تجاربكم مع السونار الرباعي

تجاربكم مع السونار الرباعي ؛ يرغب البعض من الأباء و الأمهات فى الأطمئنان على الجنين فى حالات الحمل و ذلك من خلال أستخدام التقنيات الحديثة و التى تعمل على كشف الأمراض و الأخطار و المشاكل المختلفة و التشوهات الخلقية و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام السونار الرباعى و الذى يعد أنه من أشهر التقنيات الحديثة و التى من خلالها يمكنك أن تتعرف على المشاكل و علاجها سريعا و ذلك من خلال أتباع الجلسات العلاجية المناسبة.

تجاربكم مع السونار الرباعي :

  • حيث أن السونار الرباعى هو عبارة عن التصوير الرباعى الأبعاد و الذى يتم أستخدامه من أجل تصوير الجنين بشكل متحرك و الكشف عن العديد من المشاكل و الأمور و التشوهات الخلقية التى من الممكن أن تحدث.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : حمض الفوليك للحامل 5 ملجم كم مرة باليوم

مين جربت السونار الرباعي :

  • من خلال تجاربكم مع السونار الرباعي حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة من أجل أجراء السونار و ذلك من أجل العمل على الكشف عن المشاكل و العديد من الأمراض و الأمور المختلفة التى من الممكن أن تحدث و التعرف على التشوهات و التى من الممكن علاجها بشكل مبكر.

ماذا يكشف السونار الرباعي ؟

  • من خلال تجاربكم مع السونار الرباعي حيث أن الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد لها العديد من الفوائد الحقيقية المختلفة و ذلك من أجل تقييم حالة الجنين قبل الولادة و هى التى تعمل على توضيح رؤية البعض من الأعضاء و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تعمل على رؤية وجه الجنين و تفاصيله المختلفة و ذلك من أجل التعرف على وجود العيوب الخلقية و أهمها الشفة المشقوقة.
  2. كما أنه يتم تصوير المعدة و البطن و ذلك من أجل التأكد من حالة الطفل فى حالة أبتلاع البعض من السائل الأمنيوسى و الذى يظهر على شكل فقاعات باللون الأسود و من الممكن رؤية جدار البطن للطفل و التأكد منه أنه سليم بالشكل المناسب و أنه يعمل على تغطية الأعضاء الداخلية من الجهة الأمامية.
  3. يتم أستخدامه من أجل الكشف عن العمود الفقرى للطفل و التأكد من أن العظام متوازية و أن الجلد يعمل على تغطية العمود الفقرى بشكل كامل.
  4. كما أنه يعمل على أظهار القلب بالشكل المناسب و فى الحالات الطبيعية يكون التجويفات متساوى فى الحجم فى الأمور الطبيعية و أيضا الأطمئنان على صمامات القلب أثناء الفتح و الغلق مع كل نبضة من القلب و الكشف عن وجود أى عيوب خلقية فى القلب.
  5. العمل على فحص الشرايين الرئيسية و الأوردة التى تعمل على نقل الدم من القلب إلى مختلف الأعضاء فى الجسم .
  6. كما أنه يتم أستخدامه من أجل تصوير الكليتين و التأكد من حركة البول إلى المثانة.
  7. و من خلاله يتم توضيح حركة الأطراف بشكل جيد و التى تتمثل فى حركات اليدين و الذراعين و القدمين و الساقين و الأصابع.
  8. كما أنه يتم من خلاله تصوير المشيمة و الحبل السرى و السائل الأمنيوسى و ذلك من أجل التحق من صحة الحبل السرى و كمية السائل الأمنيوسى.
  9. يتم أستخدامه من أجل فحص الدماغ و التأكد من عدم التعرض للعيوب الخلقية و تقديم المعلومات الكاملة عن الكروموسومات.
  10. كما أنه يتم أجرائه من أجل الحصول على قياسات معينة فى مناطق الجسم و التى تتمثل فى محيط الرأس و محيط البطن و طول عظمة الفخذ و ذلك من أجل التأكد من النمو بصورة طبيعية.

أفضل الأوقات لأستخدام التصوير الرباعى الأبعاد ؟

  • من خلال تجاربكم مع السونار الرباعي هناك العديد من الأوقات المختلفة و التى من الممكن أستخدام الأشعة فيها من أجل التعرف على وجود التشوهات الخلقية و التى من الممكن أن تظهر فى جميع الأوقات و لكن هناك البعض من الأوقات التى تعد أنها الافضل و التى تكون العلامات ظاهرة بشكل واضح و التى تتمثل فى :
  1. و يمكنك اللجوء إلى أستخدام التصوير الرباعى فى الفترة التى تقع بين الأسبوع 11 إلى 12 أو 14 من الحمل و التى تعد أنها تتراوح بين نهاية الشهر الثالث و البداية من الشهر الرابع و يتم فى أثناء تلك المرحلة الكشف عن متلازمة داون و تكون العلامات ظاهرة بشكل واضح فى خلال تلك الفترة.
  2. هناك وقت أخر جيد من الممكن أستخدام التصوير الرباعى فيه و هو فى الفترة التى تقع بين الأسبوع 18 إلى 22 أو 24 و التى تعد أنها تتراوح بين نهاية الشهر الخامس و البداية من الشهر السادس و فى أثناء تلك الفترة يتم الكشف عن العديد من التشوهات و العيوب و التى تحدث فى القلب و الكبد و الطحال و غيرها من الأماكن فى الجسم.

أسعار الأشعة رباعية الأبعاد 2021 :

  • من خلال تجاربكم مع السونار الرباعي حيث أن التكلفة تختلف من مكان إلى أخر و ذلك على حسب الطبيب المعالج للحالة و أيضا على حسب المكان الذى يتم أجراء فيه الأشعة و على حسب الدولة التى يتم أجراء الأشعة فيها و التى تتمثل فى حوالي 115 ريال سعودي فى العيادات الأندلسية في المملكة العربية السعودية و التى تتواجد فى مدينة جدة.
  • من خلال تجاربكم مع السونار الرباعي حيث أن التكلفة تختلف من مكان إلى أخر و ذلك على حسب الطبيب المعالج للحالة و أيضا على حسب المكان الذى يتم أجراء فيه الأشعة و على حسب الدولة التى يتم أجراء الأشعة فيها و التى تتمثل فى حوالي 180 إلى 250 جنيه مصري فى مركز التيسير الطبي في جمهورية مصر العربية و التى تتواجد فى محافظة القاهرة و التى تتمثل فى حوالي 250 إلى 270 جنيه مصري فى مركز الدكتور جلال مراد في جمهورية مصر العربية و التى تتواجد فى محافظة القاهرة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم حبة اخذ حمض الفوليك لغير الحامل

أضف تعليق