الفرق بين الفلاحة البيولوجية والفلاحة العصرية

الفرق بين الفلاحة البيولوجية والفلاحة العصرية ان الفلاحة فى عصرنا هذا قد تغيرت كثيراً عن ما قد كانت عليه فى الماضى فقد تطورت الفلاحة فى الاونة الاخيرة من الزمن واصبح الفلاح يستخدم بعض الادوات فى الزراعة التى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة والتى تقوم بزراعة الاراضى الزراعية بطريقة اسهل واسرع عن زمان بكثير .
فقد كان الفلاح فى الماضى يقوم بفلاحة الارض وزراعتها ورعايتها بنفسه وبيده وبإستخدام الادوات اليدوية وبمساعدة بعض الحيوانات فى حرث الارض وغيرها من الامور التى قد يحتاجها وقد كان زراعة الارض الزراعية يستغرق وقت كبيرة جداً لكى تزرع ويجنى ثمارها وقد يصل هذا الوقت الى سنة كاملة واكثر ايضاً كما انها قد كانت تأخذ مجهود كبير جداً فى زراعتها .

الفرق بين الفلاحة البيولوجية والفلاحة العصرية

ولكن بعد وجود الطرق الحديثة والبيولوجية والمتقدمة قد ساعدت الفلاحة على زراعة ارضه بطريقة صحيحة وبدون عمل اى مجهود كبير كما قد كان يفعل فى الماضى فقد ساعدته الكثير من الالات فى حرث الاراضى بكل سهولة وبطريقة منظمة وصحيحة مثل الجرار وجرارات حرث الاراضى والساقية التى تمد الارض بكل المياة التى قد تحتاجها .
وغيرها من الاشياء الاخرى الكثيرة جداً التى قد ساعدته على فلاحة الارض وزراعتها بطريقة سهلة وبسيطة جداً واسرع من الاول بكثير فقد كان الفلاح يقوم بزراعة الارض الخاصة به مرة واحدة فقط فى السنه كلها وقد كان يتعب فيها كثيراً .
ولكن بعد اختراع ادوات الزراعة قام بزراعتها اربع مرات فى السنة وجنى ثمارها اربع مرات وجنى الارباح منها كثيراً وسوف اذكر لكم فى هذه المقالة فى وبعض الفقرات القادمة ما هو الفرق بين طرق الفلاحة البيولوجية وطريق الفلاحة العصرية اذا قد كنتم تريدون معرفة الفرق فقوموا بمتابعة هذه المقالة لكى تتعرفوا على كافة المعلومات والتفاصيل التى تخص الفلاحة البيولوجية والفلاحة العصرية .

طرق الفلاحة البيولوجية

من اهمها :

  1. التناوب فى زراعة المحاصيل الزراعية وهو عن طريق استخدام احدث التقنيات والألات التى تقوم بزراعة الارض بالطريقة والحد من انتشارات كافة انواع الحشرات الضارة والتى تعمل على افساد المحاصيل الزراعية والعمل على تلفها وتأكلها واصابة بالكثير من الامراض .
  2. استخدام بعض المواد البديلة عن المنتجات التى تعتبر من المنتجات الصناعية وهو عن طريق وضع بعض المواد الكميائية على الارض ورشها على المحاصيل الزراعية حتى تعطى لهذه المحاصيل القوة لكى تكبر ويزيد نموها .
  3. استخدام المواد العضوية فى وضعه كأسمدة طبيعية للمحاصيل التى تتواجد فى الارض .

طرق الفلاحة العصرية

ومن اهمها :

  1. هى التى تستخدم الاساليب الحديثة فى زراعة الارض وفلاحتها وتقوم بإستخدام كافة الوسائل الحديثة .
  2. تقوم بإستخدام الجرارات التى تعمل على حرث الارض .
  3. عدم استخدام المواد العضوية وتقوم بإستبدالها بالمواد الكميائية التى تعمل على انبات المحاصيل بصورة اسرع واكبر .

أضف تعليق