تجارب علاج الوردية

تجارب علاج الوردية ، الوردية هي نوع من انواع الامراض الجلدية التي يصيب الجلد ويعاني منه الكثيرين ويبحثون عن طرق فعالة لعلاجة وذلك من اجل الحصول على بشرة طبيعية المظهرة ، وهو من الامراض الوراثية التى من الممكن ان تنتقل عن طريق الجينات و الى الان لا يوجد علاج معين لعلاج الوردية بشكل نهائي ولكن هناك عدة طرق من ان تساهم في شفاء الوردية او تحسين الوضع و من اشهر انواع الوردية هي وردية الوجه فيبدو الوجه بشكل وردى وتصاب الانف والوجنتين والجبه ، واليوم من خلال موقع موسوعة العرب سوف نتحدث عن تجارب علاج الوردية واسبابها وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل معها و اعراضها ، كل هذة المعلومات واكثر سوف تجدوها من خلال هذة المقالة فتابعونا .

ما هي الوردية

هي نوع من انواع الامراض الجلدية تشبة الاكزيما واحمرار الجلد وحب الشباب ولكنها تزيد عنهم في الاحمرار وتزداد الوردية مع مرور الوقت واهمال العلاج فمع الوقت تصبح الوعية الدموية مرئية وقد يزداد الامر سوء وتنتشر في الظهر والصدر والرقبة ، اما اكثر الاماكن شيوعاً لانتشار الوردية هي الوجه فتكون منتشرف على الخدين والجبه والانف ومن الممكن ان تنتشر حول العينين مما يجعلها تتسبب في الغضب الشديد للمصاب بها ، وقد تظهر الوردية في احيان اخرى على هيئة نتوءات حمراء صلبة وتكون مليئة بالصديد وتتمركز حول الانف ويطلق عليها وردية الانف .

انواع الوردية

الوردية هي نوع من انواع الامراض الجلدية المزمنه وهي لا تتوقف على نوع واحد ولا تصيب مكان بعينه بل تتعدد انواعها كما تتعدد اماكن الاصابه بها في الجسم وهذة هي انواع الوردية :

  1. وردية حب الشباب : وهي بكتيريا تستهدف النساء على وجه الخصوص وبالاخص في منتصف العمر وتتشابة اعرضاها مع اعراض الاصابة بحب الشباب .
  2. الوردية الحمامية : وهي احد انواع الوردية وتظهر على الوجه على هيئة احمرار شديد وتكون الاوعية الدموية ظاهرة ومرئية .
  3. الوردية العينية : وهذا النوع من الوردية يتركز حول منطقة العينين فقط وتظهر على هيئة التهاب و احمرار وقد يحدث التهاب للمنطقة المحيطة بالعينين .
  4. وردية تضخم الانف : هذا النوع من الوردية يصيب الرجال في اغلب الاحيان حيث تحدث بسبب سماكة جلد الانف وهذا النوع يأتي مصحوباً بنوع اخر من الوردية .

يمكنكم مشاهدة هذة المقالات ايضاً

علاج وردية الوجه نهائياً 

علاج حبوب الوجة بعد ازالة الشعر بالاعشاب الطبيعية 

اسباب الاصابة بمرض الوردية

حتى الان لا يوجد سبب مباشر وراء الاصابة بمرض الوردية فقد يكون وراثياً او ناتج عن الاصبابة بانواع معينة من البكتيريا وهذة هي ابرز الاسباب المتعارف عليها للاصابة بالوردية :

  • قد تظهر بسبب الاصابة باحد انواع المكتيريا المعوية التى تسمي هيليكوباكتر بيلوري المعروفة بجرثومة المعدة .
  • اثبتت الدراسات ان الاشخاص المدخنين هم اكثرة عرضة للاصابة بالوردية بمقارنة بغير المدخنين .
  • قد يتسبب كثرة تناول الاطعمة الحارة في زيادة احتمال الاصابة بالوردية .
  • الاصابة بيبكتريا سوس دويديكس الجلدى قد يسبب الاصابة بالوردية .
  • قد تكون الوردية منقولة وراثياً فاذا كان لديك شخص من افراد العائلة مصاب بالوردية فمن الممكن ان يكون المرض وراثي وتصاب بة ايضاً .
  • الاصابة بحب الشباب واهمال علاجة من الممكن ان يتفاقم ويتحول الى وردية .
  • اصحاب البشرة البيضاء هم الفئة الاكثر عرضة للاصابة بالوردية عن غيرهم من اصحاب البشرة الداكنة .
  • الفئة العمرية الاكثرة عرضة للاصابة بالورية هي التي يتراوح اعمارهم من 30 الى 50 عام .

ما هي اعراض الاصابة بمرض الوردية

تختلف اعراض الاصابة بمرض الوردية حسب نوع الوردية كما تنها تختلف من شخص لاخر وقد يظهر عرض واحد منها او تظهر كل الاعراض حسب نوع الاصابة وفي الغالب تتمثل الاعراض في التالي :

  • قد تظهر الوردية في شكل حبوب الشباب ومن الممكن ان تكون مصحوبة بهبات ونتوءات حمراء وصلبة ومن الممكن ان تظهر على هيئة نتوءات مليئة بالصديد وهي من ابشع اعراض الوردية .
  • قد تظهر على هيئة احمرار شديد في الوجه اشبة بحروق الشمس التى لا تختفي .
  • في حالة الاصابة بالوردية العينية تتمثل الاعراض في حدوث حرقان في جفن العين والتهاب في الجفن من الداخل ومن الممكن ان يحدث وقد تظهر قشور في الجلد وتلتهب ملتحمة العين مما يتسبب في تشوه في الرؤية في اغلب الاحيان .
  • اغلب الاشخاص المصابون بالوردية قد يحدث معهم هذا العرض وهو ظهور الاوعية الدموية الصغيرة حيث تصبح مرئية على الجلد بشكل واضح .
  • التورم وتراكم السوائل في جلد الوجه ويرجع السبب وراء ذلك الي ان ان السوائل الزائدة والبروتين سوف تتسرب من الاوعية الدموية وتتراكم في الجهاز الليمفاوي ولا يستطيع تصريف هذة السوائل بسرعة وبالتالي تظهر في صورة تورم في الوجه .

تجارب علاج الوردية

ننقل لكم من خلال موقع موسوعة العرب تجارب بعض الفتيات في علاج الوردية ، اول تجربة انقلها لكم عن لسان صديقتي المقربة كانت تعاني من الوردية في وجها وكان وجها احمر بشكل دائم وتظهر به الاوعية الدموية وكان ذلك يزعجها كثير لذلك قررت الذها الي طبيب جلدية وقد نصحها الطبيب باستخدام مضاد حيوي minocycline cap 100 حبة واحدة لمرتين في اليوم لمدة عشر ايام ثم بعد ذلك تتناول حبة واحدة مرة في اليوم لمدة عشرة ايام اخرى ، وبعد ذلك حبة كل يومين لمدة اربعة اشهر متتالية مع تقليل التعرض لاشعة الشمس واستخدام واقي شمس مناسب وكريم مرطب للبشرة وغسول مناسب لنوع البشرة وبعد ذلك يمكن استخدام الحبوب عند الضرورة بعد الاستمرار على كورس العلاج تحسنت واختفت الوردية بشكل تدريجي وكانت النتيجة مرضية جداً ولاحظنا جميعاً الفرق .

نقلا عن تجربة سيدة اخري تقول انها كانت تعاني من الوردية وكان الامر يزداد سوء في الحر وكانت تشعر بالخجل والإزعاج من بشرتها وقامت بالذهاب الي مركز للجلد والحساسية ونصحها الطبيب باستخدام الروكتان ولكن بعد شهرين ونصف من استخدام الروكتان شعرت بجفاف شديد في العين فقررت ان توقف العلاج وذهبت للطبيب وبعدها نصحها باستخدام مضاد حيوي ( فيبراميسين حبوب ) لمدة شهرين مع ( الروكتان ) وتقول انها بعد شهرين من الانتظام على العلاج هدأت الوردية تماماً وبدأت تشعر بتحسن كما ان الحكة التي كانت تزعجها بدأت تقل ، وبعد الاستمرار على كورس الفيبراميسين تقول ان الوردية اختفت بنسبة 80% كما انها كانت تعاني من وجود قشور وحكة في الجلد وكل ذلك اختفي تماماً ،  ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة تشعر باحمرار في وجهها لذلك نصحها الطبيب باستعمال واقي شمس مناسب وغسول ومربط للبشرة وان تبعد قدر المستطاع عن التعرض المباشر للشمس .

نصائح هامة للتعامل مع الوردية

نقدم لكم من خلال موقع موسوعة العرب مجموعة من النصائح الهامة للتقليل الاصابة بالوردية وكيفية التعامل معا ، وتتلخص هذه النصائح في التالي :

  • يفضل استخدام كريمات مرطبة للبشرة والتقليل استخدام مستحرات التجميل واذا كان هناك ضرورة لاستخدامها فيفضل ان تكون انواع خالية من الكحول والمنتول وان تكون ماركات موثوق بها.
  • عند الاصابة بالوردية يفضل اتباع تعليمات الطبيب لتخفيف منها والانتظام في كورس العلاجي للسيطرة علي الوردية وفي الغالب يكون العلاج مرطبات الي جانب مضاد حيوي مناسب .
  • ننصح بالاستعانة ببعض العلاجات الطبيعية مثل الصبار فيمكن استخدامة كعلاج موضعي مرطب للوردية ، اليانسون يمكن استخدامة كمضاد للاكسدة كما انه يقي الجلد من اشعة الشمس الضارة ، البابونج يستخدم لترطيب البشرة ويعالج الالتهابات .
  • ضرورة استخدام واقي شمس علي ان تكون معامل الحماية له عالية ، كما يفضل ترطيب البشرة الجافة بشكل مستمر .
  • في الحالات المتفاقمة يمكن الاستعانة بجلسات الليزر للتخفيفمن حدة الوردية .
  • يفضل عدم استعمال ماكينات حلاقة الشعر اليدوية عند الاصابة بالوردية لانها تزيد من جفاف وتهيج البشرة .
  • يفضل ان يتم اتباع نظام صحي وغذائي فيجب البعد عن الاطعمة الحارة والتي تحتوي علي الكثير من البهارات كما يفضل البعد عن تناول الكحوليات والإقلاع عن التدخين .
  • البعد عن الضغط النفسي والتوتر .
  • عدم التعرض لاسعة الشمس قدر الإمكان كما يفضل عدم التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة ويفضل البقاء في مكان رطب ومعتدل الحرارة .

نتمني ان تكون تجارب علاج الوردية التي عرضناها عليكم قد افادتكم ، للمزيد من المعلومات المتنوعة تابعونا من خلال موقع موسوعة العرب ، لاستفساراتكم واسئلتكم قوموا بترك تعليق اسفل المقالة و سوف نوافيكم الرد في اسرع وقت .

أضف تعليق