بلال الزين ويكيبيديا

بلال الزين ويكيبيديا

من الملحنين المشهورين ولقد نجح هذا الملحن أن يسطر باسمه بين أسماء كثيرة من مجموعة كبيرة من الملحنين، ولقد ارتبط هذا الملحن اسمه مع الفنان المشهور فضل شاكر، حيث أنه قام بتلحين الكثير من الأغاني اللبنانية وكذلك الأغاني المصرية، وفي بعض الأوقات استطاع هذا الملحن العظيم أن يؤثر على الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، وهذه الفنانة قامت بأخذ بعض الألحان منه ووضعتها علي صوتها، ونجحت نجاحاً عظيماً في ذلك الأمر، ثم بعد ذلك توفت الفنانة فهذا كان قبل وفاتها، وسوف يقوموا بطرح أغنيتها الجميلة الأيام، ولقد اعترض بلال الزين على بعض الآراء ملحم بركات، وذلك من أجل حق الفنانين، ولقد صرح بعد ذلك برأيه عن اعتزال الفنان الكبير فضل شاكر، وبعض الألحان التي كانت تخص صابر الرباعي، والعديد من الآراء التي صرح بها.

بعض آرائه التي صرح بها للجمهور

من الأسئلة التي طرحت عليه هل الأغنية (صدقت)، التي قمت بتلحينها كانت للفنان آدم أم للفنان فضل شاكر ولما أعتزل فضل شاكر عن الغناء أعطيتها لآدم؟

رد برأيه القوي أن الأغنية (صدقت) قد لحنت للفنان آدم، وكانت هذه الأغنية قمت بتلحينها بعد اعتزال الفنان الكبير فضل شاكر، وكان لا أحد من الأشخاص يسمعها غير الفنان آدم.

كما أنه سؤل أيضاً: هل سيقوم الفنان آدم بأن يأخذ مسيرة الفنان الكبير فضل شاكر معك؟

رد قائلاً: لا يمكن لأحد من الفنانين أن يحل محل الفنان الكبير فضل شاكر، ولا يأخذ مكانه في يوم من الأيام، وأي فنان يعتقد أنه سوف يحل مكان فضل شاكر أعتقد أنه فنان فاشل.

لماذا أغنية صدقت لم تأخذ مكانتها التي تستحقها لما فيها من جمال في الإعلام، ولم يقوموا بتسويقها بين قنوات الإعلام بشكل أفضل؟

قال الملحن الكبير بلال زين أن هذه الأغنية من أجمل الأغاني، ولا كنها ظلمت ظلماً كبيراً وهذا كان بسبب ما حدث من عدة خلافات بين كلاً من الفنان آدم وأحمد موسى، ولكن كل من يسمع هذه الأغنية بالتحديد يعجب بها ويريد أن لو يسمعها كل لحظة.

ولقد قال الملحن الكبير سليم سلامه أن الأغنية الجميلة للفنان وائل كفوري وهي (يا ضلي يا روحي)، والتي كانت من ألحان بلال زين أعجبتني كثيراً وهذه شهادة منه، فما هي الألحان التي أعجبتك من سليم سلامه؟

أجاب الملحن بلال زين أن أفضل أغنية قام بتلحينها سليم سلامة هي أغنية القلب الأبيض، فهي تعتبر من الأغاني الجميلة التي احببتها منه.

كما أنه سؤل عن أفضل أغنية قام بتقديمها الملحن الكبير سليم عساف؟

أجاب على ذلك بقوله من أهم ألحان سليم عساف هو لحن أغنية (شو سهل الحكي)، والتي قدمتها لنا الفنانة العظيمة رويدا عطية.

كما أنه سؤل عن أجمل الأصوات والتي يتمنى أن يلحن لها في يوم من الأيام؟

فأجاب بقوله: من أحبب الأصوات إلى قلبي صوت الفنانة كارول صقر.

 

اسماء مشاهير العرب مع الصور

أضف تعليق