العصب السابع والجماع

العصب السابع والجماع ان العصب السابع له علاقة قوية بالجماع ويؤثر عليه فإذا قد اصيب اى رجل او امرأة ببعض المشاكل فى العصب السابع فإنه يعرضه الى عدم الجماع فى الكثير من الاوقات فهو يصيب الانسان بالشلل فى نصف وجه .
والذى يسميه بعض العلماء بإسم العصب الوجهى وهذا بسبب ان هذا العصب يتواجد فى منطقة الوجه وعندما يحدث له اى اصابات او اضطرابات فإنه يقوم بشل الوجه .
ومن اشهر الاضطرابات التى تحدث فيه هو اصابته بالبرد فهذا يعمل على جعل وجهه مشلولاً ومظهره غريب جداً ولين ومتساقط وقد حلل الطبيب الاسكتلندى هذا العصب وقد اسمها بالعصب الوجهى بسبب ذلك وهذا قد كان من بداية القرن التاسع عشر من الميلاد .

العصب السابع والجماع

ان العصب السابع يصيب الكثير من الناس فهو لا يميز بين الرجل والمرأة او كبار السن وصغار السن فهو يصيب كل الناس فإذا قد اصيب اى حد فإنه يقوم بالعمل على تشويه الوجه مما يجعل الشخص مظهر غريباً جداً وسىء ويستمر هذا المظهر فى الوجه حتى يتم معالجته واذا لم يتم معالجة هذا الامر فإنه سوف يظل ذلك طوال حياته بهذا المظهر السىء لذلك يجب معالجته على الفور .
ويوجد بعض الاعراض التى تدل على انك قد اصيبت بمرض العصب السابع ومن اهم هذه الاعراض هو انك سوف ترى وجهك متشوه ومائل ومتساقط نصف منه فقط ولن تقدر على اغماض عينك اطلاقاً كما سوف تلاحظ ان وجهك قد امتلىء بالتجاعيد حتى اذا قد كنت صغير السن .
ولن تستطيع ان تقوم بالنفخ او حتى الصفير وسوف تلاحظ ان فمك مائل الى النصف المتساقط من الوجه والذى يتواجد به العصب السابع ولن تستطيع الابتسام الخفيفة او الضحك حتى وسوف ينزل منك بعض الرغاوى من المنطقة المتساقطة .
ولن تستطيع الشرب او حتى المضمضة كما سوف تشعر بعد ذلك بألم فى منطقة الاذن ولن تستطيع تناول الطعام بطريقة سليمة فسوف تجد ان الطعام يتراكم بين الخد وبين اللثة وسوف تلاحظ ايضاً نزول الدموع بكميات كبيرة جداً وفى بعض الاوقات سوف تصاب بجفاف فى منطقة العين .
ويوجد بعض الاسباب التى تجعلك تصاب بإضطرابات فى العصب السابع ومن اهم هذه الاسباب هو التعرض للبرد الشديد فى منطقة الوجه او الاصابة بالعدوى او البكتريا او بالفيروسات الضارة جداً فى منطقة العصب السابع مباشرة الاصابة بورم فيه او التعرض للاصابة بالحوادث الخطيرة جداً الاصابة بالحصبة الالمانية او النكاف .
الاصاب ببعض الاضطرابات فى الاوعية الدموية التى تتواجد به او الاصابة ببعض الاضطرابات فى الجهاز العصبى والتعرض للسكتة الدماغية او التعرض للاصابة بمرض السكر او العوامل الوراثية او تناول بعض الادوية التى تؤثر عليها او تواجدك فى الثلث الاخير من الحمل لدى النساء .

أضف تعليق