الشيف نرمين هنو ويكيبيديا

نبذة عن الشيف نرمين هنو وجنسيتها وعملها وأصول عائلته 

هى نرمين هنو الشيف المصرية التي أعتدنا على رؤيتها على قناة فتافيت تخبرنا بالوصفات اللذيذة والمبتكرة والتى تغازل معدتنا المتشوقة لكل ما هو شهي من الأكلات الرائعة. 

ترجع أصولها إلى عائلة هنو التونسية في مدينة قرطاج في تونس والتي استقرت في مصر أثناء إحدى رحلات الحج والتي كانت تمر على أرض مصر وقتها في الطريق إلى الحجاز وذلك منذ مئات السنين واستقرت العائلة .

إنها الشيف نرمين هنو التي تركت وظيفتها كمعيدة في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية لتتجه إلى مجال العمل كشيف مأكولات وقالت أن فعلت ذلك لأنها أحبت مهنة الشيف ولذلك أبدعت ونجحت فيها .

وتؤمن الشيف نرمين هنو أن الإنسان لابد أن يدرس المجال الذي يعمل فيه قبل البدء فيه لينتقل لمرحلة إحتراف العمل فيما بعد ويضمن نجاحها بفضل الله تعالى وللشيف نرمين هنو مقولة شهيرة ( أهم حاجة في الأكل إنك تعملي حاجة جديدة ومبتكرة )

سفرها لدراسة الطبخ في أوروبا

ذهبت الشيف نرمين لتدريس فن الطبخ في الخارج وتركت أولادها وزوجها وأقنعتهم بسفرها للخارج لدراسة مجال الطبخ وتفاصيله في لندن في إنجلترا في أقوي مدارس تعليم الطبخ هناك لمدة سنة كاملة والشيف نرمين ليست متخصصة في الحلويات فقط ولكنها درست جميع أنواع الأكلات من مخبوزات ومعجنات ولحوم وخضروات بجانب الحلويات، وكان المقابل أنهم لاقت ترحيب وتشجيع كبير من أسرتها، سافرت في فترة من حياتها مع زوجها وأولادها للمملكة العربية السعودية وكان من الصعب عليها العثور على وظيفة شيف نسائية في السعودية ولكن رغم ذلك وجدت الوظيفة المنشودة  بعد بحث وعناء كبيرين في شركة كبيرة متخصصة في تقديم الوجبات ثم بعد ذلك عملت في جامعة الملكة عفت زوجة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية وتولت تقديم الوجبات للطلبة والإداريات في الجامعة.

بداية ظهورها الإعلامي

ثم بعد ذلك خطت أولى خطواتها في الظهور الإعلامي على شاشات التليفزيون وبدأت في تقديم برامج متخصصة في أنواع معينة من الأكلات مثل الحلويات التي طالما استمتع متابعها بوصفات الحلويات اللذيذة التى قدمتها لهم ولا تزال عبر شاشات التليفزيون.

وتقول الشيف نرمين هنو أن الحلويات هو تخصص دقيق جدًا بالنسبة لأى شيف وذلك نظرًا لأن دقة مقادير المكونات للحلويات تؤثر بشكل قاطع على تركيبة الحلوى كلها ومذاقها وشكلها وفوائدها لمن سيتناولها. 

وتقول الشيف نرمين أنها من المستحيل أن تحفظ مقادير الوصفات بسبب أن الوصفات كثيرة جدًأ ولكن إذا طلب أحدهم منها وصفة أي أكلة فلابد أن ترجع إلى ما سجلته في عملها سابقًا لكي تستطيع أن تقول وصفة شهية ولذيذة تعجب من سيتناولها الأكلة.

وترى الشيف نرمين أن مجال الحلويات أصعب من باقي الأكلات الأخرى مثل اللحوم والأسماك وغيرها .

حصلت الشيف نرمين هنو على شهادة عالمية معتمدة في  مهنة الشيف لتكون أول شيف نسائي معتمدة في مصر  تستطيع أن تزاول بهذه الشهادة مهنة الشيف في أي مكان في العالم على حد قولها.

رأيها في الأكلات المصرية

وتقول الشيف نرمين أن الأكل المصري غير معروف في الخارج وهذا ما تسعى أن تساهم فيه وهو تعريف الأكلات المصرية لجميع بلاد العالم.

والسبب في عدم معرفة العالم بالأكل المصري يرجع في رأيها لعدم تطوير الأكل المصري سواء في المكونات أو طريقة الطبخ أو طريقة التقديم.

جوائز حصلت عليها الشيف نرمين هنو

وحصلت الشيف نرمين هنو على جائزة أفضل وصفة بطاطس في أمريكا الجنوبية كما كانت عضو لجنة التحكيم المصرية الوحيدة في مسابقة صينية رسمية للطبخ .

 

اسماء مشاهير العرب مع الصور

أضف تعليق