‫الرئيسية‬ ask بحث عن تطوير مدينتك اكتب مقترحا في صفحتين لتطوير مدينتك
ask -

بحث عن تطوير مدينتك اكتب مقترحا في صفحتين لتطوير مدينتك

اكتب مقترحا او بحث او موضوع عن تطوير مدينتك و افكار تنفع بها مدينتك وبلدك ودور الشباب لكل افراد المدينه في تطويرها وكيفيه الاهتمام بنظافه المدينه و كيف تظهر بمظهر لائق
ان مدينتك التي تعيش فيها هي اجمل ما تملك فبتطورها تتطور انت وعائلتك وكل من حولك وبالتطور يكون لك عمل جيد ومكتب خاص بك ومنزل وشارع راقي ،ولكل مشكلة حل وهده الحلول يجب ان تقترح على كبار هده المدينة او بالاحرى رؤسائها.
لدا مع كل المشاكل هناك اقتراحات لتطوير مدينتنا ومنها بناء مصنع متكامل يجمع ويعيد تكرير الاوراق ويحافظ على البيئة وينتج الاوراق وبهدا نحافظ على بيئة مدينتنا من الاوساخ اي الاوراق المستعملة من قبل، ونجعل كم عاطلا عن العمل يعمل في هدا المصنع.
ايضا يمكننا استخدام البخار الناتج من مداخن محطات التحلية او التقنية.
او محطات الصرف الصحي عن طريق تحويله في انابيب بطريقة معينه واستخدامه في تشغيل المولدات البخارية لتوليد الكهرباء للمدن الصناعية.
او جزء من المدن الصناعية تجعلنا هده التقنية نحافظ على كهرباء مدينتنا وبهدا نكون قد علمنا كيفية التعامل مع نقص الكهرباء في بعض المناطق من المصانع او الشوارع التي تحتاج الكثير من الكهرباء.
يمكن ان تقوم الهيئة بتخصيص مساحة وسط كل مدينة صناعية لبناء معرض دائم للمنتجات الوطنية.
التي يتم تصنيعها و إنتاجها في المدينة الصناعية.
وتتولى الهيئة إدارة المعرض مقابل رسم رمزي شهري إلزامي من المصانع الموجودة في كل مدينة لهذه الخدمة لسداد نفقات الإدارة.
تطوير طريقة التحكم وهدا باستعمال جهاز يتم توصيله باللوحة الرئيسيه للكهرباء كمثال :
يتيح للمستخدم التحكم في جميع المفاتيح الكهربائية كاضاءة ومراوح ولمبات ومكيفات او أي جهاز كهربائي باستخدام تطبيق في الاجهزة الذكيه من اي مكان في العالم.
ويمكنك من التحكم في اشياء كثيرة مثل التحكم في جميع ماكينات المصانع باستخدام هاتفك المحمول من اي مكان في العالم.
ويمكن انشاء مخطط صناعي داخل المدن والمحافظات عباره عن ورش تبدأ مساحاتها من 200 ولا تتجاوز 500 متر.
تختص بالصناعات البسيطة مثل معالق الثياب والدبابيس والاقلام وادوات الرحلات والمعجنات والمعمول.
ثم المواد المساندة للمصانع الكبيرة والمتوسطة ومن مميزات الفكره انها تسهل للشباب تجربه عمليه للبدأ بمشاريع صناعيه لاتتجاوز تكلفة اجاره من 25 الف حتى 50 الف بحد اقصى وبطريقه نظامية وتحت اشراف الجهات المختصة.

قدم أفكار تنفع مدينتك وبلدك بعد ما انتهي عصر الفساد والظلم دلوقتي حان وقت التفكير فى مستقبل بلدنا علشان كده لازم نفكر ولازم نقترح ولازم نبقى شركاء ولينا صوت يا شباب أرمنت  دي فرصتنا دلوقتي لكى نكلم كل السياسيين  وكل الوطنيين إللي عايزين يعملوا حاجة للبلد …… ونقول لهم الشباب المصري عايز ايه.اللى ريت كلنا نشارك بالاقتراحات …..ونشارك بالتصويت على اقتراحات غيرنا …..عشان نقدر نعرف إيه الخطوات المهمة عشان بلدنا تتقدم قدم أفكار تنفع قريتك أو حيك . أفكار تنفع بلدك مدينتك ومركزك أفكار للمحافظة كلها في مختلف المجالات
ونحن بدورنا  ” كشباب واعد وطموح ” نتوجه بدعوة الشباب وجموع المواطنين بالمحافظة للتقدم بأفكار ومقترحات إبداعية لتطوير المحافظة والقوى السياسية والحكومية في مختلف المجالات .. سائلين الله أن تتوج بالتنفيذ والنهضة لبلدنا ومصرنا الحبيبة
هذه أفكار مقترحةأريد من الجميع التفكير والتمعن فيها لمصلحة مدينتا أرمنت ومنتظر منكم هل توافقنى على هذة الاراء والمقترحات
1- الاهتمام بنظافةالمدينة حتى تظهر بالمظهر اللائق.
2- توعية الشباب والفتيات بالالتزام بالزى الاسلامى ومحاربة التقليد الغربى والموضة المخلة,وكل واحد عنده ابن اوبنت او اخت يتقى الله فيه لانه هيتحاسب على ده….مع تيسير امور الزواج والتعاون مع الجمعيات الخيرية للمساعدة فى ذلك .
3- قيام الجمعية الزراعية باداء دورها المنوط به ومساعدة المزارعين فى توفير البذور والكيماوى… ومحاربة  اى مشكلة توعقه  ومحاولة الاستفادة منه… زراعة كل بيت لبلكونته أو سطحه بأي نبات … الاهتمام بالحدائق وانشاء حدائق جديده … عمل لجنه شبابيه لتشجير المدينة.
4- عمل مشروع تقليب زبالة البيوت مع أخذ الزبالة من كل بيت يومياً وأعطاء صاحب البيت قبلها مجموعة من الأكياس لكي يضع فيها زبالة بيته ثم بعد ذلك نحدد مجموعة كبيرة من الشباب متطوعين في بداية المشروع هؤء المتطوعين يمرون على كل بيت ويأخذون زبالته في كيس مخصص للزبالة ثم يعطوا لصاحب البيت 5 جنيه حتى يشجعون الناس واليوم الذي يتخلف فيه صاحب البيت يثبت أنه رمى الزبالة من البلكونه فيدفع بذلك غرامة 5 جنيه للشباب.
5- عمل مشروع تدوير مخلفات الورق إلى أوراق تستخدم في التصوير…. وتدريب الشباب على هذا المشروع الرائع فإن مدينتا تستهلك ورق كثير وتستورد منها كثيراً .
6- زيادة أعداد الأفران … وحل ازمة العيش ابو تراب ورمل عشان الناس تعرف تاكله…. وتوزيع الخبز فى الأكشاك او بنظام حصة لكل عائلة …. الاهتمام بإدارة المراقبة التموينية ونختار ناس يخافوا ربنا…. تفعيل دور المجالس المحلية وحسن اختيار القائمين عليها حتى نتاكد من أمانة وصول الخدمة للناس….. الاهتمام بالسلع الغذائية الأساسية.
7- الاهتمام بالمساجد والجوامع وتعيين الأئمة والخطباء المناسبين وكفاية حفظنا خطب بتوع الأوقاف… عمل لجان لتحفيظ القران والسنة … الاهتمام بالأيتام في الدين والحياه… تنشيط الجانب الايمانى عند الشعب بالدروس والموعظة الحسنه.
8- يتم اغلاق القهاوى من الساعه11 مساء صيفا 10 مساء شتاء.
9- تنظيم المرور بحيث  لايحدث زحام …. منع التدخين نهائيا فى المواصلات …. تنظيم حركة المواصلات والمرور وعمل مواقف ثابتة .. بالنسبة للتكاتك  يتم تحديد الاجره وأماكن المواقف  وعدم تحميل ركاب فوق العدد  ويمنع التدخين نهائيا.
10- إعادة تنظيم الأسواق الخاصة بالخضار والسمك وتكون فى مظهر جميل بحيث ان يكون هناك دكان لكل بائع….
11- عمل لجنه من المدرسين والمدرسات في كل منطقة للاشراف على تنفيذ محو الأمية وعمل بعد فتره مسابقه فى اقل حى يوجد به أميه…. الاهتمام بالتعليم لان ده اساس نهضة اى بلد…. عمل دورات كمبيوتر وفوتوشوب…. عمل دورات فى حرية التعبير ولغة الحوار …. عمل لجنه لتجميل المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية …. عمل لجنه من شباب الجامعة لتجميل المدينة
12- وضع أرقام التليفونات الخاصة بالدفاع المدني والإسعاف والبيئة والشرطة فى أماكن واضحة للاستعانة بها ….. مع عمل قاعده بيانيه لكل منطقة من حيث عدد الشباب والاطفال والنساء وعمل كل فرد تكون من اختصاص مسئول المنطقة المنتخب.
13- عمل كارنيه لكل فرد وذلك لكى يتمكن صاحب مستودع الأنابيب بتسليمه الأنبوبة الخاصة. به حتى لا ياخذها احد اخر ويتم توصيلها البيت فى مقابل 1جنيه فقط.
14- عمل دورات مصغرة لكل منطقة على فى الإسعاف والدفاع المدنى.
15- الاهتمام بتفعيل حملة ايميل لكل مواطن.
16- عمل مكتبه فى كل منطقة…. تنشيط الجمعيات الاهلية…. أعادة أسماء الشوارع بحيث تكون بأسماء الصحابه والتابعين والشهداء…. عمل لجنه للزكاة لكل منطقة…. عمل مشاريع صغيرة.
17- تفعيل دور مراكز الشباب بجانب توعية الناس للاشتراك فيها…. عمل لجنه شبابيه فى كل منطقة لنظافة المدينة وعمل مسابقه فى احسن منطقة نظيفة …. عمل اسبوع رياضى فى اجازة اخر العام تضم جميع الالعاب.
18- عمل لجنه لمساعده المسنين الذي ليس لهم عائل على مصالحهم اليومية.
19- محاولة عمل مشروع  في كل نجع لتصنيع منتجات نافعة على المدينة.
20- كل واحد فى مكانه يكون رقيب على نفسه وعلى من يراسهم فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اسناد المسؤولية لشخص اخر من 5 حروف

اسناد المسؤولية لشخص اخر من 5 حروف ان لعبة بريك هى احد العاب الذكاء التى تقوم بإعطائك بعض …