الفرق بين ديجستين وسبازمو ديجستين

الفرق بين ديجستين وسبازمو ديجستين ، هناك الكثير لا يعرفون الفرق بين علاج ديجستين واسبازمو ديجستين وقد يظن البعض انهم لهما نفس التأثير ولكن هذا خاطئ تماماً ، فعلاج ديجستين يختلف تماماً عن علاج اسبازمو ديجستين وكلاً منهما له دواعى استعمال تختلف عن الاخر واعراض واثار جانبية وتفاعلات دوائية وموانع استخدام وجرعات تختلف تمام من ديجستين و سبازمو ديجيستين ، ونظراً لاهتمامنا من خلال موقع حواء وبس بصحتك وكل مايهمك عزيزتى فقد جئنا لكم بهذه المقالة لنوضح لكم الفرق بين ديجستين وسبازمو ديجستين  ودواعى استخدام كلاً منهما واعراضهما الجانبية وموانع استخدامهما والجرعة المناسبة لكلاً منهم وكل شئ يتعلق بهم ، كل ذلك واكثر سوف تجدوه في هذه المقالة فتابعونا وللمزيد من المعلومات عن الادوية الأخر من خلال الرابط التالي اسماء الادوية في الصيدليات

الفرق بين علاج ديجستين وسبازمو ديجستين

اولا ديجستين : هو عبارة عن اقراص تستخدم كفاتح للشهية وتعالج النحافة كما تستخدم في تنظيم عملية الهضم داخل المعدة وتحتوى حبوب ديجستين على مجموعة من الالياف والبروتينات والنشويات والانزيمات والدهون وهذه العناصر مهمة في علاج النحافة كما تساعدة في مساعدة الجهاز الهضمي على العمل بشكل افضل .

  • ثانيا سبازمو ديجستين : يتكون سبازمو ديجستين من تركيبة مميزة وفريدة تجعله يعمل على حل مشاكل الجهاز الهضمى وتلقصات المعدة والمغص كما تعمل على علاج الانتفاخ والغازات كما يساعد في حل جميع مشاكل المعدة التى ينتج عنها عدم الاحساس بالراحة .

الفرق بين دواعى استعمال ديجستين و دواعى استخدام سبازمو ديجستين

هناك فرق مؤكد بين علاج ديجستين وعلاج سبازمو ديجستين وسوف نعرض عليكم دواعى الاستخدام لكلا العلاجين لتعرفوا الفرق بينهما

دواعى استعمال ديجستين :

  • يستخدم ديجستين في علاج حالات فقد الشهية فهو يعالج جميع الحالات المتعلقة بفقدان الشهية التام كما يعمل على فتح الشهية والرغبة في الطعام .
  • ديجستين يستخدم في علاج النحافة لانه يحتوى على بروتينات ونشويار ودهون والياف فيساعد في فتخ الشهية والاببال على الطعام وبالتالى سوف يقضي على مشكلة النحافة .
  • علاج ديجستين يستخدم في علاج مشاكل المعدة المتعلقة بعسر الهضم الناتج من نقص الانزيمات وتعمل نقص الانزيمات على الشهور بالانتفاخ بعد تناول الطعام .
  • يعالج ديجستين الحالات التى تعاني من حموضة المعدة

دواعى استعمال سبازمو ديجستين

  • يستخدم سبازمو ديجستين في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمى سواء مشاكل المعدة او مشاكل الامعاء والبنكرياس .
  • سبازمو ديجستين يستخدم في علاج القاولون العصبي الذي يعانى منه الكثيرين ويعالج المشاكل الناتجة عن القولون العصبي من الانتفاخات وعسر الهضم والغازات .
  • يتم استخدام علاج سبازمو ديجستين بعد اجراء العمليات الجراحية التى تتعلق بالمعدة او الجهاز الهضمي بشكل عام .

الفرق بين ديجستين و سبازمو ديجستين من حيث الاثار الجانبية لكلاً منهما

علينا العلم ان الاثار الجانبية لا تتطبق الا على نسبة ضئيلة جداً من المستخدمين وليس بالضروري ان تنطبق على جميع المستخدمين .ش

اولا الاثار الجانبية لعلاج ديجستين

  • علاج ديجستين علاج امن ومكون من مكونات طبيعية ويحتوي على العديد من البروتينات والنشويات والدهون والالياف لذلك فإن هذا الدواء ليس له آثار جانبية تذكر .
  • قد يتسبب استخدام ديجستين الى حدوث نعاس ولكن اذا صادف وحدث ذلك لا يستمر هذا الاحساس كثيراً وينتهى بعد الاعتياد على استخدام ديجستين لمدة ثلاثة ايام متتاليين .

ثانياً الاثار الجانبية لعلاج سبازمو ديجستين :

  • يتسبب دواء سبازمو ديجستين في حدوث دوران ودوخة والشعور بالاغماء وعدم وضوح في الرؤيا .
  • قد ينتج عن استخدام علاج سبازمو ديجستين حدوث غثيان و قئ .
  • ينتج عن استخدام سبازمو ديجستين حدوث جفاف في الفم .
  • يتسبب استخدام سبازمو ديجستين حدوث تهيج في الجلد وهرش وحرقان في بعض الاماكن .
  • يمكن ان يتسبب استخدام سبازمو ديجستين في حدوث ضعف عام في الجسم والشعور بالنعاس .

الفرق بين ديجستين و سبازمو ديجستين من حيث موانع الاستعمال

هناك عدة حالات يمنع فيها استخدام المريض لعلاج ديجستين و سبازمو ديجستين .

اولاً موانع استخدام دواء ديجستين :

  • يمنع استخدام دواء ديجستين اذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه اى مكون من مكونات هذا الدواء .
  • يجب قبل استخدام دواء ديجستين اجراء التحاليل للتاكد من الحالة الصحية للمريض .
  • يفضل استخدام دواء ديجستين تحت اشراف الطبيب ، ويجب الاخذ في الاعتبار ان هذا الدواء امن تماماً اثناء فترتى الحمل والرضاعة ولا يسبب اي اعراض .

ثانياً موانع استخدام سبازمو ديجستين :

  • يمنع استخدام سبازمو ديجستين للمرضي الذين لديهم تاريخ تحسسي تجاه اى مكون من مكونات هذا الدواء .
  • يمنع استخدام علاج سبازمو ديجستين اثناء فترتى الحمل والرضاعة لاحتواءه على مواد فعالة ومن ضمنها مادة الديسيكلومين هذه المادة تخرج مع لبن الام الى الرضيع وتتسبب هده المادة في حدوث تقلصات وتشنجات للجنين .

الفرق بين ديجستين و سبازمو ديجستين من حيث الجرعة المناسبة لكلاً منهما

اولا الجرعة المناسب من علاج ديجستين :

يتم تناول قرص واحد ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الغذائية او اثناء تناول الطعام ، وللاطفال تؤخذ معلقة صغير من شراب ديجستين ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات او اثناء تناول الطعام ، او حسب ارشادات الطبيب .

ثانياً الجرعة المناسبة من علاج سبازمو ديجستين :

يتم تناول قرص او قرصين من حبوب سبازمو ديجستين ثلاث مرات في اليوم فبل تناول الوجبات الغذائية او اثناء تناول الطعام ، او حسب ارشادات الطبيب .

في النهاية نتمنى ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم بخصوص الفرق بين ديجستين وسبازمو ديجستين قد افادتكم ، ونتمنى ان تتركوا تعليقاتكم اسفل المقالة لتوضيح رئيكم ومدى استفادتكم من المعلومات التى قدمناها لكم وايضاً كتابة استفساراتكم وسوف نوافيكم الرد السريع ، للمزيد من المعلومات تابعونا عبر موقع حواء وبس .

اسماء الادوية فى الصيدليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page