انواع خيوط الكروشيه واسعارها

انواع خيوط الكروشيه واسعارها يعتبر الخيط هو الذى ينتج عن مصانع الغزل والنسيج فى المحلة الكبرى فتعتبر مدينة المحلة الكبرى من اكبر المدن فى جمهورية مصر العربية التى تقوم بإنتاج خيوط الغزل والنسيج وليس فى مصر فقط بل فى الشرق الاوسط كله وهذا بسبب وجود بها ثانى اكبر شركة فى العالم تقوم بإنتاج خيوط الغزل والنسيج وهى شركة مصر للغزل والنسيج وصناعة القطن والصوف والحرير .

وهذه الخيوط تنتج عن المصانع التى تتواجد فى هذه الشركة عن طريق ادخال بعض المواد الخام الصناعية والمواد الخام الطبيعية جداً والتى تعتبر من القطن المصرى طويل التيلة والذى هو معروفة فى العالم كله بالجودة الممتازة جداً فالقطن المصرى طويل التيلة يعتبر من افضل انواع القطن المتواجد فى العالم كله .

كما ينتج هذا الخيط عن طريق ادخال الصوف والحرير ايضاً الى هذه المصانع والالات المتواجدة فى هذه الشركة وبكافة الالوان التى قد يحتاجها السوق والتى يستهلكها السوق فى اليوم مع صناعة الكثير من الاشكال منه فيوجد بعض الخيوط الطويلة والخيوط القصيرة والخيوط الرفيعة والخيوط التخينة وغيرها من انواع الخيوط الاخرى الكثيرة المتوفرة فى الاسواق والتى يحتاجها السوق كل يوم .

كما ان السمك الذى ينتج عن هذه الخيوط هو ينتج عن القطن والصوف والحرير وتخرج هذه الخيوط عن المصانع والالات الحديثة جداً المتوفرة فى هذه الشركة ولكن هذا قد كان من قديم الزمان فالشركة الان حالتها يرثى لها فقد كانت منهوبة ومسروقة فى عهد الرئيس المتنحى محمد حسنى مبارك فقد كانت تسرق وينهب منها كل يوم حتى توقفت المصانع بها واصبح العمال المتواجدين فيها يقبضون مرتباتهم فقط دون العمل واصبحت الالات متربة ولا تعمل وتحتاج الى الصيانة لكى تعمل .

وبعد ان اتت الثورة قد توقفت هذه الشركة نهائياً واخذت الدولة تسرح منها بعض العمال والموظفين لانها لم تعرف ان تقبضهم بسبب خسارة الشركة خسائر فاضحة كبيرة جداً لذلك ارادت الدولة ان تقفلها او تأجرها او تبيعها لمستثمر اجنبى او عربى او محلى ولكنها توقف عن ذلك وقد صرح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى من يومين ان تقوم الحكومة بالاهتمام بهذه الشركة لانه يريد ان يرجع شركة مصر للغزل والنسيج كما هى كما قد كانت من قديم الزمان وافضل ايضاً وبالفعل قد بدأ العمل بها .

انواع خيوط الكروشيه واسعارها

قد بدأ العمل بها وقد عملت الالات صيانه بها لكى تعمل من جديد وهذا ما قد بدأ العمل به وكما نعرف ان هذه الشركة من قد قام ببنائها هى دولة انجلترا منذ القرن التاسع عشر وهذا ايام الاحتلال الانجليزى لجمهورية مصر العربية كلها وقد قاموا ببنائها فى الاول لكى تكون سكنات لهم وتكون مدينة لهم فهذه الشركة مبينة على مساحة كبيرة جداً وواسعة جداً .

وقد تم بناء فيها الساعة والتى تسمى بساعة شركة مصر وهى مثل الساعة التى تتواجد فى اوروبا وقد تم بناء هذه الشركة على الطريقة الاوروبية الحديثة والذى يعتبر من افضل المدن فى مصر فهذه الشكرة بلد داخل البلد بسبب كبر حجمها .

والخيوط التى تستخدم فى صناعة الكروشيه والدمى والمفارش انواع كثيرة جداً ولكل خيط استخدام خاص به وهذا حتى يتم صناعة الكروشية بالطريقة الصحيحة ويعتبر الخيط الرفيع هو مخصص فقط لصناعة المفارش التى توضع على المنضدة وغيرها من الاماكن المماثلة لها .

والخيط التخين هو مخصص لعمل شىء واحد فقط وهو بطانية صغار السن والاطفال اما بالنسبة الى الخيط السميك او المتوسط اى بمعنى ليس رفيع او غليظ هو مخصص لصناعة ملابس صغار السن والاطفال وفهو مناسب لصناعة ملابسهم الشتوية وملابسهم الصيفية ايضاً .

اسماء الخيوط وانواعها

يوجد الكثير من الخيوط المتواجدة فى العالم والتى سوف اذكرها لكم فى هذه الفقرة .

وهذه الخيوط هى :

  1. الخيوط العادية والطبيعية : وهى القطن والحرير والصوف والحرير والخيوط الحيوانية والخيوط النباتية .
  2. خيوط بكرة السمكة : وقد سميت بها الاسم لانها هى ماركة السمكة ومتواجدة عليها لزقة سمكة من الخارج .
  3. الخيوط القطنية : وهى التى تستخدم فى اعمال الكروشية وتنتج عن طريق تصنيع القطن المحلى المصرى .
  4. خيوط التطريز : والتى تستخدم فى مصانع التطريز ولعمل الكثير من الاكسسوارات والاشياء الصغيرة .
  5. خيوط الصوف : وهى التى تنتج عن غزل الصوف واستخراج منه الخيوط الصوفية .
  6. خيوط الحرير : وهى التى تغزل من الحرير وتساعد فى عمل الكثير من ملابس النساء .
  7. الخيوط الصناعية : والتى يقوم الانسان بصناعتها هو والتى تنتج عن النايلون المصنوع .
  8. خيوط القماش : والتى تنتج عن صناعة القماش وتستخدم فى صناعة الكثير من الملابس الشتوية والصيفية .

وتعتبر هذه هى اهم وافضل واشهر الخيوط الطبيعية والصناعية المتواجدة فى السوق العربى والاسواق العالمية كلها .

اسعار خيوط الكروشيه

ان لكل خيط من انواع الخيوط التى قد قمت بذكرها لكم قبل ذلك لها سعر معين وسوف اذكر لكم اسعارها فى هذه الفقرة .

اسعار الخيوط هى :

  • الخيوط القطنية : وهى اغلى الخيوط ويتراوح سعرها ما بين 100 جنيه مصرى الى 150 جنيه مصرى .
  • الخيوط الحريرية : ويتراوح سعرها من 50 جنيه جنيه مصرى الى 100 جنيه مصرى .
  • الخيوط الصوفية : والتى يتراوح سعرها من 20 جنيه مصرى الى 50 جنيه مصرى .
  • خيوط القماش : ويتراوح سعرها من 10 جنيه مصرى الى 30 جنيه مصرى .
  • خيوط التطريز : يترواح سعرها من 50 جنيه مصرى الى 80 جنيه مصرى .

أعمال يدوية

أضف تعليق