بكم خلع ضرس العقل في الحبيب

بكم خلع ضرس العقل في الحبيب ، يعتبر خلع ضرس العقل من الامور المؤلمة والتي يخشاها الكثيرين لانه يتم عن طريق الجراحة ، وضرس العقل هو اخر الاسنان التي تنمو داخل الفك وفي الغالب لا يتواجد مساحة كافية لتبرز في المكان الصحيح مثل باقي الاسنان الاخرى في الفم ، وقد لا يظهر بعض الاسنان بالشكل الكامل بسبب تأثر السن بسن اخر او في حالة تواجد جزء من اللثة وهي الغشاء المخاطي للفم ، وفي بعض الاحيان قد يؤدي مزيج هذا الغشاء المتنوع و الانحشار و الظهور الجزئي و بعض الاسباب الاخرى الى حدوث بعض المشكلات داخل الفم ، ولهذا تبحث العديد من الاشخاص على تكلفة عملية خلع ضرس العقل داخل مستشفى الحبيب ، وما هي الاضرار التي قد تحدث بعد خلع ضرس العقل ، وما هي اسباب خلع ضرس العقل ، وسوف نقدم جميع المعلومات الهامة التي تخص خلع ضرس العقل و تكلفة هذه العملية في هذا المقال بكم خلع ضرس العقل في الحبيب وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن جراحة خلع ضرس العقل و اسعار هذه الجراحة تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال وجواب .

بكم خلع ضرس العقل في الحبيب ؟

تبدأ اسعار خلع ضرس العقل بالجراحة بمبلغ 600 جنيها مصريا ، وتختلف اسعار خلع ضرس العقل بأختلاف الطبيب الذي يقوم باجراء هذه الجراحة و بأختلاف المستشفى التي يتم فيها خلع ضرس العقل ، وتبعا لنظام العناية و الاهتمام داخل المستشفى ، ومهارة الطبيب المختص بجراحة خلع ضرس العقل ، خلع ضرس العقل في مستفى الحبيب يبلغ حوالي 400 ريال سعودي ويختلف السعر باختلاف الحالة المرضية .

اهم المعلومات عن جراحة خلع ضرس العقل .

من الممكن ان تكون بعض ضروس العقل سهلة في ازالتها ويمكن خلع الضرس جراحيا في احيان اخرى ، وقد يكون طبيب الأسنان قادرا على ازالة ضرس العقل او يكون طبيب اخر قادرا على ازالته بشكل روتيني ، وفي بعض الاحيان قد تحتاج الى الذهاب الى عيادة طبيب الأسنان في مكان اخر ، وقد يتمكن الطبيب بخلع ضرس العقل في نفس موعد الزيارة الاولى ، ولكن في حالة وجود ضرس العقل صعب في ازالتة او يتواجد به بعض المشكلات الطبية الاخرى في هذه الحالة تحتاج الى احالتك الى المستشفى ، و في الغالب يكون الاخصائي استشاريا في جراحة الفم و الوجه و الفكين و ايضا في جراحة الفم ، وسوف يكون لديهم خبرة ومؤهلات لتزويدك بالمعلومات لتقرير ما تريد القيام به بشأن ضرس العقل ، وغالبا ما يكون الموعد الاول استشارة الطبيب فقط و في حالة لزوم الامر سيكون هناك حاجة الى زيارة اخرى للطبيب من اجل تلقي العلاج اللازم لحالتك المرضية.

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

ابي شي يوقف دم الضرس المخلوع

هل من الضروري اجراء عملية خلع ضرس العقل

ما هي جراحة خلع ضرس العقل ؟

جراحة خلع درسة العقل اي خلع الضرس بشق عن طريق التخدير و اجراء عملية جراحية وهي من الامور الصعبة للغاية و من الممكن ان يتم خلع ضرس العقل بدون جراحة حسب وضع وحالة الضرس ويتم الخع عن طريق التالي :

  1. يكون خلع ضرس العقل ليس ضروريا في حالة وجود بعض المشكلات البسيطة في الضرس ، وتواجد خطر منخفض لحدوث مشكلة فيكون الاختيار الافضل هو ترك ضرس العقل في موضعة دون الحاجة الى اجراء جراحة بخلع الضرس .
  2. من الممكن ان يستمر الطبيب الخاص بك في مراجعة ضروس العقل و باقي الضروس و الاسنان في حضور الفحص الروتيني عند الطبيب .
  3. في حالة الضرورة قد يحتاج الطبيب الخاص بالاسنان الى اجراء اشعة سينية على ضرس العقل .
  4. وقد تتغير الظروف بمرور الوقت وقد تزداد الخطورة في حدوث مشكلات في ضرس العقل ، ويكون العلاج ضروريا و في حاجة اليه وبعد ذلك ستقوم بخلع ضرس العقل .
  5. وبالنسبة للحاجه الى العلاج فإن هذا الامر يمكن اتخاذ القرار مع الطبيب الخاص بك .
  6. من الهام ان تبقى ضروس العقل في استشارة طبية روتينة حتى نتجنب تطور المشكلات دون معرفتك بها حتى ظهور اعراض ألم شديدة بعد ذلك .

كيف تتم جراحة خلع ضرس العقل ؟

  • في حالة عدم انفجار ضرس العقل كاملا داخل الفم ففي الغالب يتم عمل قطع في اللثة فوق الاسنان التي سوف يتم خلعها .
  • في بعض الاحيان يكون من الضروري ازالة بعض العظام التي تكون قريبة من ضرس العقل .
  • قد يجب قطع السن الى نصفين او ثلاث قطع من اجل زالة الضرس كاملا .
  • بمجرد ان يتم خلع ضرس العقل بالجراحة يتم اعادة اللثة الى و ضعها الطبيعي عن طريق استعمال التخييط الجراحي.
  • في بعض الاوقات قد تحتاج هذه الخيوط الجراحية حوالي اسبوعين على الاقل حتى تختفي تماما.
  • في معظم الحالات الذي يحدث لها تطور في مشكلة ضرس العقل يمكن ان يتم خلع ضرس العقل كاملا عن طريق الجراحة او يتم ازالة جزء منه فقط .
  • خلال زيارة الطبيب المختص سوف يتم مناقشتك ببعض الاختيارات بشكل مفصل جنبا الى جنب مع ما يحدث خلال جراحة خلع ضرس العقل وبعض المخاطر التي تحدث بعض هذه الجراحة .

ما هي اهم المخاطر المحتمل حدوثها بعد جراحة خلع ضرس العقل ؟

يتعافى المريض في بعض الاحيان بشكل تام دون ظهور اي مشاكل او مضاعفات بعد جراحة خلع ضرس العقل ، و في بعض الاحيان قد يحدث نزيف بسيط في خلال وقت خلع ضرس العقل بالجراحة ، وفي العادة يتوقف النزيف بسرعة كبيرة ومن غير المتوقع ان تحدث بعض المشكلات الطبية ، و في حالة تواجدك في المنزل وحدث نزيف للمنطقة مرة اخرى فيمكن عادة ايقاف ذلك من خلال الضغط على المنطقة المصابة لمدة حوالى 10 دقائق على الاقل باستخدام منديل ملفوف ، و في حالة عدم توقف النزيف يجب الاتصال بالقسم الذي قمت بأجراء هذه الجراحة داخلها ، الاحساس ببعض الألام في منطقة الذقن او في الشقة السفلية او في اللسان ، وفي بعض الحالات الاستثنائية يمكن او يؤدي خلع ضرس العقل الى اضعاف كبيرة في الفك مع احتمالية حدوث كسر في الفك ، ولكن نسبة حدوث هذه المضاعفات منخفضة بشكل كبير حيث انها اقل من 1% .

ما هي اهم الاحتياطات التي يجب اتباعها عند خلع ضرس العقل جراحيا ؟

نقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب اهم الاحتياطات التي يجب اخذها في الاعتبار عند خلع ضرس العقل عن طريق الجراحة ، وتتلخص في التالي :

  1. من الممكن ان يتم تقليل مخاطر حدوث عدوى بعد جراحة خلع ضرس العقل من خلال الحفاظ على المنطقة نظيفة باستخدام الماء او غسول الفم بداية من اليوم الثاني بعد الجراحة.
  2. ينصح دائما بالتوقف عن التدخين لبضعة ايام بعد الجراحة حيث ان التدخين يزيد من خطر الاصابة بالتهابات الفم الجاف .
  3. من الممكن ان تأخذ دورة من المضادات الحيوية بعد خلع ضرس العقل جراحيا .
  4. عادة يكون من الضروري اخذ اجازة لبضعة ايام من العمل لتجنب التمارين الشاقة لهذا الوقت.
  5. يتم الاعتماد على نوع التخدير المستخدم قد لا تتمكن من القيادة لمدة يوم كامل بعد التخدير في الوريد ولمدة يومين بعد التخدير العام .

في نهاية هذا المقال بكم خلع ضرس العقل في الحبيب ، تحدثنا في هذا المقال عن ما هو عملية خلع ضرس العقل عن طريق الجراحة ، وما هو سعر خلع ضرس العقل في مستشفى الحبيب ، وما هي اسباب خلع في ضرس العقل ، وما هي اهم المعلومات عن جراحة خلع ضرس العقل ، وكيف يتم اجراء هذه الجراحة ، وما هي اهم المخاطر التي سوف تحدث بعد اجراء عملية خلع ضرس العقل ، اهم النصائح التي يجب اتباعها لتجنب حدوث مضاعفات بعد اجراء عملية خلع ضرس العقل بالجراحة ، ونرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات الهامة التي تخص خلع ضرس العقل جراحيا في هذا المقال بكم خلع ضرس العقل في الحبيب وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولاستفسراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page