https://arabhistoryso.com/external.js

الفرق بين التوابل والبهارات

البهارات هي عبارة عن الشيء الذي يتم استخراجه من بذور النباتات أو براعمها أو جذورها، فالبهارات من الأشياء الهامة التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص، فالسيدات يستخدموها في إضافة بعض النكهات على أنواع الطعام المختلفة، كما أنها يمكن أيضًا أن تستخدم في تغير لون الطعام أيضًا، وهناك أيضًا بعض أنواع البهارات يتم استخدامها لحفظ الطعام، كما أن هناك أيضًا بعض أنواع البهارات تعتبر من ضمن الطقوس الدينية لدى بعض الأشخاص، كما أنها تستخدم في تصنيع العطور وبعض أنواع البخور، وتستخدم أيضًا في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، إلى جانب أنها تستخدم في الوقاية من بعض الأمراض والفيروسات، ولهذا فهي تعتبر من الأشياء الهامة والضروري والتي يجب أن تتواجد في أي مكان.

ما هو الفرق بين التوابل والبهارات

البهارات

كلمة بهارات هي الكلمة التي تطلق على النباتات العشبية والتي تحتوي على بذور وسيقان، والبهارات لها استخدامات كثيرة في مجال الطبخ، وكثيرًا ما تكون خضراء، ولكنها عندما يتم تجفيفها فهذا قد يزيد من قوة نكهتها عندما تضاف إلى الطعام.

التوابل

أما التوابل فنكهتها دائمًا ما تكون أقوى من البهارات، ومنها أشكال وألوان كثيرة ومتنوعة، فمنها البني والأسود والأحمر وأيضًا الأصفر، والتوابل هي عبارة عن بذور الأعشاب، وتستخرج أيضًا من جذور بعض أنواع الفواكه والزهور وبعض الأشجار وأيضًا بعض النباتات.

أنواع البهارات وطرق استخدامها

هناك العديد من أنواع البهارات، ولكل نوع من هذه الأنواع الطريقة التي يمكن أن تستخدم بها، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

القرفة

تستخرج القرفة من سيلان وأاسيا، وتكون على شكل عيدان ومنها أيضًا المطحون، والقرفة من البهارات ذات المذاق الحلو والرائحة المميزة، ولهذا فهي تضاف في العديد من أنواع الطعام، ولكن استخدامها في صنع الحلويات أكثر بكثير عن استخدامها في الوصفات الأخرى.

الكزبرة

الكزبرة فرد من أفراد عائلة البقدونس، ولها مذاق حامض يميزها عن غيرها من أنواع البهارات الأخرى، والكزبرة تعد أحد أنواع البهارات الأساسية بالمطبخ الاسباني والمطبخ المكسيكي.

أوراق الريحان

الريحان هو فرد من أفراد عائلة النعناع، ويتميز بأوراقه الخضراء، وهو له مذاق يميزه عن غيره من أنواع البهارات الأخرى، فمذاقه لاذع بعض الشيء وهو يشبه مذاق القرنفل، والريحان يعتبر أحد أهم البهارات التي تستخدم في المطبخ الإيطالي، فإضافته للبيتزا أو المكرونة يضيف لهم الكثير.

ورق الغار

ورق الغار أو ما يعرف بورق اللاورا، وهو من أهم البهارات التي تضاف لصنع مرقة دجاج أو لحم بمذاق مميز.

ما هو أغلى أنواع التوابل

  • الزعفران هو أغلى أنواع التوابل على مستوى العالم أجمع ولي الوطن العربي فقط، وهذه العشبة عبارة عن خيوط رفيعة باللون الأحمر أو اللون الأصفر.
  • الزعفران من الأعشاب الهامة والتي لا يمكن أن يستغنى عنها في الطب وأيضًا بالطبخ.
  • هذا بالإضافة إلى أن الزعفران من الأعشاب التي عرفت منذ قديم الزمان، فقد كانت هناك العديد من المخطوطات الفرعونية التي ذكرت العديد من فوائد الزعفران.
  • الزعفران له قدرة هائلة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بجسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه له قدرة على تقليل نسبة الإصابة بخطر السرطان.
  • كما أن الزعفران يمكنه أن يقوم بتخفيف حموضة المعدة، إلى جانب أنه قادر أيضًا على تخفيف اضطرابات المعدة.
  • هذا إلى جانب قدرته على تحسين مستوى الرؤية، كما أنه يستخدم في علاج آلام الأسنان واللثة.
  • وهو أيضًا من الأعشاب التي يمكنها أن تعالج العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الجهاز التنفسي، كالربو والسعال.
  • كما أنه قادر على أن يقوم بنفس دور المضاد الحيوي في علاج آلام المفاصل.

توابل وبهارات

أضف تعليق