تجاربكم مع حبوب ياز بلس

تجاربكم مع حبوب ياز بلس ؛هناك البعض من النساء من ترغب فى منع الحمل و ذلك للعديد من الأمور المختلفة  و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و تلجأ البعض من النساء إلى إستخدام الحبوب المختلفة و التى تعمل على التأثير فى الهرمونات فى الجسم و التى تؤدى إلى توقف الحمل أو منعه نهائيا.

تجاربكم مع حبوب ياز بلس :

  • حيث أن حبوب ياز بلس هى أحد العلاجات الهامة و التى يتم إستخدامها من قبل العديد من النساء و ذلك من أجل العمل على منع الحمل أو إيقاف الأعراض التى تسبق حدوث الدورة الشهرية و ذلك بسبب أنها تحتوى على الهرمونات التى تعمل على إيقاف الهرمونات الأنثوية من العمل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع حبوب سترس تابس

حملت مع حبوب ياز

حملت مع حبوب ياز :

  • حيث أن حبوب ياز هى أحدى المنتجات الهامة و التى يتم إستخدامها من قبل العديد من النساء و ذلك من أجل منع الحمل و تعد تقنية الحبوب أنها من أقل الأمور التى لها فاعلية فى منع الحمل حيث أنه من الممكن أن تتناول الحبوب و يحدث الحمل أيضا فهى ليست فعالة بشكل كبير عن العديد من الطرق الأخرى الحديثة و التى يتم إستخدامها بشكل كبير.

المكونات فى حبوب ياز بلس :

  • حيث أنها تحتوى على العديد من المكونات المفيدة و التى لها تأثير كبير و واضح و التى تتمثل فى :
  1. و يدخل فى التركيب دروسبيرينون و هو من الأنواع التى تتشابه مع هرمون البروجسترون.
  2. و يدخل فى التركيب إيثينيل استراديول و هو من الأنواع التى تتشابه مع هرمون الإستروجين.
  3. كما أنه يدخل فى التركيب ليفوميفولات و هو من الأشكال المختلفة لحمض الفوليك و التى تعمل على المساعدة فى إنتاج خلايا الدم و هو من المكملات المهمة.

دواعي استخدام حبوب ياز بلس :

  1. حيث أنه يتم الإستخدام من أجل العمل على منع الحمل.
  2. كما أنه يتم الإستخدام من أجل التخلص من حبوب الشباب.
  3. و من الممكن أيضا من أجل علاج الإضطرابات التى تحدث قبل بداية الدورة الشهرية.

طريقة استخدام حبوب ياز بلس :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • حيث أن الجرعة المعتادة تكون عبارة عن تناولها مرة واحدة فى اليوم و يتم البدأ بالحبوب التى تحتوى على الهرمونات ل 24 يوم متواصل و بعدها يتم الحصول على 4 حبوب أخرى و التى تكون خالية من الهرمونات و يجب أن يتم الحصول على الجرعة فى نفس الموعد المحدد كل يوم.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

الأثار الجانبية لحبوب ياز بلس :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى أصابت نسبة من الأشخاص حوالى 1% من المستخدمات و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل المغص و الإنتفاخات و أيضا يؤدى إلى التغيير الكبير فى الشهية.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الإسهال و حدوث الغازات و التسبب فى حدوث القئ.
  3. و من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الصداع الشديد و الزيادة فى العصبية.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى بعض التغييرات فى الوزن.
  5. وجود البعض من المشاكل فى العينين و التى تؤدى إلى صعوبة الرؤية.
  6. وجود البعض من المشاكل فى الجهاز التنفسى و التى تؤدى إلى الألام فى الصدر.
  7. ظهور تغيير كبير فى لون البول و الذى يكون واضح عن اللون الطبيعى.
  8. ظهور البعض من علامات التورمات المختلفة فى اليدين و الرجلين.
  9. إرتفاع معدلات الضغط عن الوضع الطبيعى له.
  10. المعاناة من ظهور الطفح الجلدى و البدأ فى الحكة الجلدية.
  11. الإلتهابات الفطرية التى تظهر فى المهبل و الإلتهابات التى تحدث فى المسالك البولية.
  12. كما أنها تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من علامات الإكتئاب.

موانع استعمال حبوب ياز بلس :

  • حيث أنه من الممكن أن هناك البعض من الأضرار التى من الممكن أن تحدث و ذلك بسبب المعاناة من بعض الأمراض المختلفة و المشاكل الصحية و التى تتمثل فى :
  1. يمنع إستخدامه مع من تعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يتم منع إستخدامه من قبل المرأة الحامل أو من تخطط لحدوث الحمل.
  3. كما أنه يتم منع الإستخدام للمرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأن التأثير من الممكن أن ينتقل إلى الجنين و يؤدى إلى التسبب فى العديد من المضاعفات و المشاكل المختلفة.
  4. و يتم منع الإستخدام مع من يعانى وجود أحد الأمراض فى الكبد.
  5. من كان له تاريخ سابق مرضى فى الإصابة بالسكتة القلبية.
  6. من تعانى من الصفراء فى أثناء حدوث الحمل.
  7. و تمنع من الإستخدام من تعانى من وجود القصور فى وظائف الكلى.
  8. المعاناة من بعض المشاكل التى تتواجد فى الغدة الكظرية.
  9. المعاناة من العوامل التى تؤدى إلى التجلطات فى الدم.
  10. كما أنه يتم منع من تعانى من وجود النزيف فى الرحم دون السبب.
  11. و يتم منع من تعانى من مرض السكرى.

التداخلات الدوائية مع حبوب ياز بلس :

  • حيث أن هناك البعض من الأدوية التى تتفاعل معه و لذلك يتم منع الإستخدام معها و ذلك من أجل منع حدوث المضاعفات و المشاكل و الأثار الجانبية المختلفة و لذلك يتم منع تناولها بشكل نهائى و التى تتمثل فى أمفيتامين و كلونازيبام و جابابنتين و فيتامين سى و فيتامين دى 3 و مكملات البوتاسيوم و وارفارين و ميتفورمين.

حبوب ياز بلس والوزن :

  • حيث أن هناك البعض من النساء من الذين قاموا بإستخدام هذا العلاج من أجل منع الحمل قد أدى إلى التسبب فى البعض من الأثار الجانبية و الى من الممكن أن تتمثل فى زيادة الوزن و يصل النسبة إلى حوالى 2.5% من الذين أستخدموا تلك الحبوب.

متى تنزل الدوره مع حبوب ياز بلس؟

  • حيث أنه بعد تناول تلك الحبوب من الممكن أن تبدأ الدورة فى النزول فى اليوم الثالث بعد أخر قرص سوف تحصل عليه و يجب أن يتم البدأ فى تناول الشريط الجديد بعد الإنتهاء من الشريط القديم حتى إن لم تأتى الدورة مع ضرورة إبلاغ الطبيب.
  • تأتى الدورة بعد التوقف عن أخذ الحبوب نهائيا بعدة مدة تتراوح بين أسبوعين إلى 4 أسابيع و فى الغالب يحتاج الجسم إلى مدة تصل إلى حوالى 3 أشهر و ذلك حتى تعود الدورة إلى طبيعتها.
  • كما أنه ينصح بعدم الحمل و ذلك حتى تكون الدورة طبيعية بعد إيقاف تناول حبوب منع الحمل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع الودك للشعر

بديل حبوب ياز بلس :

  • حيث أنه فى حالة عدم وجود تلك الحبوب يمكنك أن تحصل على نوع أخر من الحبوب و الذى يكون له نفس التأثير و الفعالية الكبيرة مثل أن تعمل على إستخدام حبوب الياسمين و التى تحتوى على نسبة من الهرمونات و لكن أقل منها و لكنها لا تحتوى على حمض الفوليك مثل حبوب ياز.

سعر ياز بلس

سعر ياز بلس :

  • حيث أنه يمكنك الحصول عليها من خلال الصيدليات فهى تنتشر فى الأسواق بشكل كبير و يمكنك شراء العبوة الواحدة و التى تحتوى على 28 قرص بسعر يصل إلى حوالى 44.45 ريال سعودي.

يمكنك التعرف على تجاربكم مع حبوب ياز بلس و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

أضف تعليق