اللهم نحمدك على ما رزقتنا به من فضلك ولك الشكر على ما أنعمت به علينا من كرمك

صلاة الشكر للمولود هي صلاة تبحث عنها الأم والأبوين بشكل متكرر على الإنترنت. خاصة وأن الأم والأبوين بشكل عام يبحثون عن كل السبل لحماية الطفل والعناية به وحفظه من كل مكروه بإذن الله عز وجل. عند الولادة ، من المهم لكل أم أن يحفظ الله طفلها الصغير ، فتلجأ إلى الدعاء إلى الله تعالى. أن يكون الطفل صالحًا وصالحًا معها ومع أبيه وكل أهله ، وأن يحفظه الله ويحفظه من كل مكروه ، وهو قادر على كل شيء بمفرده. بالرغم من وجود ادعية كثيرة لتحصين المولود وادعية شكر الله للمولود. لكنها لم ترد بالصيغة نفسها على أمر النبي الأمين الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. دعاء الشكر لله على المولود ، ولذلك لا يلزم أن ننسب هذه الدعاء إلى الأمين الأمين صلى الله عليه وسلم. بل تكثر الدعاء للمولود منها دعاء شكر الله على المولود. ولغرض شكر الله عز وجل على هذا المولود وتحصينه من كل مكروه بإذن الله تعالى. وليحفظ الله عز وجل هذا الطفل من عين كل حسود وبغض وحفظه من كل مكروه. لا توجد طريقة أفضل لتحصين الطفل من آيات الله وأسماء الله الحسنى. واستخدام مجموعة من الأدعية الجميلة ترضي الله من أهل الجنين. وأن جميعهم ينامون بشكل مطمئن على هذا الطفل. وليملأوا حياتهم بالفرح والسعادة والفرح بالله تعالى وحده. تتمة: عبارات دعاء للمولود الجديد

دعاء الشكر لله على المولود الجديد

عند الحديث عن دعاء الشكر لله على المولود الجديد. وقد ورد في كتاب أذكار الإمام النووي رحمه الله أنه استحباب التهنئة بالمولود. قال أصحابنا: (ويستحب له أن يهنئه بما ورد عن الحسن البصري رحمه الله أنه علمه أن يهنئه فقال: قل : بارك الله فيك على من نال عليك ، وشكر المتبرع ، وقد بلغ نضجه ، وباركت بره “. ويستحب له أن يرد على المهنئة ، ويقول: بارك الله فيك ، وبارك فيك ، أو جزاك الله خيرًا ، ويمنحك مثله ، أو يزيد أجرك ، وهكذا. قال: (بارك الله فيك الموهوب لك وشكر المتبرع بلغ رضاه وباركت بره) ، فأجابه المهنا قائلا: (بارك الله فيك ، وبارك فيك ، جزاكم الله خيرًا ، وجزاك الله مثله وزاد أجركم) كما رواه سعيد بن علي بن وهف القحطاني الشيخ القحطاني في (حصن المسلم) “.

دعاء تحصين المواليد

صلاة تحصين المولود الجديد ليست مجرد صلاة واحدة ، بل هي مجموعة من أدعية المواليد الجدد الجميلة. هذه الأدعية تحصين الكبار والصغار من كل شر و شر بإذن الله تعالى. لا سيما أن الدعاء يحصن الطفل ويمنعه من الشر ، ويحصنه من شرور الروح وجوال الناس ، ويطيل عمر الطفل ويزيد نعمة حياته. هذه مجموعة من اجمل ادعية تحصين المولود.

  • “اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء العقل. اللهم افرح بنبيك المختار وهديه لما تعبده يا غفار. اللهم اجعله أحالفه في الدنيا والآخرة. .
  • اللهم اجعله من اصدقائك ومن اصدقائك الذين يطلب نورهم بين يديهم ولا خوف عليهم ولا يحزنون. .
  • “أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصديقون ولا الفاجرون تجاوزها ، ومن شر ما خلقه وشفاه وولده ، ومن شر ما نزل من السماء ، ومن شر ما يصعد فيها ، ومن شر ما زرعه في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن فتنة الليل والنهار ، ومن شر كل طارق إلا ل. طارق يقرع بالخير يا رحمن اللهم اسألك من كل قدر يتفق مع ارادة الحسد.

تتمة: دعاء لتهنئة المولود الجديد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page