تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض

تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض أحد الأولويات التي تفكر فيها الحوامل، فدائما ما يرغبن باختيار المستشفى المناسب وبالتالي يقعون في حيرة شديدة بين المقارنة للعديد من المستشفيات الأخرى، ونتعرف في هذا المقال على أهم التجارب التي نقلها لنا الأشخاص بالإضافة للعديد من النصائح المهمة قبل وبعد الولادة.

تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب فيجب العلم أنها لا تعكس الصورة النهائية لهذا المستشفى أو لأي مستشفى بشكل عام، فهناك تجارب دائما تكون سلبية وبعض التجارب الأخرى تكون سلبية وفي النهاية قد تكون من نفس المستشفى أيضا.

لذلك فإن الهدف الأساسي من عرض التجارب هو معرفة المعلومات والحصول على الخبرة فقط لا غير، ولا يجب الاعتماد على نتائج الغير بأنها نفس النتائج التي سوف يحصل عليها كل الأشخاص الآخرين.

أول تجربة ولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض:
في هذه التجربة تقول السيدة أنها ولدت في هذه المستشفى، وبعد حوالي ثلاثة أشهر تقريبا من الولادة وجدت أن تجربتها جيدة مقارنة ببعض التجارب التي قرأتها في أماكن أخرى والممرضات في المستشفى مميزين جدا وحنونات جدا.

وتقول “انا كنت عند اخصائيه اسمها نهله الديب سوريه روعه روعه قمة الاخلاق” وتضيف أيضا “بس بعد ما اتحدد لي قيصريه حولتني على الاستشاريه دانييل عساف لانها جراحه” وتتحدث صاحبة التجربة عن الأسعار وتقول “الاسعار الطبيعي 3000 والقيصري 10000 والغرفه خاصه بحمام”

ثاني تجربة ولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها ولدت في هذه المستشفى منذ حوالي ست سنوات تقريبا، وكانت من أفضل التجارب التي مرت بها والممرضات الذين يعملن هناك يهتممن بالسيدات بشكل كبير ويلبين كل الرغبات.

وتقول “ولدتني دكتوره سوريه ماعرف اسمها بس شاطره ماشاءالله” وتعلق أيضا على عمل هذه الطبيبة وتقول “وخياطتها روعه المشكله عندهم في الوجبات ماكانو يجيبولي الاكل الا لازم اتصل” وفي النهاية تقول “وسويت شكوى بس مافي فايده جلست يومين اشحذهم الاكل مت جوع حسبي الله عليهم”

ثالث تجربة ولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أن هذا المستشفى من أفضل المستشفيات التي ولدت فيها تعد من الأماكن المميزة التي تقدم اهتمام كبير بالمرضى، وذلك يشمل الاهتمام من خلال الأطباء ومن خلال الممرضات والممرضين وطاقم العمل الذي هو هناك بالكامل.

وتضيف أيضا أن العاملين هناك دائما يحاولون توفير كل الخدمات وكل سبل الراحة التي تساعد المريض على أن تكون في أفضل حال، وذلك يشمل أغلب فروع المستشفى وليس فرع الرياض فقط.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

مستشفى الحياة الوطني بالرياض

بعد التعرف على تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض، فمن المهم أن نتعرف على بعض المعلومات الأخرى عن هذه المستشفيات المميزة، فتعد مجموعة مستشفيات الحياة الوطني و الموجودة في المدينة المنورة والرياض وعسير وجازان والقصيم من المستشفيات المميزة.

فتقدم العديد من الخدمات الطبية التي تلبي مختلف الاحتياجات، وذلك يشمل مختلف الأمراض بالإضافة للحمل والولادة ومتابعة كل ذلك بالتفصيل. ويعمل كل من هناك على توفير الرعاية التي تليق بالمرضى وفقا للمعايير العالمية التي تخص الجودة والسلامة.

ويتميز مستشفى الحياة الوطني في الرياض أن هناك نخبة من الأطباء الماهرين جدا الذين يعملون هناك، بالإضافة إلى طاقم العمل المتكامل والممرضات حسناوات السلوك في العناية بالمرضى والاهتمام بهم بالأخص في الحالات الحرجة مثل الولادة.

مستشفى الحياة الوطني بالرياضونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

نصائح قبل وبعد الولادة

يجب أن يكون هناك العديد من التجهيزات لاستقبال المولود الجديد لأن عمل التجهيزات له بشكل متأخر سيأتي بعواقب وخيمة وإضاعة وقت، بالإضافة لصعوبة في تنفيذها، ولذلك إليك أهم النصائح التي يجب القيام بها قبل الولادة.

  • قبل الولادة بفترة يفضل وضع ميزانية تخص مستلزمات المولود الجديد، ويجب التسوق وإحضار الملابس والتجهيزات اللازمة بالإضافة إلى الكرسي والسرير أو السيارة أو بعض الألعاب لو أمكن، بالإضافة أيضا لشراء الحفاظات والمناديل وغيرها الكثير من الأشياء الأساسية.
  • ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تسهل الولادة أهمها تمارين كيجل بالإضافة لبعض التمارين الخفيفة مثل المشي يوميا، فذلك يساعد على تقوية العضلات وزيادة فرصة الولادة الطبيعية.
  • على حسب تجارب العديد من السيدات بعد الولادة، فإن الحياة تتغير بشكل كبير ولذلك ينصح دائما قبلها بالذهاب إلى السينما والمسارح أو القيام بهوايتك التي تريدين لأنك عند الولادة لن تستطيعي القيام بأشياء كثيرة ولمدة طويلة جدا بالأخص لو كان هذا المولود الأول.
  • على حسب العديد من التجارب فينصح أن تمارسي العلاقة الحميمية قبل الولادة وطوال فترة الحمل، فبجانب أن هذا يساعدك على المتعة والراحة إلا أنك على الجانب الآخر كلما تقدم بك الحمل كلما كان هناك صعوبة في المتعة بالعلاقة بالإضافة للحرمان منها لشهر تقريبا بعد الولادة.
  • يمكنك عمل جلسة تصوير رائعة في المنزل لتساعدك على تصوير مراحل الحمل والولادة الخاصة بنفسك فهذا في المستقبل سيعيد لك الكثير من السكريات الجيدة، ويمكن أن يقوم الزوج بذلك.
  • قبل الولادة بفترة ينصح بالاهتمام بمنطقة أسفل البطن لعدم ظهور علامات تمدد الجلد فيها.
  • إذا كنت في بلد غريب ولا يمكنك الاعتماد على شخص غيرك من الأهل أو الأخوة، فيجب عليك قبل الولادة بفترة تجهيز المطبخ بكل أطعمة اللازمة ويجب أن يكون نظيفا لأنك بعد الولادة بفترة لن تستطيعي الاهتمام بالمنزل.
  • عندما يأتي يوم الولادة، فلا يجب أن تكوني متوترة فالعديد من تجارب الغير قد تكون مخيفة ولكن لا داعي لكل ذلك لأن التوتر لن يساعدك بل سيصعب كل شيء وسيشعرك بالألم أكثر.

وبعد التعرف على نصائح ما قبل الولادة الأساسية. هناك أيضا بعض النصائح اللاحقة التي ستكون جيدة وتفيدك بالتأكيد ومنها ما يلي.

  • لا يجب عليك الخجل من طلب المساعدة، ولو أمكن يمكنك الاتصال بأختك أو والدتك أو أي أحد من أقاربك للبقاء معك لمدة جيدة خلال هذه الفترة، لأنك ستحتاجين مساعدة مكثفة، وقد لا يكون زوجك متفرغا لذلك بسبب العمل.
  • قبل مغادرة المستشفى يجب عليك تعلم كل شيء عن الرضاعة الطبيعية.
  • يجب عليك أن تعتادي على النوم في أي وقت فستعانين من حرمان من النوم لمدة طويلة لأن الأطفال لا ينامون بأوقات ثابتة ويستيقظون في أي وقت، فعندما ينام طفلك عليك أن ترغمي نفسك على النوم فورا للراحة لأن هذه الفرصة قد لا تتكرر.
  • عليك أن تتعلمي الصبر، فبعد ولادة بفترة سيكون الطفل مزعج بشكل كبير وقد لا تتحملي الأمر، ولكن عليك الصبر لأن الأطفال كذلك، بالأخص في هذه الفترة.
  • لا يفضل اتباع نصائح الغير بشكل عشوائي، بل كل ما سمعتي نصيحة عليك أن تبحثي عنها قبل تطبيقها لأن بعض الأشخاص قد يتناقلون النصائح على حسب تجربتهم الشخصية بدون أي مصادر وقد لا يكون ذلك مفيدا في حالات معينة.
  • يجب عليك اتباع نمط حياة صحي من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تتلخص في الفواكه والبروتينات والخضروات والحبوب الكاملة، فأنت في هذه الفترة بحاجة إلى الغذاء بشكل متوازن.
  • بعد أن تشعري بالتحسن، ينصح بممارسة بعض التمارين الخفيفة الغير شاقة مثل محاولة التوجه إلى المنزل أو آخره للمشي قليلا أو يمكنك النزول أبرزها خفيفة مع أحد يساعدك في المشي، ولكن قبل ذلك عليك استشارة الطبيب في الوقت المناسب للحركة.
  • عليك أن لا تخجلي من طلب المساعدة من الطبيب الخاصة بك لتعطيك كل النصائح التي تريدين، وإن كنت تشعرين بالحيرة في أي شيء فيجب طلب النصيحة.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من النصائح قبل وبعد الولادة وتكون مفيدة، إلا أن ما تم ذكره كان النصائح الأساسية والتي لها التأثير الأكبر في حمايتك ومساعدتك لتخطي هذه الفترة بسلام وتستعيدي صحتك خلال فترة جيدة.

نصائح قبل وبعد الولادة

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

ملاحظات عن الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض

تعرفنا على تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض، بالإضافة للكثير من المعلومات الأخرى عن النصائح التي تساعدك لتخطي هذه الفترة بسلام سواء ما قبل الولادة أو ما بعدها، ولكن هناك بعض عبارات البحث التي يتساءل عنها الأشخاص عن هذا المستشفى ونعرضها لك فيما يلي ونجيب عليها.

افضل دكتورة نساء في مستشفى الحياة الوطني:
في الحقيقة لا يوجد دكتورة معينة ففي هذا المستشفى العديد من الأطباء الماهرين، ولكن بعضهم قد حصلوا على شهرة كبيرة مثل الدكتورة صفاء إبراهيم أو الدكتورة ندى سليم محمد وغيرهم من الأطباء الآخرين مثل نهله طالب ديب أيضا.

اسعار مستشفى الحياة الوطني:
حقيقة لا يوجد أي أسعار ثابتة، فالأسعار تختلف على عوامل كثيرة جدا وتختلف على حسب الحالة وعلى حسب المشكلة بالإضافة على مدة العناية الإضافية التي تتطلبها الحالة وبالتالي لا يوجد أسعار ثابتة.

سعر الولادة القيصرية في مستشفى الحياة الوطني:
على حسب العديد من التجارب فإن الأسعار تبدأ من حوالي 8500 ريال سعودي تقريبا ولكن في بعض الحالات الأخرى يمكن أن تصل إلى 15,000 ريال سعودي تقريبا بالإضافة إلى الرعاية والإقامة وبعض التفاصيل الأخرى. ولكن بشكل عام الأسعار تتفاوت على حسب العناية وعوامل كثيرة أخرى.

الدكتورة نادية في مستشفى الحياة:
من الأطباء المشهورين جدا في مستشفى الحياة، فتعمل الدكتورة نادية في قسم جراحة النساء والتوليد وتجيد اللغة العربية والإنجليزية وهي في فرع قصيم، وقد حصلت على دكتوراه جراحة النساء والتوليد و بكالوريوس الطب والجراحة العامة.

وتقدم العديد من الخدمات الطبية مثل ( حالات الحمل خارج الرحم (علاجي وجراحي )، تنظيم الأسرة، استئصال المبايض والرحم، مناسبة تأخر الحمل، عملية سقوط المهبل الأمامي والخلفي، العمليات القيصرية الأولية والمتكررة، ولادة الحالات الحرجة، الولادة بدون ألم، تشخيص جميع حالات النساء.

سعر الولادة الطبيعية في مستشفى الحياة الوطني:
بالنسبة لأسعار الولادة الطبيعية فإنها قليلة مقارنة بالقيصرية وتبدأ من حوالي 3500 ريال سعودي، بالإضافة إلى الإقامة في المستشفى والعناية المميزة الموجودة هناك. ويمكن أن تزيد الأسعار أو تقل على حسب عوامل أخرى.

ملاحظات عن الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض، وتناولنا من خلال موقعنا أهم التجارب التي مرت بها النساء في هذا المستشفى بالإضافة للعديد من المعلومات الأخرى التي تخص مستشفى الحياة الوطني بالرياض. وأهم النصائح ما قبل وبعد الولادة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page