اميمة تمام ويكيبيديا تفاصيل السيرة الذاتية للمذيعة أميمة تمام

اميمة تمام هي إعلامية تعمل في التلفزيون المصري وتقوم بقراءة نشرة الأخبار على القناة الأولى والفضائية المصرية، كما أنها عضو في المجلس القومي للمرأة وكانت الزوجة الثانية للسياسي والدبلوماسي الدكتور أسامة الباز.

اميمة تمام ويكيبيديا

اميمة تمام هي ابنة الدكتور تمام حسان الذي كان يشغل منصب عميد كلية دار العلوم كما كان عضو في مجمع الخالدين، وولدت الإعلامية اميمة تمام في دولة المغرب ولكن عائلتها تنتمي إلى قرية أبو تشت قنا.

ونشأت في أسرة أتاحت لها فرصة التجول في بلاد مختلفة حول أنحاء العالم، حيث كانت ترافق الأسرة والدها أثناء عمله وعادت الأسرة إلى مصر وكانت أميمة في سن السابعة عشر من عمرها، حيث بدأت رحلتها في مجال الإعلام بدراسة علم الاجتماع في جامعة القاهرة.

وكان يتخصص والد أميمة في علم الصوتيات حيث كان يقوم بتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، وساهم أيضاً زواجها من الدكتور أسامة الباز في تكوين شخصيتها و إهتماماتها بشكل كبير، حتى تخصصت في العمل الإخباري واحترفت تقديم نشرة الأخبار باللغة العربية كما قامت بكتابة بعض المقالات في الصحف الإخبارية مثل الأهرام وأخبار اليوم وذلك لاهتمامها بالشئون الداخلية للبلاد.

 

زواجها من الدكتور أسامة الباز

كانت اميمة تمام الزوجة الثانية للدكتور أسامة الباز حيث كان متزوجاً من زميلته في العمل الدبلوماسية مها فهمي وأنجبت منها ابنه باسل في عام 1970، ثم التقي أسامة الباز و أميمة تمام في عام 1996 وتزوجا في عام 1998 وأنجب منها ابنته مريم، وكانت اميمة تمام معجبة بشخصية زوجها وطريقة تفكيره، حيث كان بالنسبة لها هو المثقف الذي يسبق عصره.

ذكرت اميمة تمام في حوار لها أن زوجها الدكتور أسامة الباز كان يتمتع بصحة جيدة ولم يكن مصاباً بأي أمراض، حتى أصيب بالتهاب رئوي حاد دخل على أثرها لمستشفي دار الفؤاد ليتلقى العلاج المناسب ثم خرج من المستشفى، ولم يكن يعاني من أي وعكات صحية سابقة سوى الجلطة التي أصابت منذ سنتين وتحسنت حالته بعدها.

ثم دخل الدكتور أسامة مستشفى دار السلام مرة أخري لمباشرة العلاج وأضافت أميمة أنها ظلت بجانبه في المستشفى هي وابنته مريم  ولم تتركه حتى فاضت روحه و توفي داخل مستشفى السلام الدولي بالقاهرة في فجر يوم السبت الموافق 14 من شهر ديسمبر عام 2013م عن عمر يناهز 82 عام، ودفن في مدينة نصر بمقابر القوات المسلحة.

 

اسماء مشاهير العرب مع الصور

أضف تعليق

You cannot copy content of this page