تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين

تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الجسم و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب و من الممكن أن يعانى البعض من حدوث الأرتفاع فى مستوى الكرياتينين و الذى يعد أنه من المشاكل التى تنتشر بشكل كبير و التى تؤدى إلى التسبب فى العديد من المضاعفات و المشاكل المختلفة للجسم و التى تحتاج إلى العلاج بشكل مناسب و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة و الأعراض التى تنتج عنه و الطرق العلاجية المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها.

تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين :

  • حيث أن الكرياتينين هو عبارة عن منتج الباقى من عملية أنتاج العضلات فى الجسم و الذى من الممكن أن يترسب فى الجسم و يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة و المضاعفات و التى تحتاج إلى العلاج فى بعض الأحيان.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع حبوب الكروميوم

أسباب ارتفاع الكرياتينين :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى أرتفاع الكرياتينين عن الوضع الطبيعى فى الجسم و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يحدث بسبب الأرتفاع فى معدلات ضغط الدم أو الأنسداد فى المسالك البولية.
  2. كما أنه قد يحدث بسبب تعرض الكلى للبكتيريا و العدوى مما يؤدى إلى عدم القدرة على القيام بالوظائف بأفضل شكل ممكن.
  3. و من الممكن أن يحدث بسبب البعض من الأمراض القلبية مثل التصلب فى الشرايين أو القصور فى القلب.
  4. قد يحدث بسبب العلاج الكيميئى و الذى يؤدى إلى رفع منت مستوى الهرمون فى الدم أو الأصابة بالفشل الكلوى.
  5. كما أنه قد يحدث بسبب تناول البعض من العلاجات الطبية و التى تحتوى على المواد و المركبات المختلفة و التى تترسب فى الكلى و الذى يؤدى إلى الأرتفاع فى مستوى الهرمون بشكل واضح.

 أعراض ارتفاع الكرياتينين بالدم :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أن هناك العديد من الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بسبب الأرتفاع الكرياتينين عن الوضع الطبيعى فى الجسم و التى تتمثل فى :
  1. حيث أنه من الممكن أن يؤدى إلى التعب و الأجهاد الشديد فى مختلف أنحاء الجسم.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى الغيبوبة فى حالة الأرتفاع الشديد فى مستوى الهرمون.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ضيق التنفس مما يؤدى إلى المشاكل التنفسية فى بعض الأحيان.
  4. التعرض للأصابة بالصداع المزمن.
  5. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى فقدان الشهية و عدم الرغبة فى تناول الطعام.
  6. و التسبب فى حدوث البعض من المشاكل و الأضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل القئ و الغثيان و الدوار بشكل مستمر.
  7. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى التورمات فى الوجه و الجفون و الساقين و الكاحل.
  8. كما أنه قد يؤدى إلى التغيير فى لوم البول إلى الداكن و عدم الذهاب إلى المرحاض للمرات القليلة فقط فى اليوم.

علاج ارتفاع الكرياتين مجرب

علاج ارتفاع الكرياتين مجرب :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه من الممكن أستخدام البعض من الطرق المختلفة من أجل التقليل من الأرتفاع الذى من الممكن أن يحدث فى الجسم عن الوضع الطبيعى نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى تتمثل فى :

العلاجات المنزلية للكرياتينين المرتفع :

  1. حيث أنه من الممكن العمل على ممارسة البعض من التمارين الرياضية و التى تعمل على المحافظة على الحالة الصحية للجسم و من الممكن ممارسة تمارين المشى أو اليوجا و عدم ممارسة التمارين الشاقة.
  2. كما أنه يجب الأبتعاد عن المكملات الغذائية و ذلك لأنها تؤدى إلى الأرتفاع فى المستوى بشكل واضح.
  3. التقليل من الأطعمة التى تعمل على الرفع من مستوى البروتينات فى الجسم و التى تؤدى إلى الأرتفاع فى مستوى الكرياتينين بالتبعية و من الممكن تناول المأكولات التى تحتوى على البروتين الصحى و الذى يتمثل فى الأسماك.
  4. و من الممكن أن تتناول البعض من الأطعمة التى تحتوى على الألياف الطبيعية و التى تعمل على التقليل من معدلاته فى الدم و خاصة لمن يعانون من الألتهاب فى الكلى المزمن.
  5. كما أنه يجب الحفاظ على مستوى الرطوبة فى الجسم و ذلك من خلال تناول الكثير من السوائل و الماء و الأعشاب طوال اليوم.
  6. و من الممكن أن تستخدم مكمل الشيتوزان و الذى يعمل على الأنقاص من الوزن و التقليل من معدل الكوليسترول الضار فى الجسم و التقليل من مستواه فى الدم بشكل واضح.

علاج الكرياتينين المرتفع بالأعشاب :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أن هناك العديد من الأعشاب المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها و الأستفادة منها بالشكل المناسب من أجل التقليل من أرتفاع الكرياتينن عن الوضع الطبيعى و التى تتمثل فى :

مشروب شاي البابونج :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه يتم أحضار أناء و يتم وضع فيه كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم أحضار كوب و يتم وضع البعض من أعشاب البابونج فيه و صب الماء المغلى عليها و التقليب جيداً و تغطيتها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و بعدها من الممكن أن تتناوله.
  • من الممكن أن تعمل على تصفيته و أضافة البعض من العسل الطبيعى من أجل التحلية و ذلك على حسب الرغبة.

مشروب نبات القراص :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه يتم أحضار أناء و يتم وضع فيه كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم أحضار كوب و يتم وضع كمية من نبات القراص و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبيرة فى الحجم فيه و صب الماء المغلى عليها و التقليب جيداً و تغطيتها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و بعدها من الممكن أن تتناوله.
  • من الممكن أن تعمل على تصفيته و أضافة البعض من العسل الطبيعى من أجل التحلية و ذلك على حسب الرغبة.

مشروب القرفة :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه يتم أحضار أناء و يتم وضع فيه كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم أحضار كوب و يتم وضع كمية من نبات القرفة و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة فى الحجم فيه و صب الماء المغلى عليها و التقليب جيداً و تغطيتها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و بعدها من الممكن أن تتناوله.
  • من الممكن أن تعمل على تصفيته و أضافة البعض من العسل الطبيعى من أجل التحلية و ذلك على حسب الرغبة.

مشروب الميرمية :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه يتم أحضار أناء و يتم وضع فيه كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم أحضار كوب و يتم وضع كمية من نبات القرفة و التى تقدر بحوالى 2 ملعقة كبيرة فى الحجم فيه و صب الماء المغلى عليها و التقليب جيداً و تغطيتها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و بعدها من الممكن أن تتناوله.
  • من الممكن أن تعمل على تصفيته و أضافة البعض من العسل الطبيعى من أجل التحلية و ذلك على حسب الرغبة و من الممكن أن تتناوله 3 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة و فى أسرع وقت ممكن.

مشروب الهندباء :

  • من خلال تجربتي مع ارتفاع الكرياتينين و حيث أنه يتم أحضار أناء و يتم وضع فيه كمية من الماء و التى تقدر بحوالى كوب و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان و يتم أحضار كوب و يتم وضع كمية من نبات الهندباء المطحون و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة فى الحجم فيه و صب الماء المغلى عليها و التقليب جيداً و تغطيتها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و بعدها من الممكن أن تتناوله.
  • من الممكن أن تعمل على تصفيته و أضافة البعض من العسل الطبيعى من أجل التحلية و ذلك على حسب الرغبة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع ربط المبايض

أضف تعليق

You cannot copy content of this page