب يؤدى إلى التأثير على نبضات القلب و لذلك لا يمكن أستخدامه.
  4. المعاناة من البعض من المشاكل من الجلوكوما و التى تؤدى إلى التسبب فى إرتفاع الضغط فى العين.
  5. كما أنه لا يتم أستخدامه فى حالة المعاناة من الصرع أو المشاكل للعلاج بالصدمات الكهربائية لأنه يؤدى إلى الزيادة من خطر حدوث النوبة.
  6. فى حالة التعرض للإصابة بداء السكرى من الممكن أن يزيد الدواء من صعوبة الحفاظ على مستوى السكر فى الدم و لذلك يجب مراقبة مستوى السكر فى الدم بشكل متكرر.

بعد الإنتهاء من قراءة تجربتي مع البروزاك والحمل يمكنك أن تتعرف على كافة الأمور المختلفة عن الدواء و لكن على الرغم من ذلك يجب أستشارة الطبيب قبل الحصول عليه و ذلك من اجل منع حدوث المضاعفات و المشاكل المختلفة و يعد أن المقال أستشارى فقط.

تعرف على العديد من الأدوية الأخرى التى تتواجد فى الصيدليات و الإستخدام و كيفية الإستفادة منه بالشكل الصحيح و العديد من الأمور الأخرى عنها و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى دواعى أستعمال دواء.

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق