Web Analytics

تجاربكم مع جدول منع الحمل

تجاربكم مع جدول منع الحمل ، تبحث الكثير من السيدات علي طرق منع الحمل بشكل امن و قد انتشرت في الفترات الاخيره الكثير من طرق منع الحمل ، ولكن يوجد لكل طريقه فوائدها وعيوبها حيث ان هذه الوسائل قد توثر سلبا علي جسم المرأه و ايضا علي العلاقة الحميمية بين الزوجين وغيرها من الاضرار ، ولهذا السبب تم ظهور وسيله لمنع الحمل بشكل امن وفعال وهي عن طريق الحساب وهذه الطريقه التي تعرف بجدول منع الحمل و التي تحتاج المعرفه الدقيقه و الصحيحة بمعاد الدوره الشهريه و ايضا فتره التبويض ، وسوف نقدم في موقعنا موسوعه العرب اهم المعلومات اللازمه عن جدول منع الحمل و كيفيه استخدامه كوسيله امنه لمنع حدوث تبويض ، ولمزيد من المعلومات عن طرق منع الحمل تابعونا من خلال هذا الرابط تجارب .

تجاربكم مع جدول منع الحمل

تعتبر هذه الطريقه من الطرق التي ليس لها اضرار علي جسم المرأه حيث يتم من خلالها الاتفاق بين الزوجين علي عدم حدوث العلاقه الحميميه اثناء وقت التبويض و الاخصاب ، وذلك لمنع حدوث اخصاب للبويضه و من ثم حدوث الحمل ، وقد تم استخدام هذه الطريقه منذ زمن كبير وتستخدم من قبل جميع شعوب العالم .

كيفيه استخدام جدول منع الحمل

يجب اولا ان تقوم السيده بمتابعه طريق الدوره الشهريه حتي تستطيع من خلال هذا المسار تحديد وقت التبويض و الاخصاب ، و الذي يساعدها في استعمال جدول منع الحمل لتجنب حدوث الحمل ويجب تتبع هذا المسار لعده شهور متتاليه عن طريق فعل الاتي :

  • تقوم المرأه بتسجيل اول يوم في حدوث الدوره الشهريه .
  • ثانيا تقوم بتسجيل ما هو طول فتره الدوره الشهريه وهي الفتره من ابتداء الدوره الشهريه حتي الوصول الي اول يوم في ابتداء الدوره الشهريه في الشهر القادم .
  • من ثم تقوم بتحديد ما هي فتره الخصوبه و التبويض وتعتبر هذه الفتره هي الفتره التي تبدأ في الاسبوع الذي ياتي قبل اول يوم من ايام ابتداء الدوره الشهريه للسيده .
  • تجنب حدوث العلاقه الحميميه خلال هذا الاسبوع لتجنب حدوث حمل خلالها .

يمكنكم مشاهده هذه المقالات ايضا

كم ساعه يستمر مفعول حبوب منع الحمل

تجربتي مع غرسه منع الحمل

ما هي الطرق المستخدمه لتحديد ايام الخصوبه و التبويض

ان تقوم المرأه بقياس درجه حراره الجسم بعد القيام من النوم مباشره ، حيث ان الفتره ما قبل مرحله التبويض يحدث بها انخفاض لدرجه حراره الجسم لمده يومين ، ويتم ارتفاع في حراره الجسم لمده يومين بعد مرحله التبويض ، وتقوم المرأه بتتبع الافرازات المهبليه حيث ان هذه الافرازات تزداد خلال فتره التبويض وتكون عباره عن طبقه مخاطيه رقيقه و ايضا شفافه ، ويمكن ايضا ان تقوم السيده باختبار فتره التبويض عن طريق فحص البول الذي يباع في اغلب الصيدليات ، ومن المؤكد ان الدوره الشهريه تختلف من امرأه لاخري مما يسبب فروق في ايام التبويض .

فائده جدول منع الحمل

يعتبر جدول منع الحمل من الطرق الامنه و الفعاله في عمليه منع الحمل و التي يتم استخدامها في الكثير من دول العالم منذ زمن كبير ، حيث تم اثبات ان فاعليه جدول منع الحمل تصل الي ٩٨% ، ولكن للحصول علي الامان خلال هذه الطريقه يجب التتبع الدقيق لايام الدوره الشهريه .

عيوب جدول منع الحمل

قد تكون هذه الطريقه في بعض الاحيان غير امنه حيث يمكن من خلالها ان يحدث حمل ، لا تساعد في منع انتقال بعض الامراض الجنسيه ، قد تؤثر سلبا علي استمرار العلاقه الحميميه بين الزوجين وذلك بسبب وقف هذه العلاقه خلال ايام التبويض .

ما الذي يميز جدول منع الحمل عن غيره من وسائل منع الحمل

  1. يعتبر جدول منع الحمل من الوسائل الاقل في التكلفه بل بالعكس هو غير مكلف بالمره .
  2. ان المرأه ليس بحاجه ان تتناول بعض الادويه و ان تدخل جسمها ادويه غريبه لمنع الحمل وعدم استخدام اي ادوات لمنع الحمل .
  3. ليس بالضروره ان تذهب السيده الي الطبيب خلال استخدام هذه الطريقه .
  4. يساعد في قوه العلاقه الترابطيه بين الزوجين ، حيث ان الزوجين يقومون بالاشتراك سويا في عمليه منع الحمل و التنظيم الأسري .
  5. يمكن ان يتم استخدام جدول الحمل للقيام بحدوث منع حمل و ايضا للمساعده علي حدوث حمل .

ما هي افضل طرق لمنع حدوث حمل

  • يوجد موانع حمل طبيعيه حيث تحدث عن طريق ان يتم القذف خارج المهبل ، و ايضا منع حدوث العلاقه الحميميه خلال فتره التبويض و الاخصاب ولكن هذه الطريقه غير فعاله للسيدات التي لديهم عدم انتظام في ايام الدوره الشهريه .
  • استخدام الواقي الذكري او الواقي الانثوي ويتم استعمال هذا الواقي فقط اثناء العلاقه ، حيث يساعد علي منع وصول الحيوانات المنويه الي المهبل ، ويتوافر هذا الواقي في الصيدليات مما يسهل استخدامه و ايضا يحمي من خطر الاصابه ببعض الامراض الجنسيه ، كما ان تكلفته غير عاليه ولكنه يحتوي علي بعض العيوب مثل عدم الشعور بالمتعه الزوجيه و ايضا الاصابه ببعض الحساسيه ، و ايضا هو غير امن لانه طبقه رقيقه يمكن خدشها بسهوله .
  • غطاء لعنق الرحم وهو غطاء يستخدم لتغطيه عنق الرحم مما يمنع وصول الحيوانات المنويه للبويضه ، ويتم استخدام هذه الاغطيه قبل الجماع بفتره ويمكن وضعها ذاتيا او عن طريق طبيب متخصص ، ولكن يمنع وضع هذه الاغطيه خلال فتره الدوره الشهريه .

ما هي طرق منع الحمل الاخري

  • ان يتم استخدام بعض الوسائل الهرمونيه مثل استخدام حبوب منع الحمل حيث تحتوي هذه الحبوب علي بعض الهرمونات مثل هرموني الاستروجين و البروجيسترون ، ومن الممكن ان تحتوي هذه الحبوب علي هرمون الاستروجين فقط وتسمي بالحبوب المصغره ، وتساعد هذه الحبوب المبيض علي وقف انتاج البويضات مما تساعد في منع وصول الحيوانات المنوية لاخصاب البويضه ، ويجب ان تتناولها السيده بشكل يومي في نفس الوقت للحمايه من حدوث الحمل .
  • حقن منع الحمل وتعمل هذه الحقن علي اطلاق هرمون البروجيسترون داخل الجسم مما يعمل علي منع وصول الحيوانات المنوية للبويضه ، ويتم استخدامها كل ٨ اسابيع او كل ١٢ اسبوع حسب نوعيه الحقنه .
  • حلقه المهبل وهي عباره عن حلقه من البلاستك توضع داخل المهبل وتوضع خلال ٣ اسابيع و من الممكن ازالتها خلال فتره الطمث وتغيرها مره اخري .
  • لاصقه منع الحمل هي لاصقه صغيره يتم وضعها داخل الجزء العلوي من الذراع و ايضا اسفل البطن وتساعد علي امتصاص الهرمونات عن طريق الجلد .
  • اللولب وهو عباره عن حلقه علي شكل حرف T مصنوعه من النحاس او البلاستيك و يتم وضعها داخل المهبل وخاصه عند عنق الرحم ، حيث يعمل هذا اللولب علب قتل البويضات و ايضا قتل الحيوانات المنويه و من مميزاته انه قد يظل لمده ١٠ سنوات دون الحاجه الي تغيره .

في النهايه من هذا المقال تجاربكم مع جدول منع الحمل ، قدمنا اليكم علي موقعنا موسوعه العرب اهم المعلومات الوفيره عن ما هو جدول منع الحمل وكيفيه استخدامه بشكل امن ، و ايضا ما افضل الطرق لمنع الحمل و اضراره وفوائده ونرجو ان نكون افدناكم في المقال ، لاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقاله وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page