تجاربكم مع خط التبخر والفرق بينه وبين خط الحمل

هناك العديد من السيدات و اللاتى يلجأن إلى إجراء أختبار الحمل المنزلى و ذلك من أجل التعرف على حدوث الحمل من عدمه و لكن من الممكن أن تتعرضى إلى ظهور خط التبخر و الذى يعد أنه لا يوجد لون له و لذلك يرغبن فى التعرف على تجاربكم مع خط التبخر والفرق بينه وبين خط الحمل و ذلك من أجل التعرف على جميع الأمور التى تتعلق به.

تجاربكم مع خط التبخر والفرق بينه وبين خط الحمل :

  • تقول واحدة من السيدات أنها قد قامت بإجراء أختبار الحمل المنزلى و أنه قد نتج عنه ظهور خط خفيف له لون باهت بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 3 دقائق و أنه بعدها قد تأكدت من النتيجة و أنها حامل.
  • و هناك أيضاً واحدة أخرى و التى قالت أنها عندما أجرت الأختبار ظهر بعد حوالى نصف ساعة من الوقت خط خافت و أنه بعدها تأكدت أنها لم تكن حامل.

يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

خط التبخر في اختبار الحمل :

  • يعد أن خط التبخر الذى يظهر فى أختبار الحمل هو عبارة الخط الذى يظهر فى المكان الذى يظهر فيه نتيجة التحليل الإيجابية للمرأة و الذى يحدث نتيجة حدوث عملية التبخر للبول و ذلك نتيجة تجاوز المدة المحددة لقراءة نتيجة الأختبار و يترك خط باهت لا لون له.
  • هناك البعض من الحالات و التى من الممكن أن يظهر فيها هذا الخط الخافت و ذلك نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. إنتظار الشخص مدة أطول من الوقت المقترح من أجل قراءة النتيجة.
  2. فى حالة أن الأختبار تعرض للبلل عن طريق أستخدام الماء.
  3. كما أنه فى حالة إجراء التحليل بشكل خاطئ.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل تحليل الحمل طلع خط c احمر غامق

لون خط التبخر :

  • و يعد أن خطوط التبخر لا يكون لها أى لون أى أنها عديمة اللون و لا تكون باهتة حتى و فى الغالب فإنها تظهر بسبب أن الشخص أنتظر لفترة أطول من القت المقترح من أجل قراءة نتيجة الإختبار.

متى يمكن أعتبار أن الخط الناتج هو خط الحمل وليس خط التبخر؟

  • هناك البعض من العلامات المختلفة و التى تدل على أن الخط الذى ينتج عن أستخدام أختبار الحمل هو خط الحمل و ليس خط التبخر و التى تتمثل فى :
  1. وجود الصبغة المرئية فى الخط حتى لو كان باهتاً.
  2. ظهور الخط فى الفترة المحددة فى التعليمات و التى تكون فى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 3 دقائق إلى 5 دقائق.
  3. فى حالة إجراء المرأة للأختبار بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى 11 يوم بعد التبويض على الأقل.
  4. خضوع المرأة للفحص بشكل منتظم بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى أسبوعين بعد التبويض على الأقل.
  5. فى حالة أن المرأة قد فاتتها الدورة الشهرية.

هل يزول خط التبخر

هل يزول خط التبخر؟

  • لا يعتبر الخط الذى يزول أنه خط التبخر حيث أنه من الممكن أن تظهر الخطوط على الأختبار و التى تبدأ فى التلاشى بعد مرور البعض من الدقائق أو بعد بضع ساعات ممكنة و يحدث الأمر أنه لا تنتهى الصبغة من التدفق بشكل كامل على الأختبار و هنا يجب على المرأة أن تعمل على إعادة إجراء أختبار الحمل مرة أخرى بأستخدام جهاز أختبار جديد و يُنصح بالتبول فى الكوب و غمس الأختبار مدة محددة من الوقت.

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر :

  • بعد أن يتم إجراء أختبار الحمل من قبل البعض من السيدات هناك إحتمالية ظهور خط خافت جداً و لكن فى حالة أنه قد تجاوز مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق و الأمر يدل على أنه خط حمل و لا يكون خط تبخر و هناك البعض من الأمور و التى من الممكن من خلالها التفرقة بين خط الحمل و خط التبخر و التى تتمثل فى السماكة و المدة الزمنية و اللون و التى سوف يتم التعرف على كافة الامور بشكل تفصيلى من خلال النقاط التالية و التى تتمثل فى :
  1. فى الغالب يكون خط التبخر أقل سماكة من خط الحمل.
  2. كما أن خط الحمل يظهر فى مدة من الوقت و التى تصل إلى 5 دقائق و أكثر من هذا يكون عبارة عن خط التبخر.
  3. يعد أن خط التبخر ليس له لون بينما خط الحمل يكون واضح و يظهر بشكل خافت و يكون له لون أزرق أو وردى.

متى يختفي خط التبخر؟

  • تتسائل البعض من السيدات عن المدة التى من الممكن أن يزول فيها خط التبخر و التى تكون بأستخدام الماء بعد مرور عدة ساعات.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل مين جربت اختبار الحمل ارترون وهل النتائج دقيقة منه

ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ساعات :

  • بعد حدوث ظهور لخط خفيف فى أختبار الحمل بعد مرور عدة ساعات و هو فى الغالب يكون نتيجة التبخر للبول فى الغالب و الأمر نفسه فى حالة أن النتيجة سلبية ثم بعدها ظهر خط خفيف بعد مرور بعض الساعات و فى تلك الحالة يجب على المرأة إعادة إجراء أختبار الحمل المنزلى مرة أخرى من أجل التحقق من الأمر.

من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل فتكات :

  • هناك البعض من السيدات و اللاتى يقمن بإجراء أختبار الحمل و لكن لا تظهر النتيجة و بعد مرور حوالى ساعتين يظهر خط أبيض و الذى يعد أنه من العلامات القوية و التى تدل على حدوث الحمل فى الغالب و أنه قد حدث الإخصاب للبويضة بشكل طبيعى و يُمثل الخط الخفيف الذى يظهر وجود الهرمونات الحمل فى البول لدى المرأة.

حالات النتيجة الخاطئة فى اختبار الحمل :

  • هناك البعض من الإحتمالات التى قد تؤدى إلى أن نتيجة الإختبار تكون خاطئة و ذلك فى حالة عدم تتبع التعليمات التى تكون مكتوبة على عبوة الأختبار بالإضافة إلى البعض من الأسباب الأخرى و التى تؤدى إلى إعطاء النتائج الخاطئة للأختبار و التى تتمثل فى :
  1. قد يرجع الأمر نتيجة أستخدام أختبار الحمل و الذى أنتهت صلاحيته.
  2. وضع الكثير من البول على أختبار الحمل.
  3. تخزين الأختبار فى الأماكن التى تعد أنها شديدة البرودة أو الشديدة فى الحرارة.
  4. ظهور النتيجة بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق.

هناك العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال الدخول إلى رابط وسم مراحل الحمل و الذى يتضمن العديد من المقالات و التى تشرح عن الحمل و كافة الأمور المختلفة به.

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page