ايه رايكم في بنك ابوظبي الاسلامي ومميزاته المختلفة

هناك العديد من البنوك المختلفة و التى تتواجد فى الأسواق المالية و التى يتم وضع الأموال فيها من خلال العديد من الحسابات البنكية أو الحصول على القروض منها أو غيرها من الخدمات المالية المختلفة و يعد أن بنك أبوظبى هو أحد أشهر البنوك و التى يتعامل معها الكثير من الأشخاص فى كل مكان و هو له العديد من الفروع المختلفة و يتسائل البعض من الأشخاص عن ايه رايكم في بنك ابوظبي الاسلامي ومميزاته المختلفة و سوف تتعرف على كافة المعلومات المختلفة.

ايه رايكم في بنك ابوظبي الاسلامي ومميزاته المختلفة :

  • يعد أن بنك أبوظبى هو أحد أشهر البنوك فى العالم و الذى تم تأسيسه فى دولة الإمارات العربية المتحدة و هو أكبر بنك و أشهر مؤسسة مالية هناك و التى تعمل على تقديم العديد من الخدمات و الحسابات المختلفة و تلبية كافة الأحتياجات المختلفة من أجل العملاء و ذلك من الأستثمار و التجارة و غيرها من الأمور.
  • و يعمل البنك على التحسين من المؤسسة بشكل كبير و ذلك من خلال الأستثمار الكفاءات البشرية و الحلول التكنولوجية و ذلك من أجل توفير أفضل تجربة من أجل العملاء و تقديم الدعم الكافى لنمو المساهمين و العملاء و الموظفين.
  • سوف تتعرف على العديد من المقالات المختلفة بشكل تفصيلى و ذلك من خلال الدخول إلى رابط قسم منوعات.

تجربتي مع بنك أبو ظبي الإسلامي

تجربتي مع بنك أبو ظبي الإسلامي :

  • يعد أنه واحد من أشهر البنوك الناجحة و التى يتعامل معها العديد من الأشخاص و هى تتعامل على أساس مبادئ و أحكام الشرية الإسلامية و هو الأمر الذى جعلها واحدة من أنجح المؤسسات المالية و قد تم تأسيسه فى العام 1997 فى أبوظبى بمرسوم من الشيخ خليفة بن آل زايد آل نهيان و قد تم الأفتتاح فى العام 1999 و قد أمتد نشاط البنك للعديد من الدول الأخرى من أجل التحسين من الأداء و منها دول الخليج العربى و مصر و المملكة المتحدة.

من الممكن قراءة البعض من المقالات الأخرى فى موقع موسوعة العرب مثل رايكم في فيزا بنك الرياض والمميزات المختلفة

مميزات وعيوب بنك أبوظبي الإسلامي :

  • هناك العديد من المميزات المختلفة و التى من الممكن أن تحصل عليها من خلال الحصول على حساب فى بنك أبوظبى الإسلامى و هناك العديد من الحسابات المختلفة و من خلال ايه رايكم في بنك ابوظبي الاسلامي ومميزاته المختلفة سوف تتعرف على العديد من الأمور و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن الحصول على حساب التوفير و الذى يعد أنه من الحسابات التى تتميز بالحصول على الأرباح اليومية و من الممكن للعميل أن يقوم بإصدار شيكات و بطاقة الخصم المباشر عى الحساب و يعد أنه غير مخالف لمبادئ الشريعة الإسلامية و من الممكن أن تستخدم ماكينات الصراف الألى على مدار ال 24 ساعة.
  2. كما أنه يوجد حساب 365 يوم و الذى يتم فتح الحساب من خلال دفع 25 ألف جنيه مصرى كحد أدنى و 100 ألف جنيه مصرى من أجل أن يتم أحتساب العائد و يمنح الحساب حوالى 25% مع أختلاف الشرائح.
  3. يمكنك فتح حساب سمارت و الذى يعد أن الحد الأدنى فيه هو 100 ألف جنيه مصرى و أن العائد السنوى الذى من الممكن أن يحصل عليه هو 5% تقريباً و ذلك مع أختلاف الشرائح.
  4. هناك أيضاً حساب التوفير ذو العائد المتزايد و الذى يتم فتح الحساب من خلال إيداع الحد الأدنى و هو 5 ألاف جنيه مصرى و تحصل على عائد يقدر بحوالى 25% و ذلك مع أختلاف الشرائح.
  5. مع الحسابات السابقة يضاً فأنه يوجد البعض من الحسابات الأخرى و التى يُطلق عليها أسم حساب التوفير الربع سنوي و الحساب اليومي و حساب التوفير العادي.
  • هناك عيب واحد فى البنك و هو أن البعض من الأشخاص غير متأكدين من معاملات البنك هل هى أسلامية أم لا أم هو مثل باقى البنوك الأخرى.

فوائد شهادات بنك أبو ظبي الإسلامي :

  • يعمل بنك أبوظبى على تقديم خدمة الشهادات و التى يكون عليها الفوائد و التى من الممكن الحصول عليها و التى تتمثل فى أن الشهادة الأستثمارية و التى تكون مدتها 3 سنوات تحصل منها على عائد يقدر ب 9% بشكل شهرى أو كل 3 أشهر و يقدر ب 9.1% و هناك أيضاً شهادة الأستثمار و التى تكون مدتها 5 سنوات يكون متوسط العائد السنوى حوالى 9.5% و الذى يتم صرفه بشكل شهرى.

من الممكن قراءة البعض من المقالات الأخرى فى موقع موسوعة العرب مثل ما رايكم في شراء بيت عن طريق البنك والمميزات والعيوب

الحساب الجاري فى بنك أبو ظبي الإسلامي :

  • يعد أن الحساب الجارى هو عبارة عن القرض الحسن من العميل إلى البنك و الذى لا يحصل العميل على أى أرباح من خلاله و لا يتحمل أيضاً الخسائر و يكون البنك ملتزم بدفع الرصيد الدائن عند الطلب.
  • و هو من الحسابات التى تم إنشائها على أساس الأحكام للشريعة الإسلامية و لذلك من الممكن أن تحصل على حساب فى البنك و يمكنك أيضاً الحصول على دفتر شيكات.
  • من الممكن أن تستخدم كافة ماكينات الصراف الألى من أجل سحب الأموال التى تريدها على مدار 24 ساعة و يكون العميل قادر على فتح حساب مشترك و يتميز بأنه متاح للكثير من العملات المختلفة عند التعامل.
  • يوجد العديد من الفروع المختلفة و التى تنتشر فى كافة أرجاء الجمهورية و التى تصل إلى حوالى 70 فرع و لذلك من السهل التعامل معه و ذلك من خلال بطاقة الماستر كارد.
  • من الممكن أستخدام هذا الحساب من قبل الأفراد و الشركات المختلفة و المؤسسات و من الممكن أن يتم فتج الحساب للمصرى و الاجنبى المقيم فى البلاد.
  • كما أنه يتميز بأن الحد الأدنى من الرصيد المعفى من العمولة هو 2500 جنيه مصرى أو 500 دولار أمريكى أو 500 يورو أو 500 جنيه أسترلينى.
  • من أجل أن تتمكن فى التقديم لفتح الحساب الخاص بك سوف تحتاج إلى البعض من الأوراق المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يجب أحضار صورة من بطاقة الرقم القومى و المقيم الأجنبى يجب أحضار صورة من جواز السفر الخاص بك و الذى لا بد أن يكون سارى المفعول.
  2. تقديم إيصال مرافق و الذى يشترط أن يكون حديث إيصال مياه أو إيصال كهرباء أو إيصال غاز.
  3. كما أنه يجب تقديم أى أوراق أو مستندات أخرى و التى يكون لها صلة بهذا الحساب.

حساب التوفير الشهري في بنك أبو ظبي الإسلامي

حساب التوفير الشهري في بنك أبو ظبي الإسلامي :

  • حيث أن حساب التوفير الشهرى هو أحد الحسابات و التى يعمل البنك على تقديمها للعملاء و الذى من الممكن أن يتم الأشتراك فيه و يتميز بالحصول على الأرباح التى تعد أنها ذات نسب مرتفعة و كلما زاد الإدخار كلما كان الحساب أكبر و يعد أنه من الحسابات التى تتوافق مع الأحكام المختلفة للشريعة.
  • يتميز الحساب أيضاً بأنه يمكنك سحب المال فى أى وقت و يتم الحصول على الأرباح دون أن يحدث تجميد للرصيد فى أى وقت.

من الممكن قراءة البعض من المقالات الأخرى فى موقع موسوعة العرب مثل رايكم في فيزا بنك البلاد والعيوب والمميزات فيها

أضف تعليق

You cannot copy content of this page