تأثير دواء dostinex على الدورة الشهرية
‫الرئيسية‬ معلومات طبية تأثير دواء dostinex على الدورة الشهرية

تأثير دواء dostinex على الدورة الشهرية

حبوب dostinex هي إحدى أكبر الأدوية العاملة على ترياق هرمون البرولاكتين، أو ما يعرف بهرمون الحليب, والذي يعتبر من أكبر الهرمونات البروتينية التي تظل في جسم السيدة، وتقوم الغدة النخامية بإفراز ذاك الهرمون، ولهرمون البرولاكتين الرقم الكبير من المهن في الجسم، ومن أكثرها قيمة هو إفراز الحليب في الضرع ريثما حالياً الإنجاب لإرضاع الغلام، مثلما أنه يعتبر صديق الواجب عن حدوث النشوة الجنسية، وأي قلاقِل تنفذ في معدّل هرمون الحليب في الجسم على الارجح أن يترك تأثيرا ذاك بأسلوب، أو بآخر على العمل الطبيعية لبعض أعضاء الجسم.

معلومات عن دواء  دوستينيكس Dostinex

معلومات عن برشـام
يستخدم دوستينيكس Dostinex لتثبيط هرمون البرولاكتين الذي هو ظاهر بهرمون الحليب عند السيدة، ويتحقق تناوله لتعطيل إدرار اللبن عند السيدة أو لمعالجة معضلات الخصوبة عند الرجال.

اسلوب وظائف حبوب  دوستينيكس Dostinex

  1. يتشكل من مادة الكابرجولين وهي المادة المسئولة عن ايقاف وظائف هرمون البرولاكتين صديق الواجب عن عملية افراز اللبن في ثدي الوالدة في أعقاب الإنجاب أو حصيلة لـ الاجهاض لإمكانية الحمل مرة أخري وهو يعتبر من أكبر الهرمونات التي تنتج البروتين ضِمن جسم السيدة.
  2. المقدار المعينة وأسلوب وطريقـة اتسخدام دوستينيكس
  3.  في موقف التوق إلى زيادة معـدل البرولاكتين فان يجب تناول حبة دواء شخص بالاسبوع أو تناول 1/2 حبة دواء تقسم على 48 ساعةٍ بالاسبوع.
  4.  في ظرف نعت وخلفيات وصور دوستينيكس لايقاف ادرار اللبن فيجب تناول موضوع حبة دواء جميع 12  ساعة مقسمة على 48 ساعةٍ فقط قبل تناول القوت أو بعده.

 

هل ترياق dostinex يؤخر الدورة

ومن ناحية أجدد، على الارجح أن يترك تأثيرا هرمون الحليب على الحالة الصحية العامة خاصة مع حضور قلاقِل نفسية، أو منفعلة، أو مع تناول يسير من الأدوية التي تحدد على إفرازه في الجسم، ويتسبب هرمون البرولاكتين في النفوذ على مواقيت الكورس الشهرية، حين يجعلها ليست منتظمة، ولا تجيء في توقيتها، مثلما أنه يشتغل على الإنقاص من الأمنية الجنسية، الشأن الذي يجعل الأنثى عرضة للبرود الجنسي، وكذلكً من المحتمل أن يصبح مبالغة هرمون الحليب السبب الرئيسي في تخلف الوضع.
سوى أن تأكد الأبحاث أنه يجني دورا في تخلف الوضع، سوى أن لا يحظر الوضع تمامًا، وفي المقابل من المحتمل أن يسبب ازدياد هرمون الحليب إلى قحط المهبل، واخرى من المظاهر والاقترانات الأخرى التي من الممكن أن تصبح طبيعية مع فترة الرضاعة، سوى أن ليست  طبيعية بالإجمال في حالة إذا أصيبت  به الأنثى خارج فترات الرضاعة، فحينها يحتسب ارتفاع هرمون اللبن ظرف مرضية يجب مداواتها ببعض الأدوية، والتي من أبرزها حبوب dostinex.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علاج فيروس سى بالأعشاب الطبيعية

تعرف على فيروس c ؟ هو عبارة عن فيروس أو مرض من الأمراض المعدية و هي تصيب الكبد خاصة , و هذ…