تجربتي في ازالة اثار حب الشباب

تجربتي في ازالة اثار حب الشباب ، تعتبر مشكلة حب الشباب من اكبر المشاكل التي تؤرق الشباب سواء اولاد او بنات وبالاخص في فترة المراهقة ، وتنتج حبوب الشباب بسبب حدوث تغير في هرمونات معينة وتظهر اكثر عند الاشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية فتنتج الحبوب نتيجة تراكم الزيوت داخل طبقات الجلد وايضاً تنتج من احتباس الاوساخ والاتربة التي تقوم بتكوين بكتيريا وهذه البكتيريا تتسبب في ظهور حبوب الشباب ، ولكن هناك العديد من الطرق للتخلص من حب الشباب وتبقي هناك مشكلة اخرى وهى عند التخلص من حبوب الشباب قد تترك اثر على البشرة مثل وجود بثور او علامات في الجلد وهنا تأتي المشكلة الثانية وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن تجربتي في ازالة اثار حب الشباب وسوف نذكر العديد من الوصفات الطبيعية وكل ما يعالج هذه الاثار ، وللمزيد من المعلومات عن حب الشباب تابعونا من خلال هذا الرابط اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه .

ما هي اثار حب الشباب

قد تظهر اثار حب الشباب في عدة صور وجميعا سيئة للغاية فمن الممكن ان تظهر على شكل بقع في الجلد وقد تظهر في شكل بثور او خروم في الوجه فهذه الاثار ترهق الجلد وتؤثر علي مظهره ويتسبب ذلك في العديد من الاثار السلبية وسوف نتعرف على العديد من الطرق الطبيعية .

كيفية التخلص من اثار حب الشباب بسرعة

لاشك ان اثار حب الشباب مشكلة كبيرة تؤثر على مظهر البشرة بشكل عام والنفسية بشكل خاص وهذه افضل الطرق للتخلص من اثار حب الشباب :

  •  زيت شجرة الشاي : يعتبر من افضل الزيوت التي تستخدم في علاج حب الشباب ‏لأنها تحتوي على مركب التربينين 4 وهو مضاد للاكسدة يقوم بقتل البكتيريا التي تعيش في الجلد وتتسبب في ظهور حب الشباب ويمكن استخدامه زيت شجرة الشاي المخفف بوضعه على الجلد .
  • شرائح الطماطم : تعتبر اسهل وافضل الطرق المنزلية البسيطة للتخلص من اثار حب الشباب وذلك بسبب احتواء الطماطم على فيتامين أ والكاروتين وهما لهم دور كبير في عملية تحفيز الانسجة على اعادة الباء مرة اخرى ويستخدم عن طريق فرك الطماطم على المناطق المتضررة من اثار حب الشباب .
  • بياض البيض : يعتبر طريقة سريعة للتخلص من اثار حب الشباب وذلك لان البيض يحتوي على البروتين الذي يساعد في التخلص من اثار حب الشباب وتجديد خلايا الجلد والانسجة المتضررة وذلك عن طريق وضع قطنة في بياض البيض ووضعها على البشرة وتركها ليلة كاملة ثم غسل الوجه .
  • العسل : تتعد فوائد واستخدامات العسل فهو يستخدم كمرطب للجلد ويجدد خلايا الجلد ويتم ذلك عن طريق تناول العسل واستخدامه ايضاً كقناع للوجه ويترك لفترة ثم يشطف .
  • الفرولة : يتم احضار اربع حبات من ثمرة الفراولة ويضاف اليهم معلقة كبيرة من عسل النحل ويتم ضربهم في الخلاط ثم وضع الخليط على البشرة والاماكن المتضررة من اثار حب الشباب ، فالفراولة تحتوى على حمض السالسليك وحامض الالياجيك و الفا هيدروكسي وهذه الاحماض تساعد علىًترطيب البشرة وتنظيفها وجعلها نضرة .

افضل انواع الزيوت الطبيعية لازالة اثار حب الشباب

الكثير من الاشخاص يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لانها امنه على البشرة ولا تتسبب في اي اعراض جانبية واهم الزيوت الطبية لازالة اثار حب الشباب هي :

  • زيت الزيتون : فهو يحتوي على مضادات للاكسدة بالاضافة الى العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في التخلص من حبوب الشباب وتحافظ على نعومة ومظهر الجلد ويتم استخدامه عن طريق دهنه على الوجه واماكن تواحد اثار حب الشباب
  • زيت اللافندر : هذا الزيت يحتوى على العديد من العناصر التي تعمل على تنشيط خلايا الجلد وانسجته ويساعد في القضاء على اثار حب الشباب .
  • زيت ثمرة الورد : يعتبر من اهم الزيوت المفيدة للبشرة ويدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة بسبب كثرة فوائده التي تعود على البشرة فهو يحارب الشيخوخة المبكرة وعلامات تقدم عمر البشرة بالاضافة الى ذلك فهو يمنع تكون التصبغات الجلدية كما انه يجدد خلايا البشرة ويقضي على اثار حب الشباب .

طرق طبية للتخلص من اثار حب الشباب

هناك العديد من الطرق الطبية التي يمكن استخدامها في التخلص من اثار حب الشباب ويفضل ان تتم بواسطة طبيب جلدية لكي يحدد العلاج المناسب والطريقي المثلى لكل حالة وننصح من خلال موقعنا حواء وبس بعد استخدام اي علاج بدون استشارة الطبيب ، وتتلخص هذه الطرق في التالي :

  • كريم ريتينويد : يعتبر من افضل الكريمات التي تستخدم في التخلص من اثار حب الشباب حيث انه يعزز انتاج البشرة للكولاجين كما انه يقشر طبقات الجلد الميت ويساعد على تكوين طبقات جديد ويرطب الجلد ويفتح البقع الداكنه التي تنجم عن اثار حب الشباب .
  • في حالة كانت ظهور حبوب الشباب معتدل فيمكن ان يتم تناول انواع معينة من الحبوب عن طريق الفم وهذه الانواع قد تتضمن بعض المضادات الحيوية و بعض الانواع من حبوب منع الحمل ويتم ذلك لفترة محدد من قبل الطبيب المعالج .
  • كريم الكورتيزون : ويستخدم هذا الكريم في حالة ظهور تورم او التهاب ناتج عن اثار حب الشباب فيقوم هذا الكريم بتهدئة الجلد ومنعحدوث تورم والكرتيزون هو هرمون يسهل امتصاصة من قبل الجلد ويمنع تكون اي عدوى تتمثل في الحكة او الاحمرار والتورم ولكن لا ينصح باستخدامه لفترة طويلة .

تجربتي مع الليزر لازالة اثار حب الشباب

الليزر يعتبر من اشهر واحدث التقنيات الطبية التي دخلت في العديد من المجالات وقد تم اثبات فاعلية على التخلص من اثار حب الشباب وحيث انه يقوم بملء الفراغات التي التى يتركها اثار حب الشباب بالكولاجين ويخفي اي اثار ناتج عنها من احمرار او ندبات او بقع داكنة ، ويتستلزم ان يتم اجراء من جلسة الى ثلاث جلسات حسب الحالة كل شخص .

تجربتي مع التقشير الكميائي للتخلص من اثار حب الشباب

لقد كنت اعاني من اثار حب الشباب لفترات كبيرة وقد قمت بتجربة العديد من العلاجات والوصفات الطبيعية ولكن لم تكن النتيجة مرضية بالنسبة لي الى حين ان نصحني احد اطباء الجلدية بالتقشير الكميائي وهو عبارة عن تطبيق مادة معينه على الجلد بطريقة معينه ويقوم ذلك تقشير خلايا الجلد الميت ومساعدة البشرة على تكوين طبقات جلد جديد خالية من اثار حب الشباب ويتم ذلك في خلال اسبوع او اسبوعين على الاكثر  ، وقد كانت النتيجة مبهرة بالنسبة لي فقد اصبحت بشرتي اكثر حيوية ونضارة وملساء وخالية تماماً من اثار حب الشباب

وصفة خل التفاح للتخلص من اثار حب الشباب

خل التفاح يعتبر معادل هيدروجيني للبشرة وغني بالعديد من الفوائد الهامة للبشرة وتتكون الوصفة من ( معلقة كبيرة خل التفاح ، معلقة كبيرة سكر ، معلقة صغير عسل ابيض ، ٢ معلقة صغيرة شاي اخضر ) تخلط المكونات معاً ثم يتم تدليك البشرة بالخليط بواسطة قطنه ويترك بعد ذلك ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ، ويفضل ان يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع .

نتمني ان تكون المعلومات التي قدمناها عن تجربتي في ازالة اثار حب الشباب قد نالت اعجابكم ، للمزيد من المعلومات عن البشرة تابعونا من خلال موقع حواء وبس .

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

أضف تعليق