تجربتي في التخلص من التكيسات

تجربتي في التخلص من التكيسات

تجربتي في التخلص من التكيسات ؛ تعد ظهور التكيسات فى المبايض من المشكلات المختلفة و التى تقابل الكثير من النساء و حتى الأن لم يتم التعرف على الأسباب الرئيسية من أجل أن يتم تكوينها و لكن من الممكن أن يتم التخلص منها من خلال إستخدام العديد من الطرق الطبيعية و التى تعتمد على إستخدام البعض من الأعشاب الطبيعية و التى تحتوى على العناصر الطبيعية و المختلفة و التى يكون لها تأثير واضح و سريع.

تجربتي في التخلص من التكيسات :

  • حيث أن التكيسات هى عبارة عن جيوب أو أكياس مملوءة بالسائل فى المبيض أو على السطح و تؤدى الى التسبب فى العديد من الأضرار و المشاكل فى الكثير من الأوقات و من الممكن أن لا تؤدى الى حدوث أى شئ و يتخلص منها الجسم و لكنها فى بعض الأوقات تحتاج الى التدخل الجراحى أو الطبيعى من أجل التخلص منها.
  • و يمكنك أن تتعرف على البعض من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى الى التكيسات و الأعراض التى من الممكن أن تنتج عنها و البعض من الطرق الطبيعية التى من الممكن أن تعمل على التخلص و ذلك من خلال قراءة تجربتي في التخلص من التكيسات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع دهون الكبد

تجارب البنات مع علاج تكيس المبايض

تجارب البنات مع علاج تكيس المبايض :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من التكيسات التى تظهر فى المبايض و العمل على الإستشفاء منها بشكل طبيعى دون الحاجة الى التدخل الجراحى.

أسباب تكيسات المبايض :

  1. من الممكن أن يكون بسبب وجود الخراجات الوظيفية و التى تكون عبارة عن الأكياس التى تسمى الجريبات و التى تعمل على إنتاج هرمونات الأستروجين و البروجسترون.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة الإصابة الإنتباذ البطاني الرحمي و يطلق على هذا النوع ورم بطانة الرحم و الذى يلتصق بالبطانة فى الرحم و يبدأ فى النمو بشكل سريع و هذا النوع يؤدى الى التسبب فى الشعور بالألام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو أثناء الدورة الشهرية.
  3. من الممكن أن يكون نتيجة الحمل و الذى يحدث فيه تطور لأكياس المبايض من أجل العمل على دعم المشيمة و خاصة فى المراحل المبكرة و يبقى الكيس على المبيض حتى وقت أخر و يحتاج الى التدخل الجراحى من أجل التخلص منه.
  4. و من الممكن أن يكون نتيجة وجود البعض من المشاكل الهرمونية المختلفة و التى تكون سبب فى عد حدوث إتزان فى الهرمونات الجنسية مما يؤدى الى التسبب فى تكوين التكيسات فى المبايض.
  5. كما أنه قد يكون السبب يعود إلى تناول الأدوية المختلفة و التى تعمل على وجود العديد من الإضطرابات المختلفة فى الهرمونات.
  6. و من الممكن أن يكون نتيجة عن الألتهابات الشديدة فى منطقة الحوض أو نتيجة وجود متلازمة المبيض متعدد التكيساتت.

أعراض تكيس المبايض :

  1. من الممكن أن يؤدى الى التسبب فى الألام الشديدة عند نزول الدورة الشهرية و من الممكن أن تكون الدورة خفيفة أو كثيرة.
  2. كما أنها أيضا تؤدى الى التسبب فى حدوث عدم إنتظام فى الدورة الشهرية.
  3. و تؤدى أيضا الى حدوث البعض من الألام المختلفة فى منطقة الحوض و من الممكن أن يمتد من أجل أن يشمل منطقة أسفل الظهر و الفخذ و من الممكن أن يظهر فى منتهى الوضوح قبل موعد بدأ الدورة الشهرية أو موعد الإنتهاء.
  4. كما أنها قد تؤدى الى حدوث البعض من المشاكل المختلفة فى ممارسة العلافة الحميمة و التى تؤدى الى التسبب فى عسر الجماع و يؤدى هذا الأمر الى الشعور ببعض الألام و بعد الإنتهاء الشعور بعدم الراحة فى منطقة البطن.
  5. و من الممكن أن تؤدى الى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة فى الأمعاء و التى تظهر فى عملية التغوط و الضغط المتزايد على الأمعاء و أيضا تؤدى الى التسبب فى الحاجة الدائمة الى التبرز.
  6. كما أنها تؤدى الى وجود البعض من المشاكل فى التبول و عدم التخلص من الماء المتراكم فى المثانة مرة واحدة و تحتاج الى التبول الكثير.
  7. و من الممكن أيضا أن تؤدى الى التسبب فى حدوث عدم توازن فى الهرمونات فى الجسم و لكنه ليس من الأعراض الشائعة عند الحدوث و هذا الأمر يؤدى الى حدوث العديد من التغييرات فى أماكن الجسم المختلفة مثل ظهور الشعر فى مناطق مختلفة و تغيير فى حجم الثدى.

طرق طبيعية لعلاج تكيس المبايض

طرق طبيعية لعلاج تكيس المبايض :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من تلك التكيسات دون الحاجة الى التدخل الجراحى :

التغيير في النظام الغذائي :

  1. حيث أنه يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة و التى تحتوى على السكريات الإصطناعية و المواد الحافظة.
  2. و يجب أيضا أن تتناول الفواكه المختلفة و الخضروات الطازجة و التى تحتوى على العناصر الغذائية و المتنوعة و التى يحتاج إليها الجسم.
  3. كما أنه يجب الإعتماد على تناول البروتينات بدلا من الكربوهيدرات و ذلك بسبب أن البروتينات تعمل على إعطاء الجسم الطاقة المناسبة و التى يحتاج إليها.
  4. و يجب أيضا تناول الأطعمة التى من تساعد على التقليل من الألتهابات مثل زيت الزيتون و الطماطم و الخضار الورقى.
  5. كما أنه يجب التركيز على العناصر المختلفة و التى تحتوى على عنصر الحديد مثل السبانخ و البيض و البروكلى.
  6. العمل على تناول الطعام الذى يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من عملية الهضم.
  7. التقليل من شرب المشروبات التى تحتوى على كميات كبيرة من الكافيين مثل القهوة و الشاى و التى من الممكن أن تؤدى الى التأثير فى الأستروجين فى الجسم.

تناول المكملات :

  1. حيث أنه يمكنمك الإعتماد على تناول البعض من فيتامين ب و التى تعمل على التحسين من مستوى الإنسولين ف الجسم و أيضا تعمل على التحسين من مستوى الخصوبة.
  2. كما انه يمكنك التركيز على تناول المكملات الغذائية المختلفة و التى تحتوى على الكروم و التى تعمل على علاج التكيسات فى المبايض.
  3. و من الممكن أن تعتمد على القرفة و التى تعد أنها واحدة من النباتات التى تحتوى على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على التنظيم من فترة الدورة الشهرية و التى تعمل على التحسين من مستوى الإنسولين ف الجسم.
  4. كما أنه يجب أن تستخدمى الكركم و الذى يحتوى على مادة الكركمين و التى تعمل على التحسين من مستوى الإنسولين ف الجسم و التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى الجسم.
  5. و يمكنك أن تتناولى كمية من الزنك و التى تعد أنها أحد العناصر و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من مستوى الخصوبة و أيضا تعمل على المساعدة فى التقوية من الجهاز المناعى فى الجسم.
  6. الإعتماد على تناول الأوميجا 3 و التى تعد أنها من أفضل المكملات و التى تعمل على و التى تعمل على التنظيم من فترة الدورة الشهرية و التقليل من الدهون التى تتراكم حول الخصر.
  7. كما أنه يمكنك الإعتماد على تناول الزيت الذى ينتج من زهرة الربيع المسائية و التى تعمل على التقليل من الألام التى تحدث فى أثناء الدورة الشهرية و تعمل على المساعدة فى التحسين من مستوى الكوليسترول فى الجسم و الإجهاد التاكسدى و هما لهما تأثير مباشر على التكيسات.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب :

  • حيث أن هناك البعض من أنواع الأعشاب المختلفة و التى تحتوى على العديد من العناصر و التى تعمل على الرفع من القيمة الغذائية لها و التى تجعلها تعمل على التخلص من العديد من المشاكل المختلفة فى المبايض :
  1. و يمكنك الإعتماد على إستخدام أعشاب الأندروجين و التى تعمل على التحسين من مستوى الهرمونات فى الجسم و تعمل على إعادة توازنها مرة أخرى و تعمل على المساعدة فى التنظيم من الدورة الشهرية.
  2. كما انه يمكنك أن تعملى على إستخدام جذر الأناشد و هو يعد أنه جذر نبات الماكا و الذى بعد أنه من الأعشاب و التى تعمل على التعزيز للخصوبة و التحسين من الرغبة الجنسية و العمل على التحسين من مستوى الهرمونات فى الجسم و تعمل على إعادة توازنها مرة أخرى و المساعدة فى علاج الأعراض التى تنتج عن متلازمة التكيسات التى تحدث فى المبايض.
  3. و من الممكن أن تعملى على إستخدام عشبة اشواغاندا و التى تسمى الجنسنج الهندى و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من مستويات الكورتيزول و المساعدة فى علاج الأعراض التى تنتج عن متلازمة التكيسات التى تحدث فى المبايض.
  4. كما أنه من الممكن أن يتم إستخدام عشبة الريحان و التى تعمل على المساعدة فى علاج الإجهاد الكيميائى و الأيضى و الذى ينتج من مرض التكيسات و تعمل أيضا على منع زيادة الوزن و التقليل من مستويات السكر فى الجسم و المساعدة فى التحسين من مستويات الكورتيزول.
  5. و من الممكن أن تعملى على إستخدام جذر عرق السوس و الذى يعد أنه أحد العناصر ذات القيمة الكبيرة و ذلك بسبب أنه يساعد على التخلص من العديد من الإلتهابات التى تحدث فى مناطق مختلفة من الجسم و المساعدة فى التنظيم من معدلات السكر فى الدم و العمل على التحسين من مستوى الهرمونات فى الجسم.
  6. كما أنه هناك البعض من يستخدم عشبة التريبولوس و الذى يعد أنه النبتة المثالية و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من عملية الإباضة و أيضا التحسين من الدورة الشهرية و التقليل من الإفرازات التى تنتج عن وجود التكيسات فى المبايض.
  7. و هناك البعض من النساء من يستخدمن عشبة البروبيوتيك و التى تعد أن لها دور هام من أجل التخلص من متلازمة التكيسات فى المبايض و ذلك من خلال التقليل من الإلتهابات التى من الممكن أن تحدث و أيضا لأنها تعمل على التحسين من مستوى البعض من الهرمونات فى الجسم مثل الأندروجين و الإستروجين.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع دايجينورم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تجاربكم مع افرازات الحمل

تجاربكم مع افرازات الحمل ؛ تعاني النساء من العديد من الاعراض طوال فتره الحمل ، حيث ان هذه …