اللولب الشجري

اللولب الشجري ؛ حيث أن هناك البعض من النساء و اللاتى يرغبن فى إيقاف حدوث الحمل و ذلك من خلال أستخدام البعض من الطرق الحديثة و التى أصبح ينتشر أستخدامها كثيرا و التى تعمل على إيقاف الحيوانات المنوية و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام اللولب و الذى يعد أنه من أكثر الطرق التى يتم أستخدامها من قبل العديد من النساء و العمل على التقليل من فرصة حدوث الحمل بشكل كبير.

اللولب الشجري :

  • حيث أن اللولب الشجرى هو عبارة عن جسم صغير و مرن من البلاستيك و الذى يكون على شكل حرف “U” مقلوب و الذى يكون به حوالى 11 نتوء و ذلك من أجل العمل على التثبيت الجيد للولب و هو أيضا مغلف من بعض الأجزاء بالنحاس و هو يحتوى أيضا على خيطين و الذان يمران من عنق الرحم و يتم التدلى بهما فى المهبل من الداخل و من خلالها يتم التعرف على أن المهبل فى المكان الصحيح أم لا.
  • يعمل اللولب على المساعدة فى إحداث البعض من التغييرات الكيميائية فى داخل الرحم و التى تعمل على عدم مرور الحيوانات المنوية و العمل على تدميرها قبل أن تتلتقى بالبويضات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : فيتامين ستروميجا للنطق

أنواع اللولب الشجري :

  1. حيث أن هناك اللولب الشجري صغير الرحم و الذى يتم وضعه فى الرحم الصغير أو الرحم الذى لم يسبق أن حدث الحمل له أو أن الحمل حدث لمرة واحدة فقط.
  2. و يوجد أيضا اللولب الشجري المتشعب و الذى يتم وضعه فى الأنثى التى لها سبق الولات المتعددة أو من لديها الرحم كبير و ذلك من أجل العمل على التثبيت بالشكل المناسب.

دواعى استخدام اللولب الشجري :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى منع الحيوان المنوى فى المرور من أجل العمل على إخصاب البويضة و ذلك بسبب أنه يعمل على إحداث البعض من التغييرات الإلتهابية و التى تعمل على التحفيز و التنشيط من الليسوزوم فى الحيوان و الذى يعمل على المساعدة فى التحليل للحيوان المنوى و بالتالى يؤدى الأمر إلى منع حدوث الحمل.

مميزات اللولب الشجري

مميزات اللولب الشجري :

  1. حيث أنه لا يعمل على التأثير فى مستوى الخصوية و هى تعود مباشرة بعد إزالة اللولب.
  2. كما أنه يعد من الأدوات التى تكون مريحة للمرأة و التى لا تؤدى إلى التسبب فى الإزعاج.
  3. و هو أيضا من الأنواع التى تكون ذات فعالية كبيرة و التى تعمل على منع حدوث التخصيب و الحمل.
  4. كما أنه من الطرق التى تعمل على توفير الكثير من التكاليف حيث أنه يستمر وضعه مدة تصل إلى حوالى 5 سنوات دون أن تتأثر الفاعلية الخاصة له و لا تحتاج المرأة إلى تبديله كل فترة.
  5. و هو أيضا يتمتع بالعديد من الخصائص و المميزات و التى تجعله ثابت بحيث لا يقع من مكانه فى الرحم.
  6. تحتاج المرأة فقط إلى زيارة الطبيب بشكل دورى من أجل الأطمئنان و لا تحتاج إلى إتباع البعض من التعليمات الصارمة مثل البعض من الطرق الأخرى.

موانع استخدام اللولب الشجري :

  1. فى حالة وجود أى مانع يؤدى إلى التأثير على عمل اللولب و لذلك يجب أن يتم العمل على إجراء الفحص البدنى لها و الذى يشمل الفحص للحوض و أخذ مسحة من عنق الرحم و إجراء العديد من الفحوصات المختلفة للامراض المنقولة جنسيا.
  2. يعد أن الأمر أصعب عند النساء اللاتى لم يلدن بعض عن النساء و اللاتى ولدن من قبل و ذلك بسبب عامل الخصوبة.
  3. كما أنه يجب أن يتم وضع اللولب بمنتهى الحذر عند النساء و اللاتى يعانين من الصرع و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث النوبات المرضية الشهيرة.
  4. كما أنه يتم منع الإستخدام فى حالة المعاناة من الإلتهابات فى منطقة الحوض و ذلك لأنه يؤدى إلى زيادة الأعراض بشكل كبير مثل الألام التى تظهر فى أسفل البطن و المعاناة من الحمى و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث النزيف الشديد.

أسباب إزالة اللولب الشجري :

  1. فى حالة حدوث الحمل.
  2. و أيضا فى حالة الإصابة بالإلتهابات فى الحوض بعد تركيب اللولب فهو من الممكن أن يؤدى إلى الأصابة بها.
  3. و فى حالة حدوث التقلصات و الألام الشديدة المستمرة فى البطن مع وجود النزيف الشديد.
  4. فى حالة وجود ثقب فى جدار أو عنق الرحم و الذى يحدث بسبب تركيب اللولب.
  5. نزول اللولب فى منطقة عنق الرحم.

مشاكل الدورة الشهرية مع اللولب الشجري :

  • حيث أن هناك العديد من السيدات يتسائلن عن اللولب الشجرى و مدى التأثير الذى يقع على الدورة الشهرية بسببه :
  1. و الذى من الممكن أن يؤدى إلى التأثير من خلال أن يؤدى إلى إنقطاع الدورة الشهرية نهائيا.
  2. أو من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى عدم الإنتظام فى مواعيد الدورة الشهرية.
  3. و من الممكن أن يصاحبها حدوث النزيف الشديد أو قد يؤدى إلى حدوث النزيف البطئ.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى أن تزيد فترة الدورة الشهرية أو تقل عن المعدل الطبيعى لها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : عشبة الفوة لزيادة الوزن

أضف تعليق

You cannot copy content of this page